السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد ينصف مصور مقطع كهرباء محايل
نشر في الوطن يوم 08 - 03 - 2017

رفض أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد، ما رأته اللجنة التي ترأسها محافظ محايل، على خلفية اختراق أسلاك كهرباء منزل تحت الإنشاء بمخطط الحيلة الجنوبي في محايل، فيما يخص إحالة من قام بتصوير المقطع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لمعاملته بنظام مكافحة الجرائم الملوماتية.

تبرئة المصور
أوضح محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي، أن توجيه أمير عسير شمل الموافقة على جميع فقرات اللجنة، وهي تحميل المواطن دفع تكاليف إزاحة الكهرباء، وإحالة المواطن والمقاول إلى الجهات المختصة للتحقيق في مخالفاتهم، وتحال الجهات الرقابية والميدانية ذات العلاقة من البلدية والكهرباء ومن يثبت أن له علاقة في القضية إلى التحقيق.
وأِشار المتحمي إلى أنه فيما يخص المصور، فقد وجّه أمير عسير بتحضيره لدى المحافظة، ويفهم بأن ما قام به من تنبيه يشكر عليه، وكان الواجب إشعار الإمارة، لكن الطريقة التي تمت من قبله بنشر المقطع فيها إثارة، ومثل هذا يترتب عليه مخالفة تستوجب المساءلة، ويؤكد عليه بملاحظة ذلك في مثل هذه الأمور.

غياب الرقابة
أكد المتحمي أن هناك خللا واضحا في الجولات الرقابية الميدانية لبعض الجهات الخدمية، ومنها البلدية والكهرباء، مشيرا إلى أنه تم التعميم على كافة الجهات ذات العلاقة بالقيام بالجولات الرقابية في الميدان بشكل منتظم ودقيق، وسوف تتم محاسبة أي شخص يتهاون في أداء عمله بالشكل المطلوب.

تخاذل الجهات
بين المتحمي في تصريح إلى «الوطن» أن صاحب البناء ماطل في مراجعة البلدية وشركة الكهرباء، لاستكمال إجراءات إزاحة التيار الكهربائي، رغم إبلاغه والاتصال عليه عدة مرات بالمراجعة إلا أنه بدأ البناء ضاربا بالتعليمات عرض الحائط، مشيرا إلى أنه تم ضبط البناء بمحضر من قبل فرق الرقابة الميدانية، وهو في الدور الأول وأسلاك الكهرباء فوق المنزل إلا أن هناك جهات تخاذلت، ولم يتم إشعار المحافظة بتلك المخالفة في حينها، وهو ما شجع المواطن على الاستمرار والبناء فوق أسلاك الكهرباء.

مماطلات وتأخير
في المقابل، حمّل المواطن عبدالله عبدالرحمن أبونخاع، مالك أرض المبنى التي أقيمت عليها عمارة اخترقتها أسلاك شركة الكهرباء في حي الحلية الجنوبي بمحايل عسير، البلدية والكهرباء مسؤولية تأخير ترحيل أسلاك التيار الكهربائي عن الموقع، رغم كثرة المراجعات. وقال أبونخاع في تصريح إلى «الوطن» أمس، «الأرض اشتريتها من مالكها، وهي ثلاث قطع متجاورة، ودخلت على مالكها الأول منحة سكنية في مخطط معتمد، وتم إفراغ الأرض من المحكمة باسمي، وقمت بمراجعة البلدية لاستخراج رخصة إنشاء وتعمير، وحصلت عليها، وعندما قررت بدء تعميرها راجعت البلدية والكهرباء لإزاحة التيار الكهربائي إلا أن مماطلاتهم وتعقيداتهم عطلت الإزاحة».

تكاليف الإزاحة
وتابع «عندما تعبت من كثرة المراجعات، كون منزلي بعيدا عن محايل، قررت تأجيرها على أحد المواطنين، والذي بدوره راجع عدة مرات لإنهاء موضوع التيار الكهربائي إلا أن جميع محاولاته لم تفلح، مؤكدا أن لديه ولدى المستأجر مستندات تثبت صحة كلامهما ومراجعاتهما المستمرة بين البلدية والكهرباء». استغرب أبونخاع تحميله أو المستأجر تكاليف ورسوم إزاحة أسلاك الكهرباء، كون الأرض في الأصل منحة سكنية وفي مخطط حكومي معتمد، متسائلا: «بأي حق تقوم شركة الكهرباء بوضع الأعمدة والأسلاك في مخطط حكومي معتمد بصك شرعي؟».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.