السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمولة ال50 % تورط مواطنا في شبكة غسل أموال
نشر في الوطن يوم 04 - 02 - 2017

كشفت حوالتان بقيمة 1.3 مليون ريال وردتا من الخارج إلى حسابين يعودان لمواطن عن شبكة لغسل الأموال، تورط فيها المواطن و3 مقيمين مقابل حصوله على عمولة 50 % عن كل عملية.
وعلمت "الوطن" من مصدر عدلي أن هيئة التحقيق والادعاء العام وجهت إلى المواطن تهمة مساعدة المقيمين في تحويل مبالغ مالية لا يعرف مصدرها إلى خارج السعودية مقابل عمولة بعد أن تم ضبط حوالة واردة من الخارج على حسابه بمليون ريال وأخرى على حساب ثان يخصه ب303 آلاف ريال، وجرى القبض عليه والتحقيق معه لمعرفة مصدر أموال تلك الحوالات المشبوهة التي تدخل تحت طائلة غسل الأموال.
صفقات مشبوهة
أضاف المصدر أن موظف البنك وعندما وردت الحوالة التي بقيمة مليون ريال على حساب المواطن، ارتاب في الأمر وتم التبليغ عنها، وجرى ضبط المواطن من قبل الجهات الأمنية وباستجوابه من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام أكد في التحقيقات أنه يملك مؤسسة ولديه نشاط تجاري حيث يعمل بمجال المضخات ويتم عقد صفقات بمبالغ عالية مع شركات ومؤسسات كبرى خارج المملكة، موضحا أن لديه أكثر من 110 عمال يعملون في محلاته وشركاته.
وقال المصدر إن المواطن ذكر في أقواله أنه يتعامل مع موظف في شركة متخصصة بأجهزة الجوال في الهند وأرسل له حوالة لشراء بضائع لمحلاته التي يمتلكها بشارع فلسطين في جدة. وأشار المصدر إلى أنه وبعد مراجعة الحوالات التي صدرت من حساب المواطن أو قام بتحويلها شخصيا من البنك لم يظهر للجهات المعنية أن هناك حسابا باسم شركة لبيع أجهزة الجوال، وبعد المراجعة الدقيقة لكافة الحوالات الصادرة والتي دخلت حساب المدعى عليه "المواطن" أنكر صلته بحوالة المليون ريال الحوالة، وأكد أنه لا يعرف من أدخلها إلى حسابه.
ثبوت الاتهام
قال المصدر "تم إحضار 3 مقيمين متهمين بمساعدة المواطن في تحويل الأموال إلى خارج السعودية وعلى كفالته، حيث تمت مواجهتهم به، وكشفوا أن كفيلهم "المدعى عليه" أقنع أصحاب الشركة المتخصصة في بيع أجهزة الجوال بأن يحضروا له فواتير وهمية بالأموال التي يتم تحويلها إلى خارج السعودية، مما يجعل مصدر تلك الحوالات صحيحا ولا يتعرض للمساءلة من الجهات المختصة، فيما أنكر المواطن أقوال المقيمين. وانتهت التحقيقات إلى توجيه تهمة غسل الأموال للمواطن والمقيمين الثلاثة.
ملابسات القضية
ورود حوالتين ب1.3 مليون إلى حسابي مواطن
الشك في مصدر الحوالتين وتبليغ الجهات المختصة
ضبط المواطن ونفيه معرفته بحوالة المليون
اعتراف المقيمين بتورط المواطن في القضية
توجيه تهمة غسل الأموال للشبكة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.