«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3237 مصابا في تسعة أشهر بحوادث ببيشة
نشر في الوطن يوم 15 - 07 - 2016

بعد إطلاق أهالي بيشة مسمى طُرق الموت على الطرق المؤدية إلى محافظتهم تأتي بعض الإحصاءات التي تؤكد خطورة هذه الطرق، حيث أكد الكثير من مواطني بيشة والقرى الواقعة على هذه الطرق أنه لا يكاد يخلو بيت إلا وتجرع الألم من هذه الطرق، وكشفت إحصائيات مرورية أن مرور بيشة باشر أكثر من 2600 حادثة مرورية منذ بداية عام 1437 إلى نهاية رمضان المبارك، ويعتبر هذا الرقم كبيرًا في تسعة أشهر، حيث تمتاز محافظة بيشة بكونها رابطا بين منطقة عسير والمنطقة الغربية وأيضًا المنطقة الوسطى، وأصبحت مركزًا لخمسة طُرق رئيسية (بيشة - خميس مشيط، بيشة - تثليث، بيشة - سبت العلايا، بيشة - رنية، بيشة - الرين)، وجميعها ذات مسار واحد باستثناء طريق خميس مشيط الذي يتم العمل على ازدواجه.
230 وفاة
بين المتحدث الرسمي لصحة بيشة عبدالله الغامدي أن عدد المصابين الذين استقبلهم مستشفى الملك عبدالله في بيشة جراء الحوادث المرورية خلال الفترة من محرم 1437 إلى رمضان من نفس العام بلغ 3043 مصابا بينهم 230 وفاة.
وفي نفس الفترة أعلن مستشفى تبالة العام أنه استقبل 124 مصابا جراء الحوادث المرورية. وأيضا لنفس الفترة أعلن مستشفى وادي ترج أنه استقبل أكثر من 70 مصابا جراء الحوادث المرورية.
ازدواجية الطرق
أكد ل"الوطن" رئيس المجلس البلدي في بيشة ناصر الجهمي أنه من أولى اهتمامات أهالي المحافظة ازدواجية الطرق التي تربط بيشة بالمحافظات المجاورة، وهدف عام تسعى الدولة لتحقيقه سعيا لراحة المسافرين وسهولة تنقلهم، والطرق ذات الاتجاه الواحد كانت تؤدي ذلك الدور في سنوات مضت، ومع تزايد عدد السكان وعدد سالكي تلك الطرق كان لزاما العمل على ازدواجية تلك الطرق، وهو ما تم إقراره لبعضها كطريق بيشة الخميس، غير أن مراحل العمل وتعثر المقاول المنفذ كانا سببين للتأخير.
مطالب بساهر
أضاف الجهمي أن إحصائية الوفيات والمصابين التي صدرت من مستشفى الملك عبدالله والمستشفيات الأخرى التابعة لصحة بيشة خير شاهد على سوء تلك الطرق، غير أنه ليس السبب الأوحد فالسائق ومدى التزامه بتعليمات الطريق شريكان فيما يحصل. وبين الجهمي أن من الحلول التي نرجو أن ترى النور قريبا: وجود ساهر على الطريق وتوفير مراكز الهلال الأحمر ودوريات أمن الطرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.