فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نساء اليمن يرفضن الاختطاف والإخفاء القسري
وقفات احتجاجية في إب وصنعاء ضد ممارسات الحوثي

احتجاجا على الممارسات القمعية التي تمارسها جماعة الحوثي المتمردة بحق الناشطين السياسيين في اليمن، وانتهاكاتها لحقوق كل من يناوئها أو يرفض مخططاتها التوسعية، والأزمة التي أدخلت فيها البلاد، نظمت عشرات العائلات وأسر المختطفين وقفة احتجاجية أمام بوابة محافظة إب، للمطالبة بالإفراج عن المختطفين، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان والاختطافات التي تقوم بها الميليشيات.
ونظمت الوقفة بمشاركة ناشطات حقوقيات بالمحافظة، حملن فيها صور أهاليهن المختطفين لدى ميليشيات الحوثي وصالح. كما رفعن لافتات وشعارات معبرة عن مطالبهن بالكشف عن أماكن اعتقال المختطفين، وسرعة الإفراج عنهم، وأدّن جرائم الإخفاء القسري، دون وجه حق، وبطرق غير قانونية، تفتقر للأخلاق والإنسانية، على حد قول عدد من المتظاهرات.
ودعت المتظاهرات إلى رحيل ميليشيات الانقلابيين من محافظة إب ومن كل المدن، وإرجاع مؤسسات الدولة اليمنية التي احتلوها بقوة السلاح، واستعادة هيبة الدولة والشرعية الدستورية، وسحب الأسلحة الثقيلة من شوارع المدن والمحافظات، ومحاسبة الحوثي وصالح على جرائمهما بحق الشعب والإنسانية. كما جددن دعمهن للشرعية الممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما أعلن تأييدهن قرارات مؤتمر الرياض. واستنكرن استخدام المختطفين دروعا بشرية معتبرات ما جرى قبل أيام من مقتل الصحفيين، عبدالله قابل، ويوسف العيزري، جريمة بشعة بكل المقاييس يجب محاكمة مرتكبيها.
وفي العاصمة صنعاء، نفذت وقفة نسائية مماثلة أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين لدى ميليشيات الحوثي والمخلوع ورحيلها من صنعاء. ورفعت المحتجات صورا ولافتات تطالب بوقف تجاوزات الميليشيات الانقلابية ضد المختطفين، وحملتها المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة المختطفين.
وكما هو متوقع، فقد اعتدت الشرطة النسائية التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع على المحتجات، وحاولت تفريقهن أمام مبنى المحكمة، كما اختطف رجال أمن المحامي محمد الهناهي، الذي كان ضمن فريق حقوقي مشارك في الوقفة الاحتجاجية.
وتأتي هذه الفعالية استمرارا للجهود التي تبذلها حركتا كفى، ودعوني أعيش، لإطلاق سراح المختطفين الذين يقبعون في معتقلات الحوثي.
وتزايدت في الفترة الأخيرة وتيرة الغضب والسخط في كل أرجاء اليمن، جراء الجرائم البشعة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بحق المختطفين من الناشطين في مجال حقوق الإنسان وقادة الأحزاب والإعلاميين.
وكانت ميليشيات الحوثي شنت حملة اعتقالات واسعة ضد المناوئين لها منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر من العام الماضي، وتزامن ذلك بالتوجه لقمع الحريات وإغلاق وسائل الإعلام ومضايقة الصحفيين، لكن حملتها المسعورة زادت بداية عمليات عاصفة الحزم، فاعتقلت خلال يومين أكثر من 500 من الناشطين السياسيين والإعلاميين. وما زال الكثير من هؤلاء يقبعون في سجون الميليشيات، ويتعرض معظمهم لصنوف التعذيب والاضطهاد.
وكانت الناشطة السياسية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل، دانت ممارسات الحوثيين، وقالت على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك "أنعي إلى الوسط الصحفي في اليمن، وإلى كافة أبناء الشعب اليمني استشهاد اثنين من الإعلاميين اليمنيين، هما عبدالله قابل، ويوسف العيزري، وإصابة حسين العيسى بجروح بليغة، بعد أن اختطفتهم ميليشيا الحوثي ووضعتهم كدروع بشرية في إحدى ثكناتها العسكرية بمحافظة ذمار". وأضافت "ندين مجددا عملية اختطافهم ووضعهم دروعا بشرية، ونعد هذه الجريمة الوحشية جريمة ضد الإنسانية، يتعين أن لا يفلت مرتكبوها من الملاحقة والعقاب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.