ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم الأولمبي ينطلق ب60 مدرسة
أحد المشاريع الرئيسة لتطوير الرياضة المدرسية
نشر في الوطن يوم 13 - 04 - 2015

أطلق الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد بحضور وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل أمس، مشروع برنامج اليوم الأولمبي المدرسي بوصفه أحد المشروعات الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية بالمملكة، والذي تنفذه وزارة التعليم بالتعاون مع اللجنة الأولمبية السعودية من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية طوال أيام الأسبوع الجاري في 60 مدرسة وست إدارات تعليمية.
وأوضح المشرف العام على الأنشطة غير الصيفية وبرامج دعم الطالب بشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن سعيد القحطاني، أن الهدف من اليوم الأولمبي المدرسي إيجاد فرص للمعلمين والطلاب معا للتعريف بالقيم والمبادئ الأساسية للحركة الأولمبية، من خلال الممارسات العملية لبعض الرياضات الفردية والجماعية، وترسيخ ثقافة الممارسة الرياضية، والوعي بأهمية النشاطات البدنية من أجل الصحة والحياة، كما يسهم اليوم الأولمبي في توفير بيئة جاذبة لتجمع الناشئة (المجتمع الطلابي)، ومشاركتهم في أنشطة رياضية تنافسية وترويحية في أجواء احتفالية، وتوجيه اهتمام المجتمع بالتربية البدنية والرياضية.
وأشار إلى تدريب 60 من معلمي التربية البدنية ومشرفيها في الفترة الحالية، وتدريب منفذي اليوم الأولمبي بواسطة متخصصين في مجال الألعاب الأولمبية دوليين ومحليين، ضمن الخطة التشغيلية بهدف توطين التدريب، وتنفيذ البرنامج وفق أسلوب ومنهجية علمية. مؤكداً أن المشروع يستهدف 60 مدرسة ابتدائية و4500 طالب في ست إدارات تعليمية، هي: منطقة الرياض، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، ومنطقة الحدود الشمالية، ومحافظة جدة، في عدد من الألعاب، هي: كرة القدم، كرة السلة، ألعاب القوى، والجمباز، وتنس الطاولة للاحتياجات الخاصة.
وتعمل وزارة التعليم على التوسع في نشر البرنامج خلال الأعوام المقبلة في جميع مناطق المملكة، وصولاً إلى تعزيز المشاركة في الألعاب الرياضية الأولمبية، وتعزيز المشاركة في النشاط البدني مدى الحياة، ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية التي أنجزتها الوزارة بالشراكة مع مشروع "تطوير" وتنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.