"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سطام يفتتح احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر اليوم
عروض شعبية وفلكلورية وألعاب نارية وأوبريت إنشادي وفعاليات نسائية
نشر في الوطن يوم 10 - 09 - 2010

يفتتح أمير منطقة الرياض بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز اليوم احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك ويشرف انطلاق الفعاليات في الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وساحة الكندي, ،إضافة إلى حضوره لأحد العروض المسرحية. فيما أكملت الأمانة استعداداتها لاستقبال أبناء العاصمة وزوارها بما يزيد على 200 فعالية احتفالية في أكثر من 40 موقعا بجميع أنحاء مدينة الرياض.
وأعرب أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف في بيان صحفي أمس، عن شكره للأمير سطام بن عبدالعزيز لتدشين احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك، ودعمه الكبير لجهود الأمانة في تطوير فعالياتها.
عروض شعبية
وتشهد الصالة الرياضية المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي للمرة الأولى إقامة احتفالات عيد الرياض, وتشمل عروض الفرق الشعبية والفلكلورية لكل من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية، مصحوبة بالمؤثرات الضوئية، إضافة إلى عدد من العروض الشيقة وتوزيع الجوائز القيمة على الحضور وهي عبارة عن سحب على سيارات حديثة في كل يوم من أيام العيد.
كما تنطلق الألعاب النارية في سماء العاصمة طوال أيام العيد من ستة مواقع هي: إستاد الملك فهد الدولي، وإستاد الأمير فيصل بن فهد، وجامعة الأمير سلطان "حي صلاح الدين"، وبجوار الجسر المعلق غرب الرياض، وجنوب أسواق السلام مول "الدائري الغربي"، وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، في وقت متزامن عند الساعة العاشرة مساءً ولمدة 10 دقائق.
ويحتضن إستاد الأمير فيصل بن فهد جانباً من الفعاليات المخصصة للرجال, تشمل عدداً من المسابقات الرياضية المثيرة والاستعراضية والعروض الشعبية التي سيقدم من خلالها عروض الجاليات وألعاب النار والسيارات المعدلة والدباب المعلق والعرض الجداري والغطس العالي.
وتتواصل الفعاليات المخصصة للرجال في احتفالات أمانة الرياض بساحة متنزه شرق الرياض "حي القادسية"، كما يستمر برنامج ساحة العروض "الدائري الشرقي" في تقديم فعالياته المتنوعة للعائلات.
ويتضمن برنامج ساحة الدوح للاحتفالات ألعاباً وفنوناً شعبية، ومهارات رياضية، وتقليد الأصوات، وعروض الدمى وشخصيات إلكرتونية، ومسابقات ترفيهية، بالإضافة إلى السحب اليومي على عدد كبير من الجوائز.
ويشهد مهرجان زهور العيد والمقام بموقع مهرجان ربيع الرياض على طريق أبي بكر الصديق عدداً من الأنشطة والفعاليات الشيقة، وتستضيف حديقة مناخ الملك عبدالعزيز مهرجان "درة الحدائق" عدداً من الفعاليات المختلفة التي تستهدف الأسر والأطفال ، في حين يحفل برنامج ساحة العروض بالسويدي بالعديد من الأنشطة.
ويتضمن برنامج احتفالات الأمانة بالعيد بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي عدداً كبيراً من الأنشطة تشمل الخيمة الشعبية في ميدان المربع والتي سيشارك فيها عدد من الشعراء المعروفين وبعض الفرق الشعبية التي تقدم أنواعاً من الفلكلور الشعبي.
وتشهد خيمة الأمانة بالملز منافسات مسابقة الألعاب الإلكترونية الخامسة "البلاي ستايشن" والمخصصة للشباب والأطفال وذلك على شكل مباريات كرة القدم، وسيحصل الفائزون على عدد من الجوائز القيمة كالدراجات النارية، وأجهزة الحاسب الآلي المحمول، وأجهزة تلفزيون، وأجهزة ألعاب "بلاي ستايشن".
ويستمر النشاط المسرحي كإحدى السمات المميزة لاحتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك وذلك من خلال إطلاق 18 مسرحية، خصص منها 10 مسرحيات للرجال، يشارك فيها نجوم المسرح السعودي والخليجي والعربي، وخمس مسرحيات للنساء، وثلاث مسرحيات للأطفال, ومنها مسرحيات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة تقدمها فرقة صم الخرج على مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال.
ويواصل مركز الملك فهد الثقافي احتضانه لعدد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالنساء والأطفال أبرزها مسرحية بنات فاطمة ومسرحية الأطفال المعلمة أفكار، والمهرجان النسائي الذي يشتمل على عدد من الفقرات التراثية والترفيهية، إضافة إلى عدد من الفعاليات النسائية الأخرى التي ستقام في جمعية الأطفال المعوقين بحي الملك فهد، ومركز الأمير سلمان الاجتماعي، وجامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن.
فعاليات نسائية
وتتواصل الفعاليات المخصصة للنساء والأطفال بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي وتشمل مسرحية العجازة للنساء, ومسرحية " أطفال نت" وعروض للأزياء التراثية وأمسيات شعرية , ولأول مرة يشارك مسرح الطفل " بالحائر " في احتفالات عيد الرياض, بمجموعة من العروض التفاعلية, بمشاركة الأطفال, وعروض مسرحية الذكاء والزفات الشعبية, ومسابقات المواهب.
وعلى صعيد متصل، أكدت مديرة الوحدة النسائية بأمانة مدينة الرياض الدكتورة ليلى الهلالي في تصريح إلى "الوطن"أمس، أن 40 مشرفة من الوحدة سيتابعن فعاليات العيد النسائية للتأكد من تنفيذ المنظمات للشروط الواردة في عقود التنظيم بينها وبين الأمانة، مشيرة إلى خمس مواقع تحتضن فعاليات النساء والأطفال هذا العام، تشمل مركز الأمير سلمان الاجتماعي ومركز الملك فهد الثقافي وجامعة دار العلوم ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي وملاهي الحكير لاند وستقدم فيها خمس مسرحيات ومسابقات وعروض قيمة طيلة أيام العيد.
فرحة الأيتام والمسنين
تنظم أمانة الرياض ضمن البرامج الاجتماعية عدة فعاليات لمشاركة المرضى والأيتام والمسنين فرحة العيد في مقر وجودهم بالمستشفيات ودور رعاية الأيتام من خلال زيارات لمعايدة هذه الفئات ومشاركتهم الاحتفال بالعيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.