السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يجتاز أمواج الخليج ويصعد ل"الوصافة"
العروبة يكسب الرائد.. والسلبية تغلف مواجهة التعاون ونجران في "جميل"

اجتاز النصر نظيره الخليج 1/ صفر، في المباراة التي جمعتهما أمس، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، سجله محمد السهلاوي، ليرفع النصر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الشباب صاحب المركز الأول، وبقي الخليج بنقطة واحدة على المركز ال12.
وعلى ملعبه بالجوف، فاز العروبة على ضيفه الرائد 2/ 1، سجل هدفي العروبة موسى الشمري، وللرائد مشعل العنزي، ليرتفع العروبة برصيد إلى 6 نقاط ، فيما بقي الرائد بلا نقاط. وفي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، تعادل التعاون ونجران سلبيا، ليخطف التعاون أول نقطة، ويرفع نجران رصيده إلى نقطتين.
النصر × الخليج
رفض النصر الخروج من الشوط الأول دون أن يتقدم، فسجل له محمد السهلاوي في الوقت بدل المستقطع من الشوط الأول بعد صمود خلجاوي طويل نتيجة التكتل في ملعبه، والاعتماد على المرتدات.
وحاول النصر فك التكتل باللجوء إلى الحلول الفردية عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء، عبر البولندي أدريان وعبدالرحيم الجيزاوي والبحريني محمد حسين، إلا أن الحارس مسلم آل فريج وقف أمام هذه المحاولات ببراعة. وأجرى مدرب الخليج، التونسي جلال قادري تبديلا اضطراريا بعد خروج فهد السويلم واستعان بدلا منه بوليد الرجاء.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تلقى محترف الخليج، الأردني إبراهيم الزواهرة إنذارا ثانيا وغادر المباراة لمخاشنته إبراهيم غالب الذي نفذ الخطأ لزميله في الطرف الأيمن كامل المر فمرر الكرة التي أبعدها حارس الخليج لتصطدم بالسهلاوي وتدخل المرمى معلنة عن تقدم النصر.
وواصل الخليج تكتله في المناطق الخلفية خلال مجريات الشوط الثاني خوفاً من تلقي مزيد من الأهداف، بعد النقص الذي حصل، معتمدا على الهجمات المرتدة، وكاد يعدل النتيجة، بعد خطأ قريب نفذه محترفه حبيب فايتي ارتطمت كرته في العارضة النصراوية كأخطر الفرص الخلجاوية.
وبعد هذه الكرات المرتدة، واصل الخليج فرض ذات الأسلوب للوصول إلى مرمى النصر، وتكفل البحريني محمد حسين بالتصدي لتسديدة المحترف الأردني حمزة الدردور. مع هذا الضغط لأصحاب الأرض، أشرك مدرب النصر الإسباني كانيدا، المحترف البرازيلي الجديد هيرناني وشايع شراحيلي بدلا عن محمد السهلاوي وعبدالرحيم الجيزاوي، غير أن شيئاً لم يتبدل.
العروبة × الرائد
وبدأ اللقاء بضغط من أصحاب الأرض على مرمى الرائد بغية تسجيل هدف مبكر، فهددوا مرمى الحارس أحمد الكسار بعدد من الكرات الخطرة، واستطاع موسى الشمري افتتاح التسجيل لهم بكرة مقصية رائعة (29) معلناً الهدف الأول.
وحاول الرائد العودة للمباراة ولكن صافرة حكم المباراة كانت أسرع منهية الشوط الأول.في الشوط الثاني، واصل العروبة هجومه، وكان موسى الشمري حاضراً مرة أخرى، وذلك بعد أن سجل الهدف الثاني عند الدقيقة (53)، برأسية رائعة على يسار الكسار.
تقدم الرائد لتقليص الفارق ومن كرة رأسية سجل مشعل العنزي الهدف الأول للرائد على يسار رافع الرويلي (76)، بعدها تبادل الفريقان الهجمات حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز العروبة بهدفين مقابل هدف للرائد.
التعاون × نجران
مرت ال15 دقيقة الأولى من الشوط الأول دون خطورة، وانحصر اللعب بشكل كبير وسط الملعب، مع أفضلية نسبية للتعاون الذي حرص على تسجيل هدف مبكر، لكن محاولاته باءت بالفشل. وبعد مرور 25 دقيقة تحسن أداء نجران قليلا وبدأ لاعبوه البحث عن هدف التقدم بشكل خجول افتقد للخطورة والجرأة.
وشهدت الدقيقة 34 أخطر الهجمات في هذا الشوط لمصلحة التعاون عندما أضاع اللاعب الكاميروني إيفولو هدفا محققا بعد انفراد تام بالمرمى، أنقذها الحارس محمد شريفي.
وجاء الشوط الثاني أفضل من سابقه من جانب التعاون تحديدا، حيث كان الأفضل والأسرع، وكاد يسجل من أكثر من فرصة، غير أن نجران نجح بإغلاق المناطق الخلفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.