"أراامكو السعودية" تُوقِّعُ صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بقيمة 15.5 مليار دولار مع ائتلاف عالمي    #صحة_الطائف تُنفذ 9844 جولة رقابية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    توقيع 13 مذكرة تفاهم بين شركات سعودية وعمانية بقيمة 30 مليار دولار    صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    أمريكا تهدد روسيا ب "ثمن باهظ" بسبب أوكرانيا    شاهد.. طفل عُماني يؤدي التحية العسكرية لموكب ولي العهد في مسقط    العراق: مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار    شاهد.. مواطن عُماني يوثق لحظة وصول ولي العهد لقصر العلم في مسقط ويرحب به بهذه الكلمات    بالفيديو.. "أمن الدولة" يحيي مسيرة أحد القادة السابقين لقوات الطوارئ    رياح سطحية على الشمالية ومكة والمدينة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    "الصحة العالمية" توصي بعدم علاج مرضى كورونا ببلازما دماء المتعافين        #أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين    اللقاحات هل تحمينا ؟    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الخريف: «غير النفطية» سجلت أعلى قيمة بتاريخها.. ومنتجاتنا وصلت 178 دولة    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي                                                            منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وثائق طالبات "اللغات".. الاستلام مؤجل بحكم "الأخطاء"
جامعة طيبة: طبعنا المعدلة وتسليمها لقسم الطالبات
نشر في الوطن يوم 08 - 07 - 2014

رغم مرور أسبوع على توضيح جامعة طيبة عن تعديل الأخطاء في وثائق أكثر من مائة طالبة بتخصص اللغات إلا أن الطالبات لم يتسلمن وثائقهن حتى أمس الأول، واضطر بعضهن إلى إرسال أولياء أمورهن إلى قسم الرجال لتعديل الأخطاء، في حين أثار خطأ جديد في الوثيقة جدلا بين بعض الأكاديميين عن صحة الكتابة الحرفية للترجمة في الوثيقة من عدمه.
يأتي ذلك في ظل تأكيد عميد القبول والتسجيل في جامعة طيبة الدكتور خالد حمدان آل مسعود منتصف الأسبوع المنصرم في رده على استفسار "الوطن" أن العمادة استقبلت جميع وثائق قسم اللغات والترجمة، وتم تعديل التخصص باللغة الإنجليزية وطباعتها من جديد، وأرسلت إلى الكليات لتسليمها لهن، مشيرا إلى أن مسمى التخصصات يحدد من الكليات المختصة ويراجع من قبلها كما أن التخصص باللغة الإنجليزية يظهر في السجل الأكاديمي للطالب منذ التحاقه بالدراسة.
وأضاف الطالبات حقهن مشروع ولكن ليس لهن الحق في نعت الجامعة بأنها تتجاهلهن، ونحن في خدمة الجميع ونسهر من أجل خدمة أبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة ومن لديه أي استفسار أو شكوى فأبوابنا مفتوحة لهم ووسائل التواصل وموقع العمادة متاحة للجميع ونسعد بالردود.
بدورهن، أكد عدد من الطالبات في حديث إلى "الوطن" أن قسم القبول والتسجيل في الجامعة لم يتسلم أي وثائق معدلة وبين أنهن اضطررن إلى تسلم الوثائق بدون تعديل لإرسالها مع أولياء أمورهن للقسم الرجالي لتعديلها.
وأوضحت الطالبات إنه بناء على تصريح عميد القبول والتسجيل في تعديل الوثائق راجعن قسم الطالبات لاستلام الوثائق معدلة إلا أنهن لم يجدنها معدلة ولم تصل أي وثائق من قسم الطالبات.
وكان خطأ في ترجمة وثائق طالبات قسم اللغات والترجمة تخصص اللغة الإنجليزية، أسفر عن تأجيل تسليم الوثائق للطالبات المتخرجات بعد اكتشاف عدد منهن أخطاء بالترجمة لمسمى القسم الرئيس والتخصص، وأعادت الطالبات وثائقهن الأسبوع المنصرم بعد تواصلهن مع بعضهن لإعادة الوثيقة من أجل التصحيح، في حين بينت جامعة طيبة أن الكليات هي المسوؤلة عن المسميات المعتمدة في عمادة القبول والتسجيل، وذلك في إشارة لتحمل الكليات مسؤولية الخطأ، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من طباعة الوثائق المعدلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.