جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهنا: الحكام طالبوا بسرية الاجتماع.. والأخطاء واردة
تصريحات القحطاني نتيجة الحرص الزائد.. و اعتزال جلال خسارة كبيرة
نشر في الوطن يوم 12 - 02 - 2014

أكد رئيس لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا، أن الاجتماع السري للحكام الذي جرى أول من أمس لم يكن بضغط من الإعلام والمسؤولين، بل كانت رغبة الحكام أن يكون الاجتماع سريا وتمت الموافقة على ذلك، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهنا أمس، وقال "شرط علي الحكام أن يكون الاجتماع سريا بالفعل، لكن مع الأسف تسرب ما دار إلى مختلف وسائل الإعلام، وقررت أن يكون الاجتماع المقبل سرياً حسب طلبهم، إذا تسرب سنسمح للإعلاميين بالحضور".
وحول مدى رضاه عن الحكام أبان المهنا، أن الطموح موجود والمفترض ألا يتوقف، وقال "حصلت بعض الأخطاء في المباريات الماضية، وكان لها تأثيرها في النتائج، إلا أن ردة الفعل كان مبالغا فيها من رؤساء الأندية والإعلاميين، وأدلل بالحكام الأجانب الذين قادوا بعض المباريات وكان لهم بعض الأخطاء، ولم تكن ردة الفعل كما كانت عليه تجاه أخطاء الحكم السعودي".
وتحدث عما تردد حول استقالته، مؤكداً أنه شخص مؤمن ولديه ثقة بالله وبالمسؤولين، قائلا "في مسيرتي تعلمت كثيراً ولم تخطر ببالي الاستقالة وسأقبل بأي شيء من مجلس الإدارة، ولن أستقيل ولدي ثقة بعملي وسأتحمل المسؤولية".
وعن الخذلان الذي وجده من أعضاء اللجنة حسب ما تردد، رفض ذلك منوهاً أنها أقاويل، مشيراً إلى وجود تقييم لكل الأعضاء والحكام في نهاية الموسم، وستعرض النتائج على اتحاد كرة القدم وهو من يقرر.
وحول المطالبات بزيادة عدد الحكام الأجانب نوه المهنا، باحترامه لقرار الاتحاد بوجود الحكام الأجانب، وقال "لدي قناعة أن الأخطاء موجودة من الحكم الأجنبي والسعودي، وللأسف التعاطي مع خطأ الحكم الأجنبي يختلف عن السعودي، ونحمل جزءا لحكامنا لأن بعضهم لا يفرض شخصيته خلال المباراة وما أثر على أدائه"، وأضاف: "لا بد أن نقبل أخطاء الحكم السعودي كما نقبلها من الأجنبي، وبرأيي 3 حكام أجانب لكل ناد كاف ولو كان القرار بيدي لن يكون هناك وجود للحكم الأجنبي في المنافسات الكروية السعودية".
وأبدى رئيس لجنة الحكام احترامه لموقف نادي الهلال، حول تحركهم لتسجيل موقف ضد اللجنة في الجمعية العمومية المقبلة حسب ما تردد أخيرا، وأن من حق رئيس النادي الدفاع عن ناديه، وقال "من المصلحة العامة دعم الحكم السعودي مهما كان الأمر ولا بد أن نحترم قرارات اتحاد القدم، ويوجد ناد واحد فقط استفد حقه بالحكام الأجانب هذا الموسم وهذا من حقهم".
و مبديا عدم رضاه عن أداء عدد من الحكام في بعض المباريات نتيجة وقوعهم في أخطاء، رغم كل الدعم المقدم لهم، قائلا "كل حكم يستلم مكافأته بعد المباريات مباشرة، لكن مع الأسف بعض الأندية تؤخر صرف المستحقات بحسب نتيجة مباراة فريقها، وأحد الرؤساء رفض تسليمها بعد خسارة فريقه إلا بعد فترة، وتم صرف بعض المتأخرات المالية ونأمل بصرف المتبقي قريباً إن شاء الله".
واعترف المهنا بوجود حرب شخصية ضده، متأسفاً لذلك، وقال "لن أحدد أسماء، ولكن يوجد حكام سابقون مع الأسف يقومون بهذا الدور، رغم أننا كنا نعتمد عليهم إلا أنهم لا يتمنون النجاح للحكام ويتمنون أن تكثر أخطاؤهم في المباريات لكي يسقط عمر المهنا، وهذه النوعية قليلة ولن أحدد أسماءهم". وتحدث المهنا عن تصرفات عضو اللجنة عبدالله القحطاني وتصريحاته الصدامية مع بعض الإعلاميين، مؤكدا أنها لا تخدم اللجنة سواء منه أو من أي عضو آخر، وقال "في بعض الأحيان تخرج بعض التصريحات الحادة وتكون نتيجة الحرص الزائد ويتحول الطرح إلى سلبي، وأتمنى ألا ندخل في صدام مع الآخرين لأن الغالبية يقيم بالميول ولا ينظر للعمل والأدلة عديدة، والحكم يسعى للنجاح وعليه الابتعاد عن هذه الأمور، وألا يخلط ميوله حتى يصل لأفضل مستوى". وحول اعتزال الدولي السابق خليل جلال أكد أنه دار حديث بينهما قبل قراره، وطالبه بتأجيل اعتزاله لنهاية الموسم، إلا أنه أعلن ذلك قبل نهاية الموسم بعد أن استخار الله، مشيرا إلى أن اعتزال جلال خسارة كبيرة، وأنه كان يطمح للتحكيم في مونديال البرازيل، إلا أن طموحه لم يتحقق، فقرر الاعتزال وهو قراره ويعرف شخصياً مقدار الاحترام والتقدير الذي يجده من اللجنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.