وزير الدفاع يرعى حفل تدشين جامعة الدفاع الوطني وتخريج دارسي البرامج الأكاديمية    389 قضية ضد وزارة التجارة    السعودية والكويت.. رؤية واستدامة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    مانشيني يستبعد أيمن يحيى من معسكر الأخضر    هل وصلت رسالة الفراج ؟    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    محاصرة سيارة إسعاف !    «التعليم» تحذر «الغشاشين»: «الصفر» في انتظاركم!    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    "الحج والعمرة" تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    الأمن الغذائي    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    تراخيص جديدة للبيع على الخارطة قيمتها السوقية ستة مليارات ريال    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    الشورى يطالب بحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    القبض على شخصين لترويجهما 4000 قرص "إمفيتامين" بعسير    جمعية «كبدك» وتضافر جهود المجتمع    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. فوضى "إخوانية طلابية"
إحباط محاولة تصعيد "إخوانية" في جامعة الأزهر
نشر في الوطن يوم 21 - 10 - 2013

أصيب ثلاثة جنود بهجوم مسلح استهدف ناقلة جنود بسيناء أمس، في حين كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب ميمش عن تنسيق مع قائد الجيش الميداني الثاني اللواء أحمد وصفي لتأمين مجرى القناة، غداة التفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى المخابرات الحربية بمحافظة الإسماعيلية.
ونجحت قوات مكافحة الشغب أمس في إنهاء تصعيد "إخواني" أحدث فوضى في جامعتي الأزهر والقاهرة وسيطروا على تظاهرات تخللتها اشتباكات عنيفة بين أنصار الجماعة من الطلاب وقوات الأمن.
من جهته أكد وزير التنمية المحلية السابق القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد علي بشر، عبر موقع حزب "الحرية والعدالة"، أن التحالف الإخواني "فوض أشخاصا بعينهم للنظر في المبادرات والتفاوض مع كل الأطراف، هم وحدهم المسؤولون عن أي قرارات داخل التحالف"، نافيا علمه بأي مبادرات أو جديد على الساحة السياسية، وقال "نسمع كل يوم عن مبادرة جديدة لكن لم تصلنا حتى الآن مبادرة جادة يمكن أن نجلس على أساسها للحوار".
أصيب مساعد شرطة ومجندان مصريان أمس في استهداف ناقلة جنود أثناء سيرها بمنطقة الشيخ زويد على الطريق الدولي بشمال سيناء، حيث أطلق مسلحون مجهولون النار على الحافلة وفروا هاربين بعدما تبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم.
من جانبه، قال مدير أمن الإسماعيلية محمد الغناني إن "قوات الأمن تواصل حملات تمشيط مكثفة لتتبع مرتكبي الحادث الإرهابي الذي استهدف مبنى المخابرات الحربية بالمحافظة أول أمس"، نافياً وجود قنبلة أخرى أو سيارة مفخخة أخرى. وأضاف أن "عمليات التفجير الإرهابية تدل على إفلاس هذه الجماعات وعدم قدرتها على مواجهة الموقف".
وبدوره، قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إن "التفجير الإرهابي الذي استهدف المخابرات الحربية بالإسماعيلية بعيد عن المجرى الملاحي للقناة وأن حركة الملاحة مستمرة وآمنة وتسير بصورة منتظمة"، مضيفاً أن "السيارة المفخخة التي انفجرت بالقرب من مبنى المخابرات أحدثت تلفيات بالمكاتب الإدارية التابعة لشركة الاستثمار وهي إحدى منشآت الهيئة، وأن الخسائر انحصرت في تهشم للأبواب والنوافذ ولم يكن هناك خسائر في الأرواح، وأنه ينسق مع اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني، لمتابعة أعمال التأمين لتفادي وقوع أي حادث إرهابي بأي منشأة حيوية مرة أخرى".
على صعيد آخر، كشف وزير التنمية المحلية السابق القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد علي بشر، أن تحالف دعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، وافق على فكرة الوسطاء لحل الأزمة السياسية التي تعيشها مصر وفقاً لشروط محددة. وأضاف أنه "لم يتم الاتفاق بعد على أسماء الوسطاء، أو هويتهم ومرجعيتهم، إلا أنه عندما يقع الاختيار، سيتم إخبارهم باقتراحاتنا ومبادراتنا لحل الأزمة".
وردا على رأي التحالف في الطرح الذي تقدمت به الجماعة الإسلامية، قال بشر إنه "لا يمكن أن يخرج كل يوم شخص بمبادرة جديدة، فلنتفق على أسس الحوار، ونتفق على الوسيط، ومن ثم يعرض الطرفان وجهتي نظرهما حتى نصل إلى الحل المرجو".
من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات بين طلاب جامعة الأزهر وشرطة مكافحة الشغب، إثر قطعهم لطريق النصر وقيامهم بالاشتباك مع قوات الأمن المتواجدة خارج أسوار الجامعة. ونجحت قوات الأمن في احتواء الموقف وإعادة تسيير حركة المرور مرة أخرى بعد الشلل التام الذي أصاب محيط الجامعة.
وتزامن ذلك، مع تصريحات للقيادي الإخواني محمد علي بش بأن جماعة الإخوان حددت أشخاصا معينين للتفاوض حول أي مبادرات لحل الأزمة السياسية في مصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.