33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"نوافير تبوك" جافة.. والأمانة تتهم "الميزانية"
نشر في الوطن يوم 31 - 10 - 2012

إذا كانت النوافير أحد أهم المناظر الجمالية للمدن، وهي التي تعد من رموزها في الساحات والميادين، فإن مدينة تبوك تعيش على 8 نوافير جافة من أصل 9 منذ أكثر من عقد ونصف من الزمن، الأمر الذي دعا عددا من المواطنين للمطالبة بتشغيلها، فيما ردت أمانة المنطقة حيال ذلك بأنه لا توجد ميزانيات موضوعة لها.
وأوضح الناطق الرسمي لأمانة منطقة تبوك الدكتور رياض غبان، أن مجموع النوافير في مدينة تبوك يبلغ 9 نوافير منها 5 تحت التطوير، وواحدة فقط هي التي يضخ فيها الماء وتعمل، مرجعا السبب في جفافها إلى عدم وجود ميزانيات موضوعة لها، وأردف بقوله: "تم إعادة ترميم مجموعة منها بمواصفات وتصاميم جديدة، منها نافورة بوابة الشمال، والنافورة الواقعة بطريق الملك فهد، وقريبا جدا سيتم تشغيلها بعد الانتهاء من ترميمها"، مضيفا أنه سيتم إنشاء نوافير جديدة بعدة مواقع ومن ضمنها المتنزهات الجديدة.
وعبر المواطن أبو أمجد، أنه طوال أكثر من عقد ونصف من الزمن، وهو يلاحظ إهمال الجانب الجمالي للماء في نوافير تبوك، وقال: "عندما قدمت إلى تبوك للعمل فيها منذ عام 1414، كان هناك بعض النوافير التي تعمل وبها ماء، ولكنها عندما تتعطل لا يقوم أحد بإصلاحها كما هو في ظني"، مؤكدا أنه لا يجد الآن إلا نافورة واحدة فقط تعمل بمدينة تبوك، وقال: "من المفترض أن تكون هذه المدينة وجهة سياحية مهمة على مستوى السياحة الداخلية".
من جانبه، بين الطالب الجامعي عيسى البلوي، أنه لا يذكر أن بعض النوافير اشتغلت أصلا ولا يعرف أنها نوافير، وقال، "أحسبها مجرد مجسمات جمالية وضعت في الميادين العامة"، مؤكدا أن للنوافير فوائد نفسية أيضا، بغض النظر عن كونها منظرا جماليا.
أما المواطن حمد فقد قال: "إنني أتمنى فعلا أن تعمل كل النوافير في تبوك فهي كثيرة، وستتحول هذه المدينة إلى حديقة كبيرة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.