.. ويرعى حفل تخريج 2140 طالباً في الجامعة الإلكترونية    4.6 مليارات ريال تكلفة النقل البحري للركاب بالمنطقة الشرقية    رؤية سعودية أميركية مشتركة لمواجهة التداعيات الإيرانية    الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي وزير الاقتصاد بسلطنة عُمان في منتدى دافوس    سيتي ينتفض أمام أستون فيلا وينتزع اللقب    الشهراني يعود.. وجانغ انتظار            سمو محافظ الأحساء يستقبلُ رئيس المؤسسة العامة للرَّي    عشاق المغامرات إلى قرية الأنيمي العالمية    قوارب للنزهة العائمة                        الحكومة الأردنية تدين قرار المحتل الغاشم بالسماح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    إيران تحمل "ضمنياً" إسرائيل مسؤولية اغتيال ضابط بالحرس الثوري                        فيوتشر يفوز على المصري وبيراميدز يخسر أمام الاتحاد في الدوري المصري    الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام أبها    «تنمية الحياة الفطرية»: لم نصدر أي إعلان حول علاقة قرود البابون ب «الجدري»                100 ألف متطوع بمنصة عسير    33 ألفا بمركز التدريب العدلي                اختتام الأنشطة الطلابية في جامعة الملك سعود                    سعوديون ينافسون ويتفوقون    مجموعة stc و"علي بابا" تؤسسان شركة للحوسبة السحابية في المملكة    «الأوقاف» والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يوقعان مذكرة تفاهم    إطلالة الأبطال من قلب العالم    نائب أمير الرياض يستقبل مدير فرع الموارد البشرية    السديري يرأس وفد المملكة في اجتماعات "الألكسو"    سمو وزير الخارجية يستقبل مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية    النمسا تعلن عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً    وصولُ التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" إلى الرياض    «الشورى» يتفقد أعمال وخدمات «شؤون الحرمين»    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق حملة (حق الله) التوعوية    أمير تبوك يستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين    القوات الخاصة لأمن الطرق بمكة المكرمة تقبض على مواطن لنقله مخالفاً لنظام أمن الحدود وضبط بحوزته مواد مخدرة    سمو أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريراً عن أعمال الشركة السعودية للكهرباء    مكة والمدينة الأعلى حرارة والسودة تسجل أقل درجة    "الثقافة" و"التعليم" تطلقان نشاطاً لا صفياً في الفن السعودي والعالمي لطلاب المتوسط والثانوي    سمو أمير منطقة الجوف يبحث سير العمل في 155 مشروعاً تنموياً وخدمياً بالمنطقة    سمو نائب وزير الدفاع يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدارس تكتسي ب"الأخضر" وتخصص إذاعاتها للاحتفال باليوم الوطني
التربية: الاحتفالات تستهدف تعزيز قيمة المواطنة والتعريف بالماضي الشامخ والحاضر المشرق

احتفلت مدارس البنين والبنات أمس في مختلف مناطق ومحافظات المملكة باليوم الوطني، حيث اكتست ردهاتها بالأعلام الوطنيّة وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وعبارات التهنئة بهذه المناسبة، فيما حضر العديد من الطلاب بالأعلام السعودية والشالات الخضراء، على أن تستمر الاحتفالات الرسميّة اليوم وغداً تنفيذا لتوجيه وزارة التربية والتعليم بتنفيذ برنامج احتفائي منوع داخل المدارس لتعزيز قيمة المواطنة، ورصد وتوثيق ما يتم من فعاليات.
وفي الرياض، أوضح وكيل الوزارة للتعليم بتعليم البنين الدكتور عبدالرحمن البراك، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على القيام بدورها في الاحتفاء باليوم الوطني، وترسيخ مبدأ الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات، والتأكيد على أهمية المحافظة على مكتسبات الوطن، وتنمية الولاء لله ثم للوطن وولاة الأمر.
وأشار البراك في تعميم أصدره مطلع الأسبوع الجاري، إلى أن مظاهر الاحتفاء داخل المدارس ستتضمن تخصيص الإذاعات المدرسية لهذا الغرض، وبرنامج الاصطفاف الصباحي للحديث عن اليوم الوطني، وإقامة الحفلات المعبرة ذات الطابع الوطني، والكلمات الوطنية للمعلمين والمعلمات، ومسابقات القصائد الوطنية، والبرامج الحوارية الهادفة.
من ناحيته، وجه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند، بتفعيل الاحتفاء باليوم الوطني، حيث أنهت مكاتب الإشراف والإدارات والمدارس تنفيذ حزمة من التنظيمات والإجراءات والفعاليات الخاصة بالمدارس لكافة المراحل، فيما أنشأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بريدا إلكترونيا خاصا لاستقبال مشاركات المدارس الخاصة، وذلك لنشرها في صفحة خاصة على بوابة الإدارة الإلكترونية بعنوان "فرحة وطن".
وفي جدة، يفتتح مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم، فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني بمختلف مدارس البنين والبنات بجدة، حيث تتضمن الفعاليات زيارات ميدانية للطلاب وحفلات خطابية يتخللها تكريم خاص لأبناء شهداء الواجب بمحافظة جدة.
ووجه مدير تعليم جدة جميع المدارس بتفعيل جميع برامج ومناشط اليوم الوطني للمملكة، والمشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات، التي تهدف إلى حماية الطلاب فكريا من المبادئ الهدامة التي تزعزع أمن الوطن.
كما اكتست مدارس القنفذة، باللون الأخضر؛ استعدادا للاحتفال باليوم الوطني، حيث أوضح مدير التربية والتعليم بالقنفذة الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي، أنه بناء على تعميم وكيل الوزارة تم إعداد خطة كاملة للاحتفاء باليوم الوطني عبر عدد من الفعاليات من أهمها، تخصيص الحصص الثلاث الأولى اليوم للحديث عن المناسبة من خلال المعلمين بعد تفعيل الإذاعة المدرسية والتي تخصص لهذه المناسبة وتذكير الطلاب باليوم المحدد للاحتفال.
وفي الزلفي، افتتح الطلاب والطالبات مشاركتهم بالإذاعة المدرسية بتوضيح أدوار الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – ومن بعده أبناؤه البررة والإسهامات المحلية والدولية، كما شاهد الطلاب والطالبات عروضاً وثائقية عن المؤسس.
وكشف مدير التربية والتعليم في محافظة الزلفي محمد بن عبدالله الطريقي عن منح الطلاب والطالبات فرصة التعبير عن مشاعرهم تجاه الوطن بمختلف فنون التعبير الإنساني، وإقامة المحاضرات والندوات والاستضافات، وتنفيذ مسابقات في المقالة والبحث العلمي والتصوير الفوتجرافي.
وفي تبوك، تحول المشهد في نحو 522 مدرسة بالمنطقة إلى اللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني، فيما تستعد الجامعات لاحتفالات مماثلة اليوم. وأوضح مدير إدارة نشاط الطلاب في تعليم تبوك عبدالله بن صالح الحارثي، أن آلاف الطلاب شاركوا في تنفيذ البرنامج الذي يوضح دور الموحد الملك عبدالعزيز -يرحمه الله- وتعريف الطلاب بماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق. من جانب آخر، يقيم النادي الثقافي الإعلامي لطلاب وطالبات جامعة تبوك معرضاً فوتوجرافياً للطلاب والطالبات بكلية المجتمع، كما تقيم عمادة شؤون الطلاب حفلاً خطابياً، غداً، يتضمن عددا من الفقرات منها: لقاءات طلابية تحت عنوان "مشاعر نحو الوطن"، وأوبريتا وعرضاً مرئياً وقصيدة شعرية وسيقام الحفل الخطابي بمسرح كلية التربية والآداب.
كما شهدت عدد من مدارس المنطقة الشرقية فعاليات متعددة، تضمنت تقديم الحلوى ورسومات على الوجه، وتزينت المدارس باللون الأخضر وأعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، فيما وقف الطلاب في طابور الصباح على غير عادتهم على أنغام الأناشيد الوطنية، وقدم معلمو المدارس الهدايا والحلويات للطلاب.
وفي الأحساء انطلقت فعاليات الاحتفال في الإدارة العامة للتربية والتعليم في الأحساء. وأوضح مدير عام التربية والتعليم في الأحساء أحمد بالغنيم، خلال كلمته في حفل الافتتاح، أن أسرة التعليم بالأحساء ترفع أسمى التهاني للقيادة الحكيمة، وهي مناسبة تستوجب منا الإشادة بما تحقق من قفزات نوعية. وبدوره، أكد مدير النشاط الطلابي في تعليم الأحساء يوسف الخلفان ل "الوطن"، أن إدارته اعتمدت 11 فعالية، للاحتفال باليوم الوطني في مدارس الأحساء على مدى ثلاثة أيام.
إلى ذلك، احتفل نحو280 ألف طالب وطالبة يدرسون في مختلف المراحل الدراسية بمنطقة عسير باليوم الوطني، ورصدت "الوطن" في جولة لها بمدارس محافظة خميس مشيط منذ ساعات الصباح الباكر أمس عددا من الطلاب الذين قدموا لمدارسهم متزينين للاحتفال بذكرى اليوم الوطني ال82 بمشاركة معلميهم وداخل مدارسهم ضمن البرنامج الذي وجهت بتنفيذه وزارة التربية والتعليم.
وفي مدينة أبها، توشحت طالبات مدرسة طلائع المستقبل العالمية بالعلم السعودي واللون الأخضر، وشاركت في الاحتفاء ببرامج متنوعة بمشاركة فاعلة من منسوبات المدرسة. وفي النماص، احتفلت المدارس باليوم الوطني ال82 وسط مشاركة كبيرة من قبل الطلاب ابتهاجاً بيوم الوطن. وأكد مدير التربية والتعليم الدكتور ظافر بن حبيب، أن الفعاليات اشتملت على المسابقات الشعرية ولوحات ورسومات فنية وطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.