نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفضية للأخضر رغم الأفضلية
نشر في الوطن يوم 16 - 08 - 2022

رغم سيطرته وأفضليته طوال المباراة النهائية للعبة كرة القدم بدورة الألعاب الإسلامية (Konya2021)، اكتفى المنتخب السعودي تحت 23 عاما بالميدالية الفضية، عقب خسارته أمام منتخب تركيا في نهائي اللعبة صفر /1، فيما يخوض منتخب السهام اليوم مواجهات دور ال16 للقوس الأولمبي، والقوس المركب، وواصل منتخب الكاراتيه تحضيراته للمشاركة في البطولة.
فضية القدم
اكتفى المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما بالميدالية الفضية، إثر خسارته في المباراة النهائية للعبة أمام منتخب تركيا البلد المستضيف صفر / 1، في اللقاء الذي شهده ملعب 15 يوليو، وحل منتخب أذربيجان في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بتغلبه على منتخب الجزائر 4 /3 بركلات الترجيح عقب تعادلهما سلبيا في الوقت الأصلي للقاء.
غياب الخطورة
لم يظهر الصقور بالشكل المأمول في الحصة الأولى، التي لم تشهد أي خطورة خضراء، فيما اعتمد منتخب تركيا على السرعة في الارتداد وكان لهم الأفضلية ونجحوا في هجمة وحيدة سريعة من التقدم بهدف أول لينهي الحصة الأولى متقدما 1 /صفر.
سيطرة كاملة
في الشوط الثاني فرض الأخضر سيطرته على اللقاء، وشن العديد من الهجمات الخطرة، وكاد يعدل النتيجة في أكثر من مناسبة، إلا أن الصلابة التركية الدفاعية حالت دون ذلك، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب التركي ونيله الميدالية الذهبية وحصول الصقور على الميدالية الذهبية.
أفضلية مطلقة
رغم الخسارة إلا أن الأخضر لم يكن سيئا في اللقاء، وقدم مستوى فنيا جيدا، وكان الأكثر سيطرة، والأفضل حضورا، خصوصا في الشوط الثاني، وكانت تنقصه اللمسة الأخيرة لترجمة المجهود الوافر الذي قدمه لاعبوه إلى أهداف، واصطدمت المهارة السعودية التي كانت حاضرة بالقوة الجسمانية والبدنية التي امتاز بها لاعبو المنتخب التركي.
برونزية أذربيجان
في لقاء تحديد المركز الثالث تمكن منتخب أذربيجان من حصد الميدالية البرونزية، بتغلبه على منتخب الجزائر 4 /3، بركلات الترجيح، عقب تعادل الفريقين سلبيا في الوقت الأصلي للقاء.
تأهل المبارزة
تأهل لاعب المنتخب السعودي للمبارزة علي البحراني إلى دور ال16 مباشرة، كما تأهل زميله عادل المطيري إلى دور ال16 بعد فوزه على الأردني أسامة البلوي بنتيجة 15/ 6 في منافسات سلاح السايبر لفردي الرجال، قبل أن يغادر على بالخسارة أمام الأوزبكي موسى امتروف بنتيجة 14 / 15.
وفي منافسات دور ال32 لفردي الابيه سيدات غادرت اللاعبة السعودية ندى عابد المنافسات عقب خسارتها أمام السنغالية سالماتا اسبابي 12 / 15، وكذلك غادرت اللاعبة السعودية ضي العميري بعدما خسرت أمام الأوزبكية زوبايدلويا مارجونا 3 /15.
خسارة السهام
خسر لاعب المنتخب السعودي للسهام عبدالرحمن الموسى من الأندونيسي بانغيتستو عارف في دور ال8 بنتيجة 6/4 وغادر منافسات الفردي للقوس الأولمبي،
وفي منافسات القوس المركب غادر عبدالعزيز الروضان من دور ال8 بخسارته أمام التركي هاني أمريكان بنتيجة 137 / 149، وكذلك غادر زميله معيض البقمي من ذات الدور بخسارته أمام الماليزي جواري مازوكي 135 / 144.
منافسات قوية
يخوض المنتخب السعودي للسهام ربع نهائي القوس الأولمبي اليوم عندما يواجه منتخب تشاد، وكذلك يخوض منافسات ذات الدور في القوس المركب أمام منتخب إيران.
خسارة السيدات
خسر المنتخب السعودي لكرة السلة للسيدات 3 × 3، أمام منتخب تركيا 8 /21، في المباراة الثانية للأخضر الذي كسب لقاءه الأول أمام قطر.
مغادرة تهاني
أنهت لاعبة المنتخب لسعودي للجودو تهاني القحطاني مشاركتها في منافسات الجودو (+78 كجم) بعد الخسارة أمام القرغيزستانية دينارا خالمزافيا.
استعداد متواصل
واصل منتخب الكاراتيه تحضيراته لخوض منافسات اللعبة في الدورة التي تختتم غدا، وأدى مرانه أمس على عدة فترات.
- الأخضر نال فضية القدم.
- الصقور كانوا أصحاب الأفضلية.
- هجمة تركية وحيدة حسمت الذهب.
- القوس الأولمبي والمركب أبرز المنافسات.
- تهاني غادرت مسابقة الجودو مبكرا.
- منتخب الكاراتيه يواصل تحضيراته للمشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.