مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي    برئاسة "الجدعان".. الرياض تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي ال 117 بدول مجلس التعاون    ما قصة اليوم العالمي للقهوة ومتى بدأ الاحتفال به؟    نائب وزير البيئة يدشن اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات    منظمة التعاون الإسلامي تأسف لعدم تمديد الهدنة في اليمن    سمو الأمير فيصل بن نواف يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة الجوف ورئيس نادي الانطلاق    طقس اليوم.. أمطار رعدية محتملة بجازان وعسير وتكون للضباب ليلاً بمكة والمدينة    تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودي في 9 أشهر بنسبة 0.79%    شؤون الحرمين تفعل مبادرة "ترعاكم عيوننا" بالمسجد الحرام    ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 %    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4 درجات    محافظ ينبع يدشن مبادرة ( بركتنا )    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة الباحة    جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي    استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال شمال رام الله    رئاسة الحرمين الشريفين تطلق مبادرة "توقير"    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    إيران تقمع الانتفاضة ب«التلويث»    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    تونس تقطع دابر «الإخوان»    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    فراسة قائد.. وحكمة قرار    نظرية «روشن»    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة            تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم            أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                                            ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



18 وفاة بالسيول ورمال الصحارى

رفعت الأحوال الجوية التي تشهدها معظم مناطق المملكة وغزارة الأمطار والرياح السطحية النشطة مع جريان للسيول بمعظم الأودية والشعاب، من نسبة إعداد المفقودين والعالقين بالأودية والرمال وكذلك الغرقى، إذ سجلت الأسابيع القليلة الماضية 18 حالة وفاة ما بين مفقودين برمال الصحاري وغرقى السيول، وتلقى فريق إنجاد للبحث والإنقاذ أكثر من 1395 بلاغا لمركبات وسيارات عالقة بالرمال والأودية بمعدل 47 بلاغا في اليوم الواحد.
وشهدت الأيام القليلة الماضية وفاة 5 بمنطقة نجران، 3 منهم أشقاء بمستنقع، وشاب عشريني بوادي صخي، وطفل 4 سنوات بوادي نجران، إثر غرقهم بالسيول، وغريق آخر بجازان، وهناك غريقان جرف سيل الخنقة بطريب شرق خميس مشيط سيارتهما لمسافة بعيدة. كما توفي 6 مفقودين في الصحراء.
مركبات ومتوفون
وورد لفريق إنجاد للبحث والإنقاذ بلاغ عن مفقود بالقرب من ⁧‫وادي الدواسر‬⁩ وعثر عليه مُتوفى على بعد 3 كم من مركبته التي وجِدت في وقت سابق بوسط الصحراء، وورد كذلك بلاغ عن مفقود بالقرب من ⁧‫البريكة‬⁩ التابعة لمنطقة ⁧‫المدينة المنورة‬⁩، وعثر على مركبته ثم عثرَ على المفقود مُتوفى.
وانطلق عدد من أعضاء ⁧‫فريق إنجاد‬⁩ بعد ورود بلاغ عن مفقود بالقرب من ⁧‫عقلة الصقور‬⁩ التابعة للقصيم‬⁩، وبعد وقت يسير من البحث عُثر عليه متوفى، كما ‏ورد بلاغ عن شخص مفقود بالقرب من ⁧‫القصب‬⁩ التابعة لمنطقة ⁧‫الرياض، حيث ترجل مع الإبل وجرى البحث بالطيران الشراعي وعدد من المركبات، وبعد عدة جولات عُثِر على المفقود متوفىً.
وتحرك أعضاء ⁧‫فريق إنجاد‬⁩ بعد ورود بلاغ عن مفقود بالقرب من ⁧‫الدمام، وتم العثور على مركبته عالقة بالرمال وعُثِر عليه متوفىً.
كذلك ورد للفريق بلاغ عاجل عن مفقود بالقرب من ⁧‫ظلم‬⁩ التابعة لمكة المكرمة‬⁩ ووجد من قِبل ذويه متوفىً.
رياح سطحية
واستمر أمس هطول الأمطار الرعدية من متوسطة الى غزيرة أدت الى جريان الاودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران، والباحة،وعسير، جازان , بالإضافة إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة امتد تأثيرها الى الأجزاء الساحلية.
وشهدت محافظة جزر فرسان أمس أمطارا غزيرة شملت معظم جزر الأرخبيل وساهمت في تحسن الأجواء وانخفاض درجة الحرارة بشكل كبير، كما جرت معظم أودية الجزر، فيما تفقد رئيس بلدية محافظة الدرب المهندس عبدالمجيد مذكور الخدمات المقدمة للمواطنين المتضررين من السيول في سمرة الجد وعرق الساحل، خلال جولته الميدانية للوقوف على أماكن تجمعات مياه الأمطار والأضرار التي خلفتها في المحافظة والقرى التابعة لها، ومعالجتها، في ظل تجنيد كل الآليات والمعدات للتعامل مع أي بلاغ يرد للبلدية.
المفقودون
26
المتوفون
6
مفقودون لم يعثر عليهم
3
مفقودون بصحة جيدة
15
الغرقى المتوفون
12
المغقودون حسب المناطق
الرياض 4
المدينة المنورة 3
المنطقة الشرقية 3
حائل 4
مكة المكرمة 1
بيشة 1
جازان 1
الطائف 1
عرعر 1
القصيم 2
الجوف 2
نجران 1
وادي الدواسر 1
الخرج 1
بلاغات السيارات العالقة
953
38
بلاغا في اليوم الواحد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.