تايلند تسجل 8078 إصابة جديدة بكورونا و22 وفاة    92.6 % نسبة التعافي من كورونا بالسعودية.. وإعطاء 102 مليون جرعة لقاح بدول الخليج    كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    باق على فصل الربيع 53 يوماً.. المسند لهذا السبب انخفضت درجة الحرارة اليوم بشكل ملموس    أسعار النفط اليوم.. "برنت" عند 90 دولار للبرميل    جنوب السودان يسعى لجذب الاستثمارات السعودية    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    شاهد التفاصيل: وظائف في المركز الوطني للتعليم الإلكتروني    "المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    صراع لاتيني لمطاردة البرازيل والأرجنتين    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية            رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                        ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر                الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة        دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحدث الصحة: عدم تعزيز الجرعات سبب في نشوء التحورات
نشر في الوطن يوم 28 - 11 - 2021

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبدالعالي أن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، ولهذا فالجائحة مستمرة، وهناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعا في الحالات ولهذا فالعالم يشهد في بعض الدول ارتفاعاً في معدلات الإصابات، منوها إلى أن السبب يعود إما إلى عدم بلوغ المجتمع للأهداف المنشودة في تغطية اللقاحات أو لتجاوز عدد من أفراد المجتمع وبالذات كبار السن فترة ال6 أشهر دون الحصول على الجرعات التنشيطية والتراخي في الاحترازات الوقائية.
وأكد الدكتور العبدالعالي أن الجرعة التنشيطية ليس لها أي أعراض تختلف عن الجرعتين السابقتين وإنما هي نفس الأعراض تماما، مبينا أن الجرعة التنشيطية ضرورية وليس لوجود المتحورات فقط.
وأضاف أن عدد الجرعات من لقاح كورونا المعطاة في المملكة بلغ 47 مليون جرعة، واستكمل التحصين 22 مليون و300 ألف شخص، لافتا إلى أنه تم تسجيل 24 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (549695) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2006) حالات نشطة، كما بلغت الحالات الحرجة (48) حالة حرجة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بمشاركة المتحدث الرسمي لوزا ة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، والمتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة هشام عبدالمنعم سعيد، والرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة "وقاية" عبدالله القويزاني، مشيرا إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (538856) حالة بإضافة (32) حالات تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (8833) حالة، بإضافة حالة وفاة جديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.