الرأي" ترصد مشاعر المواطنين في نجران بمناسبة اليوم الوطني السعودي    أمير تبوك: اليوم الوطني مناسبة نستذكر بها مسيرة البناء والإنجازات    وظائف إدارية شاغرة في شركة الاتصالات    نيجيريا تعتزم إنتاج 1.88 مليون برميل نفط في 2022    إنتغرال : احتفالاً باليوم الوطني عروض مميزة لمشتركي "جوّي TV"    بلدية #ملجية تنهي كافة أعمالها لليوم الوطني السعودي ال 91    مملكة سلمان أمن وأمان    تضمنت فنادق وعقارات وشركات .. الخرطوم تصادر أصول حماس    وزير الخارجية يلتقي وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج في السنغال    مكة والمدينة المنورة الأعلى حرارة    بالفيديو.. سيارة مسرعة تدهس طالبًا بالقرب من مدرسة في بيش    مركز الحوار الوطني بينبع يحتفل باليوم الوطني    "شاموسكا" يقترب من الرحيل عن "الشباب"    "التعاون الإسلامي" تدين الهجوم الإرهابي على جازان بصاروخ باليستي    وزير المالية: أنجزنا إجراءات صرف 568 مليار ريال حتى نهاية أغسطس    "مستشفى الأطفال" بالطائف يحتفل باليوم الوطني 91 هي لنا دار    نجاحات متواصلة للمملكة في استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية    تدشين جهاز الطب الإتصالي للسكتة الدماغية بمستشفى أجياد للطوارئ    السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة    الولايات المتّحدة تجيز إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر لفئات محددة    أضف تعليقاً إلغاء الرد    إيتو يعلق على أزمات برشلونة    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية غينيا بيساو بذكرى استقلال بلاده    مبادرات ومسابقات في احتفالات جامعة المؤسس بيوم الوطن    التحالف : إحباط هجوم إرهابي بصاروخ بالستي أطلق على جازان    خادم الحرمين يتلقى برقيات تهانٍ من قيادة دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ال 91    أضف تعليقاً إلغاء الرد    إجمالى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى العالم تتجاوز 230 مليون    قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية    باليوم الوطني ال91.. ما الحدث الأصعب بحياة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز؟    إدارة المرور تكثف عملها الميداني في مواقع الاحتفال باليوم الوطني    بسبب كأس العالم.. "يويفا" يفتح النار على "فيفا"    خليفة حفتر يكلف الناظوري بقيادة الجيش الليبي    بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح شروط وإجراءات الطلاق في الشرع    الملك عبد العزيز: زعيم أدرك القيادة المصيرية والتاريخية ب "عبقرية"    زيارة ولي العهد شكّلت فصلاً جديداً في العلاقات الثنائية بين السعودية والهند    «ذا لاين».. يعزز مبدأ التكنولوجيا الخضراء بعيداً عن عوادم السيارات    الأمير محمد بن سلمان يواسي السيسي في وفاة وزير الدفاع السابق    إحباط تهريب 196 كجم حشيش داخل تجاويف مركبة بجازان    في اليوم الوطني.. نستشعر كلمة التوحيد التي قامت عليها البلاد    الرميان: بدأنا بتشييد «نيوم».. وحجر أساس «ذا لاين» هذا العام    صرف 16 مليون ريال لمزارعي القمح المحلي        خادم الحرمين.. «وسطية» تؤكدها «الأقوال» وتسبقها «الأفعال»                المملكة تؤكد تضامنها مع أمن واستقرار السودان    لأول مرة .. محكمة إماراتية تلزم متهماً بحفظ سورة قرآنية        غرفة ينبع تنظم ملتقى الإبداع الاجتماعي "رؤية حديثة لماضٍ عريق"        ديربي الرياض.. صدارة هلالية تصطدم بطموحات شبابية        ( الزواج.. سكن وسكون)    ( الوطن في أعين الشعراء )    الشاعر ناصر القرني يشارك بقصيدة حب الوطن في اليوم الوطني ال91    متحدث الأمر بالمعروف يُحذر من حساب منتحل على موقع ال"تيك توك"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التهديد.. الحل الأخير ليأس رئيسي
نشر في الوطن يوم 05 - 08 - 2021

أدى المرشد الأعلى الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليمين كرئيس جديد للبلاد في البرلمان اليوم، في حفل تنصيب يكمل هيمنة المتشددين على جميع فروع الحكومة في إيران، في ظل تعثر المحادثات غير المباشرة مع الولايات المتحدة لإنقاذ اتفاق طهران النووي التاريخي لعام 2015، مع استمرار واشنطن في فرض عقوبات خانقة على طهران وتزايد الأعمال العدائية الإقليمية.
وقال رئيسي خلال خطاب تنصيبه الذي استمر نصف ساعة «يجب رفع العقوبات»، «سندعم أي خطة دبلوماسية تدعم هذا الهدف»، وشدد في خطابه على أن إيران تسعى لتوسيع قوتها كقوة موازنة للأعداء في جميع أنحاء المنطقة.
ضرب إيران
كما أثيرت الاحتجاجات المتفرقة على تنصيبه، وظهرت مطالبات واسعة لمعاقبته على جرائمه ضد حقوق الإنسان، وسط عقوبات مستمرة، حيث تكافح إيران التضخم الجامح، وتناقص الإيرادات، وانقطاع التيار الكهربائي المستمر ونقص المياه.
وقد حقق رئيسي، فوزا في الانتخابات التي شهدت أقل نسبة مشاركة في تاريخ البلاد، ويواجه جبلًا من المشاكل، ما وصفه اليوم بأنه «أعلى مستوى من الأعمال العدائية من قبل أعداء إيران، والعقوبات الاقتصادية غير العادلة، والحرب النفسية واسعة النطاق، وصعوبات كورونا».
وتأتي الإجراءات الرسمية في طهران بعد أسبوع فقط من تحطم طائرة مسيرة في ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي قبالة سواحل عمان، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم.
وألقت الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة المتحدة باللوم على إيران في الغارة وتعهدت برد جماعي، حتى إن وزير الدفاع الإسرائيلي حذر من أن البلاد مستعدة لضرب إيران، على الرغم من أن طهران نفت تورطها، إلا أن الهجوم تصاعد حرب الظل المستمرة منذ سنوات، والتي تستهدف الشحن التجاري في الشرق الأوسط، ويهدد بتعقيد الجهود لإحياء الاتفاق النووي.
استعراض القوة
وأظهر مقال افتتاحي لموقع مجاهدي خلق الإيرانية، عن استعراض النظام للقوة، حيث أثار الهجوم الإرهابي لنظام الملالي هذه الأيام على خطوط الملاحة الدولية وما تلاه سلسلة من التطورات المهمة، من بينها إحالة ملف النظام إلى مجلس الأمن.
ووصف قبل بضع سنوات، جواد لاريجاني، أحد منظري التعذيب في النظام، الإرهاب وأخذ الرهائن شكلاً جديدًا من أشكال السلطة يستمد منه نظام الملالي مصدر رزقه، فنظام الملالي يقوم على نظرية «القوة الحديثة»! المشاکسة والإرهاب والقتل والاختطاف على أساس سياسة المساومة لکسب امتيازات وتنازلات كبيرة.
وحتى الآن، ربما يكون مأزق النظام والتطورات السياسية قد دفعت خامنئي إلى ارتكاب خطأ أنه لا يزال بإمكانه ابتزاز المجتمع الدولي بالإرهاب واحتجاز الرهائن ومهاجمة السفن الدولية وما إلى ذلك، وإحياء سياسة الاسترضاء.
لكن التاريخ لن يعود إلى الوراء، خاصة الآن، يعيش المجتمع الإيراني في خضم الانتفاضة، ويتجلى عدم استقرار النظام أكثر فأكثر للعالم، ولا يترك مجالًا لتقديم تنازلات كبيرة لهذه الديكتاتورية.
إيران والانتهاكات:
- تخلت عن القيود المفروضة على الاتفاق بشأن تخصيب اليورانيوم.
- تقوم بتدوير أجهزة طرد مركزي أكثر تقدمًا وأكثر مما يسمح به الاتفاق.
- تدعم الإرهاب بالميليشيات والأسلحة.
- تقوم باحتجاز الرهائن.
- تتعدى وتهاجم السفن الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.