الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تسبق العالم بإجراءات مكافحة كورونا
نشر في الوطن يوم 23 - 09 - 2020

أدركت المملكة العربية السعودية خطورة فيروس كورونا منذ بدء تفشيه في الدول المجاورة على شعبها المواطن منهم والمقيم، حيث قامت باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامة الجميع في شهر مارس 2020، وبادرت باتخاذ حزمة من القرارات الاستباقية التي سبقت فيها الكثير من دول العالم، ودعت إلى تسخير كافة الإمكانيات للمحافظة على صحتهم والتصدي لتفشي الأوبئة في البلدان، وسعت من خلال مجالات عدة في كافة الخدمات الصحية والطبية في المساعدة في تخفيف تبعات الجائحة على البلدان.
الاهتمام بالأبناء في الخارج
توفير السكن لهم
فتح خط للراغبين بالعودة من البلدان التي بدأ الوباء بالتفشي فيها
توفير طائرات خاصة للعودة
توفير مسكن للعودة
إخضاعهم للحجر الصحي 14 يوما للتأكد من سلامتهم
الخدمات الصحية عالميا
أعلنت المملكة مع بداية الجائحة في الصين عن توقيع ستة عقود مشتركة مع شركات عالمية لتأمين أجهزة ومستلزمات طبية لمكافحة فيروس كورونا الجديد في الصين، وذلك عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الكلمة الافتتاحية للقمة الاستثنائية لقادة مجموعة العشرين، المنعقدة إلى ضرورة تعزيز تمويل أعمال الأبحاث لتطوير لقاح لفيروس «كورونا» والعمل على تقوية إطار عالمي لمكافحة الأمراض المعدية مستقبلاً.
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة السعودية الرياض، اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لدعمها في مكافحة فيروس كورونا «كوفيد - 19» بمبلغ 10 ملايين دولار.
أمر خادم الحرمين الشريفين يتضمن تقديم الرعاية الصحية مجانا لمخالفي أنظمة الإقامة، والعمل، وأمن الحدود المصابين بفيروس (كورونا)، أو المشتبه في إصابتهم به، في المستشفيات، والمراكز الطبية الحكومية والخاصة، دون أي تبعات قانونية.
الاشراف على مغادرة 366 معتمرا من الجنسية التركية بعد التأكد من سلامتهم وصحتهم عقب احتضانهم
تأمين فنادق في مكة المكرمة وجدة، لاستضافة المعتمرين خلال فترة الحجر وبتأمين الإعاشة ووسائل النقل إلى منفذ المغادرة، وبالتأكد من تلبية جميع احتياجاتهم لحين مغادرتهم لوطنهم.
توقيع 6 عقود لتوريد مستلزمات طبية إلى اليمن وفلسطين لمواجهة الوباء والحد من انتشاره بين أفراد الشعب الفلسطيني.
إجراءات المملكة منذ أول إصابة مارس 2020
تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي
تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الى المدينة المنورة ومكة المكرمة
أول إصابة لمواطن قادم من إيران
إجراءات عند المنافذ الحدودية للذين زاروا دولا موبوءة
تعليق العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين
إغلاق الحرمين الشريفين بعد صلاة العشاء بساعة وفتحمها قبل صلاة الفجر بساعة
إيقاف الحضور الجماهيري في الملاعب
قصر الدخول الى المملكة على القادمين من الإمارات والكويت والبحرين على المنافذ الجوية
دعوة من كان في إيطاليا وكوريا ومصر ولبنان إلى عزل أنفسهم منزليا
تعليق الدخول والخروج من القطيف ووقف العمل بالمدارس والدوائر الحكومية
تعليق الدراسة في التعليم العام والأهلي والجامعي
إيقاف تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي والمطاعم
تعليق سفر المواطنين والمقيمين من وإلى عدد من الدول
تقليل المدة بين الأذان والإقامة وتحديد 15 دقيقة لخطبة الجمعة وإيقاف الاعتكاف وإزالة الأطعمة والتمور من المساجد
خادم الحرمين يوجه بتقديم دعم مالي لمنظمة الصحة العالمية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.