المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيجواين الصاعد بقوة الصاروخ رفض فرنسا ليتألق مع راقصي التانجو
نشر في الوطن يوم 03 - 07 - 2010

تسلق المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين متصدر لائحة الهدافين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الحالية، المراتب بسرعة الصاروخ سواء مع منتخب بلاده المنضم إلى صفوفه عام 2009 أو فريقه ريال مدريد الإسباني الذي كان أفضل هداف له الموسم المنصرم. لم يعد اسم هيجواين مجهولاً منذ 8 أكتوبر 2005، فبعد تسجيله هدفين لريفريلايت ي مرمى خصمه بوكا جونيورز (3/1) في ال "سوبر كلاسيكو" الأرجنتيني قطع اسمه بسرعة المحيط الأطلسي وحط الرحال في صفوف ريال مدريد.
ورفض هيجواين نجل اللاعب السابق خورخي نيكولاس هيجواين الاستجابة لريمون دومينيك عندما دعاه للعب مباراة ودية مع منتخب فرنسا في نوفمبر 2006. وآثر آن ينتظر نداء منتخب التانج،. ولد هيجواين في منطقة "بريتانيا" الفرنسية من أبوين أرجنتينيين منذ 23 عاماً، ويحملالجنسيتين الفرنسية والأرجنتينية، وفرض نفسه في التشكيلتين الأساسيتين لمنتخب التانجو والنادي الملكي على الرغم من وجود المهاجمين البارعين الذين تضمهما صفوف الطرفين دييجو ميليتو وسيرخيو أجويرو ومارتن باليرمو وكارلوس تيفيز في الأرجنتين، والفرنسي كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو وراوول جونزاليز ومواطنه خافيير سافيولا في ريال.
عاش هيجواين في طفولته 10 أشهر فقط في فرنسا، ثم ابتعد عنها ولم تطأها قدماه بعد ذلك حتى عام 1998. في ذلك العام كان والده مكلفاً بمتابعة منافسي المنتخب الأرجنتيني المشارك في المونديال، وكان المدرب هو دانيال باساريلا قائد الأرجنتين بطلة مونديال 1978، الذي كان بعد ثماني سنوات سبباً في شهرة هيجواين عندما منحه فرصة اللعب في الدوري الأرجنتيني مع نادي ريفر بلايت.
ولا يبدو أن اللاعب الشاب يسير على خطى والده الذي كان مدافعاً معروفاً، فهو مهاجم سريع خطير قادر على الأداء في أي مكان. وكانت انطلاقته نحو النجومية بسرعة الصاروخ، فما كاد يتم عاماً واحداً مع ريفر بلايت حتى سعى المسؤولون في ريال مدريد إلى ضمه. وعلى مدى ثلاث سنوات في النادي الملكي، وكان عليه أن يثبت وجوده بين البرتغالي كريستيانو رونالدو وراوول جونزاليز والهولنديين رود فان نيستلروي واريين روبن ورافايل فان در فارت ومواطنه خافيير سافيولا والفرنسي كريم بنزيمة، ولكنه في النهاية تفوق عليهم جميعاً.
وتتحدث الاحصائيات عن القدرات التهديفية الفائقة لهيجواين فهو لم يلعب مع ريفر بلايت إلا 35 مباراة، ولكنه سجل فيها 13 هدفاً كان منها هدفان حسما نتيجة الديربي الكلاسيكي الكبير ضد بوكا جونيورز في موسم 2006. أما في صفوف النادي الملكي، فقد تفوق على نفسه موسما بعد آخر، فتجاوز هذا الموسم رصيد 22 هدفا ًالتي خرج بها من موسم 2008-2009 حيث هز الشباك في الليجا 27 مرة وحل ثانيا في صدارة لائحة الهدافين خلف مواطنه مهاجم برشلونة ليونيل ميسي صاحب 34 هدفاً، وأمام زميله في النادي الملكي كريستيانو رونالدو صاحب 26 هدفاً مما دفع فلورنتينو بيريز إلى تمديد عقده حتى عام 2016. وبلغ العدد الإجمالي للأهداف التي سجلها حتى الآن مع ريال مدريد 59 هدفا في 110 مباريات. إنه معدل يحسده عليه أي مهاجم في العالم.
عندما تعاقد ريال مدريد مطلع الموسم الحالي مع رونالدو (94 مليون يورو) والبرازيلي ريكاردو كاكا (65 مليون يورو) وبنزيمة (30 مليون يورو) ظن الجميع أنه لم يعد هناك مكان لهيجواين في التشكيلة الأساسية للبيت الأبيض وأنه سيمضي وقته في دكة البدلاء، بيد أن النجم الأرجنتيني خالف التوقعات بإرادته القوية وإصراره على فرض نفسه أمام عمالقة الكرة المستديرة، ورد على الجميع بأهدافه المتتالية وفي كل مباراة يخوضها.
قصته مع المنتخب لم تتجاوز بضعة أسطر بعد. فهو على خلاف غيره من اللاعبين لم يشارك مع منتخبات الشباب. لقد تم استدعاؤه عام 2005 ليتدرب مع منتخب تحت 18 عاما، ولكنه لم يتمكن من اللعب لأنه لم يكن يحمل وثيقة هوية أرجنتينية. وفي عام 2007، بعد أن رفض الانضمام للمنتخب الفرنسي، تردد اسمه على ألسنة كثيرين ممن كانوا يرشحونه لخوض منافسات كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) أو كأس كوبا أمريكا، وهما بطولتان كان موعدهما واحدا تقريبا، ولكنه لم يشارك لا في هذه ولا في تلك.
وأخيرا في عام 2009، بعد خوض بعض المباريات الودية مع المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما)، جاء النداء الذي طالما انتظره من دييجو مارادونا ليلعب في الفريق الاول. ولم يخيب الآمال، فسجل هدفا في مرمى البيرو في التصفيات وهدفا آخر في المباراة الودية التي فازت فيها الأرجنتين على ألمانيا في مارس الماضي، قبل أن يضرب بقوة في المونديال الحالي بتسجيله 4 أهداف في 3 مباريات.
وأصبح هيجواين اللاعب ال49 في تاريخ نهائيات كأس العالم الذي يسجل ثلاثية، والأرجنتيني الثالث الذي يحقق هذا الإنجاز، بعد جييرمو ستابيلي (1930) وجابرييل باتيستوتا (مرتان عامي 1994 و1998).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.