بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    الأخضر يقترب من أولمبياد طوكيو بفوز ثمين على تايلاند    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    معرض "ديزرت إكس" يوثق الجانب التاريخي والحضاري في العلا    التعليم ترفع شعار “الانضباط المدرسي” مع عودة ستة ملايين طالب لمقاعدهم    واتساب تتخلى عن فكرة عرض الإعلانات ضمن المحادثات لتحقيق الأرباح    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    جماهير الأهلي ترفض رحيل ازارو للاتفاق    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    الربيعة: المملكة من أكبر الدول المانحة للسودان بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي    جامعة القصيم تختتم فعالياتها الصحية والتوعوية في مهرجان ربيع بريدة 41 بمشاركة 884 طالباً وطالبة    30 شركه محلية وعالمية تطرح عشرات الوظائف للسعوديين    ترمب محذراً خامنئي: انتبه لكلامك    اكتشاف 4 إصابات بالالتهاب الرئوي في الصين    بيونغ تكتشف خللاً جديداً في برنامج طائرات 737 ماكس    جامعة الأمير سطام تستحدث برنامج ماجستير الأخلاقيات الحيوية بكلية الطب    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    إبراهيم المهنا يكمل رالي داكار بالمركز الثاني على فئته T5.1    الشعب الليبي يقفل الموانئ النفطية والحقول ويمنع تصدير النفط    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    هطول أمطار رعدية بمكة والمدينة والقصيم والرياض    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    بن حثلين معلقاً على إعدام أستراليا للإبل: نسعى ل«بدوّنة» الأستراليين    هل مقتل سليماني.. سيناريو لاتفاق قادم؟!    طفيان وحكمي يزفان محمد    عبدالكريم النصيري    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    تغريدة نانسي.. رسالة لأطفالها أم تبرير للرأي العام؟    قونايدن جنم    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!                                فرحة لاعبي النصر بهدف حمد الله    د. القصبي    في ختام دور الثمانية بكأس الملك اليوم السبت    تنطلق اليوم في مملكة البحرين    «السياحة «تطلق «وجهات شتوية» للأفراد والعوائل    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    نائب وزير الدفاع يرأس وفد المملكة في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بمصر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استاجرات قاتلا لقتل زوجها العنيف والمحكمة أطلقت سراحها
نشر في الوكاد يوم 21 - 01 - 2013

اوتاوا - ا ف ب: رفضت المحكمة العليا الكندية اول من امس ارسال امرأة حاولت قتل زوجها العنيف بمساعدة قاتل مأجور الى السجن لكنها ضحدت براءتها. وكانت نيكول راين, وهي معلمة في نوفا سكوشا (شرق كندا) أكدت خلال محاكمتها أنها كانت تخشى على حياتها وحياة ابنتها ولم تكن تملك وسيلة أخرى لتدافع عن نفسها غير قتل زوجها, وأوقفت المتهمة عام 2008 بعد أن لجأت الى خدمات قاتل مأجور دفعت له ألفي دولار وأعطته عنوان زوجها وصورة له. لكن تبين لاحقا أن الرجل عميل سري في الشرطة الفيدرالية. وبعد أن اتهمت راين بالتحريض على قتل زوجها, برأتها محكمتان مبررتين أنها أقدمت على فعلتها من باب "الاكراه", لكن المحكمة العليا أعلنت" لا يمكن التسلح بحجة الاكراه عندما تتعدى الضحية على معتديها بينما تكون لديها خيارات أخرى, اذ أن الاكراه يكون عندما يجبر شخص شخصا آخر على ارتكاب جريمة".
إلا أن ثمانية من القضاة التسعة المعنيين بالقضية اعتبروا أن "القانون الخاص بالاكراه يفتقر الى الوضوح" وطلبوا بالتالي وقف المحاكمات. ورأوا, أيضا, أن الشرطة بدت مهتمة بحماية الزوج أكثر منها بحماية المرأة التي كانت قد رفعت شكوى ضد زوجها تسع مرات.
واعلنت المحكمة العليا نظرا الى "الظروف الاستثنائية, سيكون من غير المنصف فرض محاكمة أخرى على تلك المرأة التي عانت كثيرا من المعاملة السيئة ومن المحاكمات المستمرة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.