مشاركة عالمية واسعة في فعاليات "ملتقى الطيران".. يناير المقبل    "الأرصاد" تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 53 قاضيًا بديوان المظالم    غرفة المدينة: ورشة للمطورين عن مبادرات الإسكان    محافظ العيدابي يوقع عقد شراكة مجتمعية مع رئيس نادي الأمجاد الرياضي    البلايلي يغادر المملكة بسبب والده    إن لم... فمن..؟!    اهتمامات الصحف الفلسطينية    جامعة المبلك عبد العزيز بجدة تطلق مبادرة لتوثيق الأدب العربي للأماكن الدينية والتراثية    الشؤون الإسلامية تبدأ دورة تأسيسية لمنسوبي قطاعات الأمن العام بمنطقة نجران    بالفيديو.. تلاوة خاشعة تخطف القلوب للشيخ «ماهر المعيقلي» في صلاة العشاء أمس    لوثتم الفضاء بالشتائم والسباب    هدف: 55 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج دعم نقل المرأة العاملة    "القيادة" تهنئ ملك بوتان بذكرى اليوم الوطني    استفادة 40 ألف أسرة من خيارات "سكني" لشهر نوفمبر.. بينها 15 ألف سكنت منازلها    "التقاعد" تستعرض التسهيلات الجديدة للمشتركين    آخر التطورات بقضية مقتل المواطن «راجح الحارثي» في مصر.. إجراء جديد بحق الجناة    مدير هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يلتقي أمين منطقة القصيم    أمير الشمالية يوجه بالقبض على شخص أساء للقيم الدينية والآداب العامة    شرطة منطقة مكة المكرمة تلقي القبض على أحد المتورطين بالعبث بالمركبات    بالصور.. معلم يعتدي على طالب بالضرب المبرح داخل المدرسة.. و”شرطة جدة” تحقق    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    الرئاسة العامة لشؤون الحرمين توقع اتفاقية مع "الجامعة الإلكترونية"    سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين: علاقات البحرين والسعودية مثال يحتذى به في العلاقات بين الدول    د. زمان يلقي كلمته    جانب من الاحتجاجات الأخيرة في لبنان والتي شهدت عشرات الجرحى    تجدد المظاهرات في المناطق العراقية احتجاجًا على الفساد والتعثر السياسي            بدر العساكر            شرف حفل السفارة البحرينية واستقبل مساعد أمين منطقة الرياض    البريك وغوميز وجيوفينكو «انتظار»    خلال استقباله وزير الأوقاف المصري    3 ملايين لمستفيدي «آباء» بعسير    ولي العهد يهنئ الملك حمد بن عيسى وتوكاييف ومارين ويعزي إيسوفو    الزعيم يرسخ العقدة «الآسيوية» أمام الفرق «الأفريقية»    3فرق سعودية في «بولو الحبتور» بدبي    محافظ الطوال يتقدم المصلين على الشهيد القيسي    السعودية والبحرين.. علاقة نموذجية ومصير واحد    ليبيا تشكو تركيا دوليا.. تدعم الإرهاب    أمانة عسير: 8 عقود استثمارية لتعزيز الاتصالات    40 عاما أقصى عمر لوظائف «بند الأجور» ب «الحرس الوطني»    عكاظ تنشر ترتيبات «المكافحة»    الفيصل يعزي في وفاة فهد الحارثي    «ساعد» تدخل غينيس بأكبر شعار للتصلب اللويحي    الفيصل يشارك في افتتاح «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ    أسبوع حافل!    وفد ABET الدولي يطلع على تجهيزات برنامج الحاسب الآلي ب»أم القرى»    أزمة الدخان.. ليست قضية مزاج    هيبة أمريكا.. إلى أين؟    داكوستا يفجر أزمة بالمغادرة    عراق ولبنان.. لا طهران أو أصفهان!    حرمان الأطفال والمراهقين من النوم الجيد    حماية المستهلك: يجب على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة    محافظي رابغ والجموم نيابةً عن رئيس ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" يكرمان الفنان عبدالله رشاد و الشاعر ضياء خوجة.    السجائر الإلكترونية تصيب المدخنين بانتفاخ الرئة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الباحة : الراجح يفتتح مهرجان محافظة الأطاولة التراثي
نشر في التميز يوم 19 - 07 - 2018

دشن سعادة وكيل أمارة منطقة الباحة للشؤون الأمنية الأستاذ عبدالله بن زيد الراجح مساء امس الأول الأربعاء الخامس من ذي القعدة فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي الرابع في سوق ربوع قريش بالأطاولة، والذي يُقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة .
حيث إفتتاح سعادته المهرجان بقصّ الشريط ومن ثم توجه إلى السوق التاريخي في جولة شملت العديد من الأركان المتواجدة في السوق بدأها بالدكاكين القديمة والتي لا زالت تحمل ذات الطابع التاريخي لمن عمل فيها مع تنوع المنتجات التي تم عرضها مابين الشعبية و الحِرفية والمنتجات المحلية من أكلات تتميز بها المنطقة وما كان يجلبه بعض الباعة من خارج المنطقة .
ثم عرج سعادته والضيوف بعد ذلك إلى زيارة الأركان المهنية التي كان يزاولها الآباء و الأجداد في القِدم كالبناء بالحجر وكذلك الحصاد و طريقة زراعة القمح .
بعد ذلك شرّف سعادته الحفل الخطابي الذي أقامته لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالأطاولة والذي كان لأهالي الأطاولة كلمة ألقاها نيابة عنهم شيخ قبيلة قريش الأستاذ فهد بن جابر بن الحسين العثمان، و من ثم شاهد الجميع أوبريت شعبي من كلمات الشاعر صالح العطيفي و أداء المنشد ناصر القرشي بصُحبة فرقة الثقافة و الفنون بمحافظة القرى .
كما قام وكيل الأمارة بحولة في بقية جنبات السوق شاهد من خلالها ما يتم عرضه من قِبل الأسر المنتجة في بعض الدكاكين القديمة من أكلات شعبية كالخبزة و العصيدة التي تشتهر بها منطقة الباحة دون غيرها و إفتتاح ركن مطعم شركة البيك للأنظمة الغذائية التي تشارك للمرة الأولى في مثل هذه المهرجانات على مستوى منطقة الباحة .
ثم توجه سعادته لمقر القرية الأثرية لتناول طعام العشاء الذي أقامه أهالي الأطاولة إحتفاءً بزيارته و تشريفه للمهرجان .
وفي نهاية الحفل قدم سعادة وكيل الأمارة للشؤون الأمنية شكره و تقديره لأهالي الأطاولة و للجنة التنمي على حفاوة الإستقبال و هذا المهرجان الرائع و تمنى له الإستمراره في الأعوام القادمة بمزيد من التقدم و العطاء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.