عبدالملك الحوثي يعرض رسمياً تسليم ميناء الحديدة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    حرفيو الشرقية يحصدون جوائز مالية سوق عكاظ للابتكار والابداع الحرفي    ضبط عصابة ارتكبت 124 عملية سطو مسلح وسرقة في الرياض    الذهب ينخفض لأدنى مستوى في عام    ترامب: لا مهلة زمنية لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية    لجنة ريادة الاعمال بغرفة أبها تعقد اجتماعها الرابع    إصدار 6 رخص بيع على الخارطة في 4 مناطق    جمعية إنسان بوادي الدواسر تُقيم برنامج ” فرحة نجاح “    قبول 11306 طالباً وطالبة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم بجامعة الطائف    منصور بن شويل .. مديراً للمراسم بإمارة الباحة    رئيس وزراء البوسنة: المملكة الدولة الإسلامية الأكثر تأثيراً وحضوراً في العالم    «التدريب التقني» تطلق تخصصات التأمين والتجارة الإلكترونية وتقنية الإلكترونيات.. للبنات    طائرات النظام السوري تضرب ملجأً للنازحين السوريين    أذربيجان ترفض ترشيح زايد الخيارين كسفير لقطر    فينغر: نادم على 22 عاماً قضيتهم مع آرسنال    أكمل أجانبه ووقع مع خماسي محلي        مشايخ قبائل صعدة يكشفون ل«الجزيرة»:    تقرير ال«BBC» البريطانية يكشف عن وثائق جديدة تثبت تمويل الدوحة للإرهاب    الأمير بدر بن سلطان خلال استقباله المواطنين    مبنى الجامعة    أمير منطقة جازان خلال افتتاحه مشاريع السجون    الدوليون يلتحقون غدا بالمعسكر        النافورة الراقصة        وقف على المجهودات المبذولة من مؤسسة حجاج «جنوب شرق آسيا»    أثناء إطلاق الحملة    خلال الحملة        الجزائية تنظر قضية الداعشية    الهلال يستعير لاعبا ب20 مليونا    أمير تبوك يلتقي المواطنين    فيصل بن مشعل يستقبل اللواء العتيبي    الكهرباء تدعو للاستفادة من الفاتورة الثابتة    الملحق الثقافي في بريطانيا يزور جامعات في بلفاست    5 آلاف شكوى استقبلها تنظيم الكهرباء من بداية 2018    نائب أمير نجران يكرم مدير دوريات أمن منطقة الرياض    منح المستأجر صفة المالك في عقود الإيجار    العدل تبحث تطوير المرافعة الجزائية    عبدالله بن بندر يستعرض الخدمات الطبية    الصحة العامة بعسير تعلن بدء تطعيمات الحج    إدارة النصر تجحفل جماهيرها وتحذف بيان نفي رعاية طيران الإمارات    جنيُ الشوك    جيرو: لا أهتم بالانتقادات وسأستمتع بكأس العالم    وطن صلب في وجه الإرهاب والغدر والخيانة    تطور الاستهلاك العالمي للنفط: الحاضر والمستقبل    (ولا تنسوا الفضل بينكم) في ساحات المحاكم    الشؤون الإسلامية والمرور تتفقان على نشر الوعي من خلال المنابر    العرب يؤسسون لفن الرواية ب « ابن يقظان » قبل الغرب ب 500 عام    أدبي حائل يطلق فعالياته الثقافية    «أمانة التعاون» تناقش إثراء الخطط الإعلامية الخليجية    أبناء شهداء الواجب يزورون الدفاع المدني بالشرقية    ولي العهد.. رجل المرحلة الجديدة    بدر بن سلطان يوجه المحافظين لتلمس احتياجات المواطنين    حزمة مشروعات تطويرية في مستشفى الإيمان    الحج في الخطاب الإيراني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلسلة فنادق شذا تكشف عن منتجع فاخر جديد في سلطنة عمان‎
نشر في التميز يوم 02 - 05 - 2012

مجموعة فنادق شذا، علامة الفنادق المشرقية بالتعاون مع فنادق كمبنسكي، تكشف عن خططها لإطلاق "شذا صلالة"، وهو منتجع شاطئي في صلالة، عُمان. تنطلق عمليات الإنشاء والتطوير في حفل مراسم توقيع العقد من قبل الرئيس التنفيذي لمجموعة شذا السيد سايمون كومز والرئيس التنفيذي لشركة تعمير للاستثمار السيد سليمان الحارثي وبحضور رئيس مجموعة الشركات الذهبية الشيخ سالم الغزالي، وذلك في معرض سوق السفر العربي.
وكانت مخططات إنشاء منتجع شذا صلالة قد وضعت ليكون منتجعاً شاطئياً فاخراً وفريداً من نوعه، حيث تدخل في مواصفاته التركيز على الخصوصية والإطلالة على المناظر الطبيعية من صلالة وجانب تراث العمارة من المدينة الساحلية العمانية. تم تصميم المنتجع ليلبي احتياجات الأسر ومن يقضون شهر العسل، إضافة إلى المسافرين الباحثين عن الفخامة في الوجهات التي يقصدونها وذلك بفضل الشاطئ ذي الرمال البيضاء التي لم تطأها قدم والمياه الزرقاء الصافية والجبال الأخّاذة والينابيع الحارة تحت الماء والأمطار الموسمية والتي تعرف محلياً باسم الخريف. تشتهر صلالة بلقب "عاصمة العطور العربية" بفضل سمعتها التاريخية في تجارة كبيرة من أشجار اللبان وعادات الضيافة العمانية المتميزة.
يقع منتجع شذا صلالة على الشاطئ بمحاذاة محمية أشجار المانغروف، وسيمتلك عند الانتهاء من إنشائه 80 فيلا رئاسية فخمة مع برك سباحة خاصة لكل منها، و80 شقة فندقية مفروشة و130 غرفة فندقية مطلة على المحيط الهندي ولعديد منها سيكون لها بركة سباحة خاصة بها من نوع "سكاي بول" المتناهية مع الأفق. سيحوي المنتجع أيضاً صالة فخمة للمناسبات ستكون الأكبر من نوعها في صلالة، إضافة إلى محلات بيع بالتجزئة ومطعمين متخصصين. ويعتبر منتجع كهذا أول منتجع من نوعه في صلالة ويتوقع منه أن يدفع بعجلة السياحة في "عاصمة العطور العربية". تبدأ عمليات الإنشاء في الربع الرابع من العام 2012 ويتوقع أن يفتح أبوابه في العام 2016.
وقد صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق شذا بقوله: "نفخر بالإعلان عن توقيع عقد "شذا صلالة" وجلب رؤية "شذا" إلى سلطنة عُمان، وبالتحديد إلى صلالة. سيشكل منتجع شذا صلالة جزء من طبيعة المنطقة وسيكون نافذتها إلى العالم لاستقباله من أجل اكتشاف أفضل ما هو في صلالة، التي تعتبر منتجعاً لا مثيل له في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية. نفخر أيضاً بوجود الشركاء الحقيقيين إلى جانبنا من أجل تطوير هكذا منتجع مترف. نعتقد أن لدى تعمير للاستثمار الرؤية والخبرة في التطوير بهدف رؤية هذا المشروع يؤتي ثماره ويقرب العالم إلى صلالة."
يذكر أن مشروع منتجع شذا صلالة سيتم تطويره من قبل تعمير للاستثمار، وهي شركة عمانية رائدة في مجال الاستثمار وخصوصاً في القطاع العقاري والصناعي والمالي والخدمات. أما الرئيس التنفيذي لشركة تعمير للاستثمار السيد سليمان الحارثي، فقد صرح بقوله: "أود أن أعرب عن سعادتنا هذا العمل الذي من شأنه أن يدخل خبرات شذا بكل جوانبها إلى السلطنة وخصوصاً إلى صلالة. فمدينة صلالة هي على الدوام الوصفة السرية الأفضل في سلطنة عُمان على خارطة السياحة العالمية، وأنا واثق من أن إنشاء شذا صلالة سيكون له الأثر الإيجابي على السياحة الفاخرة، ليس فقط في صلالة بل في السلطة بأكملها وستضع معايير جديدة لذلك. إن الهدف الأسمى لنا هو استضافة العالم من أجل تجربة كرم الضيافة العمانية الرفيعة واكتشاف الجمال الطبيعي الذي تملكه صلالة. ونعتبر شذا صلالة هو أولى الخطوات باتجاه تلك الرؤية."
يعتبر منتجع شذا صلالة أول مشروع لمنتجع شاطئي يعلن عنه من قبل مجموعة فنادق شذا والذي يلحق بفنادق أخرى في السلسلة العاملة حالياً في كل من المدينة المنورة وسراييڤو إضافة إلى فنادق أخرى مازالت في مرحلة التطوير في كل من مراكش وكربلاء. منذ إطلاق مجموعة فنادق شذا، حرصت هذه العلامة التجارية المرموقة على جذب اهتمام الكثير من المستثمرين والمطورين بفضل مفهومها الفريد في الضيافة، وقد تم اختيارها في تصويت للحصول على لقب أفضل فكرة فندق جديد للشرق الأوسط الذي جرى أثناء مراسم توزيع جوائز السياحة العالمية للشرق الأوسط في حفل أقيم في 30 إبريل 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.