«الشارقة السينمائي للطفل» يسدل ستار دورته السادسة بتكريم 8 من صنّاع الأفلام    بمشاركة 34 شركة سعودية    برئاسة المفتي العام وحضور 45 عضواً من كبار علماء ووزراء الدول الإسلامية    نساء أفغانيات يقفن بانتظار السماح بالتصويت في الانتخابات    في مستهل مشواره في كأس آسيا    يحتاج إلى فحص إشعاعي لتحديد نوعها ومدة غيابه    السفير أسامة الشعيبي    طبيعة خلابة خلفتها أمطار جازان                رابطة العالم الإسلامي:    الجامعة العربية تدين قرار إنهاء عمل القنصلية الأميركية في القدس    11 حالة اختناق في حريق شقة سكنية بجدة    ترامب: تفسير السعودية بشأن خاشقجي «موثوق به»    السومة: خسرنا مباراة ولم نخسر المنافسة    القيادة تعزي الرئيسين التونسي والهندي في ضحايا الفيضانات والقطار    الملك سلمان يبحث مستجدات الأحداث مع الرئيس المصري    السيلفي ينهي حياة امرأة من الطابق ال27    السهلي: 3 مليارات ريال لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة    تأهيل الكوادر الوطنية للعمل في سوق التقنية المالية    إتلاف 760 ذبيحة مجهولة المصدر بالمدينة    آل رفيق وخشيم يزفون عبدالكريم    تعليم خليص يحتفي بالمعلم    «هيئة المقاولين»: «المالية» فرضت عدم شراء المناقصات قبل التسجيل والاشتراك    داعش يطلق 6 رهائن في «صفقة ال 27 مليون دولار» مع نظام بشار    مدرب تشيلسي يعتذر    «اجتماعية الشرائع» تحتفي بكبار السن في رحلة إلى المدينة    نائب أمير نجران يدشن مشاريع في حبونا    أول مسح لقياس هدر الطعام في المملكة    عيون بيليتش تراقب الهلال    رئيس ديوان المظالم: التوجيهات والأوامر الملكية إثر وفاة خاشقجي تؤكد منهج العدل الذي تأسس عليه كيان المملكة    عدسات لاصقة تدعم قطرات العين    دارة الملك عبدالعزيز تسجل 6000 مادة لتوثيق التراث الشفوي    من «المؤسس» إلى «سلمان العدل».. المواطن أولاً    كمرور الماء في النهر    قمة الشجاعة    جد.. وهزل    5 تنبيهات متقدمة من «الأرصاد».. أمطار رعدية وغُبار على عدة مناطق    القنصل الأمريكي يدعم النواخذة    التأليف.. بين الحقيقة والتحريف!    الجامعة العربية ترفض تسييس «قضية خاشقجي» وتشيد بموقف المملكة    إحالة مدعي «الطب البديل» ل«النيابة»    الرياض: إصابة مخالط إبل ب«كورونا»    وزير العدل معلقاً على الأوامر والتوجيهات الملكية: إرساء لقيم العدل التي قامت عليها المملكة    السديس يشيد بنهج المملكة في تحكيم الشريعة وتحقيق العداله    رئيس مجلس الشورى : المملكة ماضية في تحقيق العدل والأمن بما يكفل لكل صاحب حق حقه    البارسا يكتسح إشبيلية برباعية ويتصدر الليجا    نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد حمدي    أمير عسير عن موقف المملكة من قضية خاشقجي: موقف قيادة المملكة يغلق الطرق أمام المتربصين والحاقدين    "علم" تطلق خدمة التصديق الرقمي للخطابات والعقود الرسمية الموثقة من المحامين    السديس: تحكيم الشريعة    إنفوجراف يوضح أماكن الكشف المبكر لهشاشة العظام    مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تدشن فعالية ( اليوم العالمي للغذاء )    التحالف العربي يدمر صاروخين باليستيين للحوثيين بالحديدة    غرفة أبها توظف 600 شاباً وشابة بالشركات الوطنية    بالصور.. شاب يمحايل يحول شقته إلى متحف للتراث بعد جمعه أكثر من 1000 قطعة قديمة    أمر ملكي بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلسلة فنادق شذا تكشف عن منتجع فاخر جديد في سلطنة عمان‎
نشر في التميز يوم 02 - 05 - 2012

مجموعة فنادق شذا، علامة الفنادق المشرقية بالتعاون مع فنادق كمبنسكي، تكشف عن خططها لإطلاق "شذا صلالة"، وهو منتجع شاطئي في صلالة، عُمان. تنطلق عمليات الإنشاء والتطوير في حفل مراسم توقيع العقد من قبل الرئيس التنفيذي لمجموعة شذا السيد سايمون كومز والرئيس التنفيذي لشركة تعمير للاستثمار السيد سليمان الحارثي وبحضور رئيس مجموعة الشركات الذهبية الشيخ سالم الغزالي، وذلك في معرض سوق السفر العربي.
وكانت مخططات إنشاء منتجع شذا صلالة قد وضعت ليكون منتجعاً شاطئياً فاخراً وفريداً من نوعه، حيث تدخل في مواصفاته التركيز على الخصوصية والإطلالة على المناظر الطبيعية من صلالة وجانب تراث العمارة من المدينة الساحلية العمانية. تم تصميم المنتجع ليلبي احتياجات الأسر ومن يقضون شهر العسل، إضافة إلى المسافرين الباحثين عن الفخامة في الوجهات التي يقصدونها وذلك بفضل الشاطئ ذي الرمال البيضاء التي لم تطأها قدم والمياه الزرقاء الصافية والجبال الأخّاذة والينابيع الحارة تحت الماء والأمطار الموسمية والتي تعرف محلياً باسم الخريف. تشتهر صلالة بلقب "عاصمة العطور العربية" بفضل سمعتها التاريخية في تجارة كبيرة من أشجار اللبان وعادات الضيافة العمانية المتميزة.
يقع منتجع شذا صلالة على الشاطئ بمحاذاة محمية أشجار المانغروف، وسيمتلك عند الانتهاء من إنشائه 80 فيلا رئاسية فخمة مع برك سباحة خاصة لكل منها، و80 شقة فندقية مفروشة و130 غرفة فندقية مطلة على المحيط الهندي ولعديد منها سيكون لها بركة سباحة خاصة بها من نوع "سكاي بول" المتناهية مع الأفق. سيحوي المنتجع أيضاً صالة فخمة للمناسبات ستكون الأكبر من نوعها في صلالة، إضافة إلى محلات بيع بالتجزئة ومطعمين متخصصين. ويعتبر منتجع كهذا أول منتجع من نوعه في صلالة ويتوقع منه أن يدفع بعجلة السياحة في "عاصمة العطور العربية". تبدأ عمليات الإنشاء في الربع الرابع من العام 2012 ويتوقع أن يفتح أبوابه في العام 2016.
وقد صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق شذا بقوله: "نفخر بالإعلان عن توقيع عقد "شذا صلالة" وجلب رؤية "شذا" إلى سلطنة عُمان، وبالتحديد إلى صلالة. سيشكل منتجع شذا صلالة جزء من طبيعة المنطقة وسيكون نافذتها إلى العالم لاستقباله من أجل اكتشاف أفضل ما هو في صلالة، التي تعتبر منتجعاً لا مثيل له في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية. نفخر أيضاً بوجود الشركاء الحقيقيين إلى جانبنا من أجل تطوير هكذا منتجع مترف. نعتقد أن لدى تعمير للاستثمار الرؤية والخبرة في التطوير بهدف رؤية هذا المشروع يؤتي ثماره ويقرب العالم إلى صلالة."
يذكر أن مشروع منتجع شذا صلالة سيتم تطويره من قبل تعمير للاستثمار، وهي شركة عمانية رائدة في مجال الاستثمار وخصوصاً في القطاع العقاري والصناعي والمالي والخدمات. أما الرئيس التنفيذي لشركة تعمير للاستثمار السيد سليمان الحارثي، فقد صرح بقوله: "أود أن أعرب عن سعادتنا هذا العمل الذي من شأنه أن يدخل خبرات شذا بكل جوانبها إلى السلطنة وخصوصاً إلى صلالة. فمدينة صلالة هي على الدوام الوصفة السرية الأفضل في سلطنة عُمان على خارطة السياحة العالمية، وأنا واثق من أن إنشاء شذا صلالة سيكون له الأثر الإيجابي على السياحة الفاخرة، ليس فقط في صلالة بل في السلطة بأكملها وستضع معايير جديدة لذلك. إن الهدف الأسمى لنا هو استضافة العالم من أجل تجربة كرم الضيافة العمانية الرفيعة واكتشاف الجمال الطبيعي الذي تملكه صلالة. ونعتبر شذا صلالة هو أولى الخطوات باتجاه تلك الرؤية."
يعتبر منتجع شذا صلالة أول مشروع لمنتجع شاطئي يعلن عنه من قبل مجموعة فنادق شذا والذي يلحق بفنادق أخرى في السلسلة العاملة حالياً في كل من المدينة المنورة وسراييڤو إضافة إلى فنادق أخرى مازالت في مرحلة التطوير في كل من مراكش وكربلاء. منذ إطلاق مجموعة فنادق شذا، حرصت هذه العلامة التجارية المرموقة على جذب اهتمام الكثير من المستثمرين والمطورين بفضل مفهومها الفريد في الضيافة، وقد تم اختيارها في تصويت للحصول على لقب أفضل فكرة فندق جديد للشرق الأوسط الذي جرى أثناء مراسم توزيع جوائز السياحة العالمية للشرق الأوسط في حفل أقيم في 30 إبريل 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.