اهتمامات الصحف الليبية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    أشاد بما قدمه الملتقى من إبداع وتحفيز للمصورين والمصورات    برعاية سمو أمير منطقة عسير    خلال الاجتماع الأول للجنة الدائمة للأسر المنتجة وبمشاركة 12 جهة حكومية    وزير المالية خلال المنتدى    سموه خلال حفل التخرج        الأمير خالد الفيصل مستقبلا رئيس الوزراء العراقي لدى وصوله إلى جدة    لقب الهداف من نصيب محمد عبد الرحمن    الوحدة لا يعاني من النقص    الفريق أول المطيري يكرم العوهلي    عقد اجتماعه الثالث عشر برئاسة د. الصمعاني    دعا إلى مراعاة الجوانب المحفزة لهم    أعمال بيكاسو بإبداعات الصغيرات    د. البنيان: الجامعة أسهمت في تدريب 35 ألفًا من منسوبي الأجهزة الأمنية العربية    عبدالمهدي خلال افتتاحه المعرض    جانب من التكريم    صندوق الحكايات:    شرطة مكة توقف المعتدين على مواطن وزوجته بجدة    "الشورى": تكثيف الفحص الميداني لرفع مستوى تحصيل الضرائب    الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى الانسحاب من الحديدة    التجارة: ضبط 42 مليون قطعة مخالفة العام الفائت    50 ألفا مكافأة الفوز.. والفريق لأوزبكستان    البرومو الغامض ل "قمر هادي" يحقق مليوني مشاهدة    "المنشطات" توقف شايع شراحيلي    السديس: تحسين أوضاع موظفي الحرمين من المؤقتين الموسميين    استراليا تحظر استخدام "بالونات الأطفال"    تفتيت أردوغان    روسيا تنفي نقل جثمان «كوهين» من دمشق.. والنظام يعاني    «الزكاة»: إطلاق مشروع للحوسبة السحابية والمعلوماتية    «البيئة»: أقفاص عائمة لاستزراع أسماك السبيطي القافزة    التحوّل من«الفصلي» ل«المقررات» مسموح لطالبات وطلاب الثانوي    «العدل» تردع 6559 مماطلاً وتلزمهم بدفع 84 مليون نفقة لأبنائهم    مشعل بن بدر يوجه بإنجاز مبنى «الحرس»    أمير عسير و3 وزراء: حلول وجدول زمني لتلبية احتياجات محايل    لاعبات ال«كروس فيت» ل«عكاظ»: نعاني من التجاهل الإعلامي والتعليقات السلبية    البيشي: الثنائية هديتي للاتحادية    المطيري يشكر القيادة لتعيينه سفيراً لدى جورجيا    مستشار وزير الخارجية الفرنسي: تأثرت بجهود المملكة في مكافحة التطرف    الجيش اليمني ينتزع منطقة استراتيجية من الحوثيين في حجة    مين هوّا.. وايش اسمه: «علي مكي»    الأوقات.. زبدة الحياة!    ظهر الأهلي مكشوف    السودان.. مجلس عسكري يتعهد بخطى سوار الذهب    ومضى أحد الرفاق !    الحب طريق المعرفة    كرة القدم !    تحذير طبي.. إجرام المحتاجين لعجز غيرهم    عندما لا يكون الطبيب حكيماً    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا حادث الحافلة السياحية    سلطان بن سلمان: الهيئة السعودية للفضاء تبحث عن شراكات وتجارب رائدة    أمير عسير يتفقّد محافظة محايل    د. زاهي حواس : 85% من المسار السياحي في الكعبة يخص سيرة الرسول    "سكني" يطلق مشروعين سكنيين جديدين للفلل والتاون هاوس في الشرقية وتبوك    الشيخ المغامسي حول نبوة أم موسى : ليست نبية رغم أن الله أوحى إليها    جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع كليات الغد الصحية بأبها    خدمة "تواصل" لاستشارة تربوية للطلاب والطالبات في فترة الاختبارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الأخضر" يودّع كأس آسيا من ثمن النهائي
نشر في الطائف يوم 21 - 01 - 2019

حجز المنتخب الياباني مقعده في دور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا بعدما تغلب على نظيره المنتخب السعودي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين على ملعب مدينة الشارقة لحساب دور ال16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.
بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ومحاولات متبادلة من الجانبين مع أفضلية للمنتخب السعودي الذي بسط سيطرته على منتصف الملعب، حيث بادر لاعبوه للبحث عن هدف مبكر، وشكّل الضغط الهجومي للاعبيه قلقاً متكرراً على الدفاع الياباني.
أول المحاولة كانت برأسية محمد الفتيل التي أخطأت المرمى ثم حاول اللاعب عبدالعزيز البيشي الوصول لشباك المنتخب الياباني، لكن تسديدته أنقذها المدافع يوشيدا بفدائية قبل أن تصل للمرمى.
وعلى عكس مجريات اللعب فاجأ المنتخب الياباني نظيره السعودي بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 20 عبر المدافع تومياسو برأسية، مستغلاً التمركز الخاطئ وضعف المراقبة الدفاعية ليدون هدف المباراة الوحيد.
محاولات الأخضر للعودة بنتيجة اللقاء كادت أن تؤتي ثمارها بتسديدة لولبية مخادعة من هتان باهبري، لكن الحظ يقف في وجه المنتخب السعودي بالدقيقة 35.
في الشوط الثاني، دخل المنتخب السعودي اللقاء بضغط هجومي شرس على نظيره المنتخب الياباني ليدفع لاعبي الأخير إلى التراجع للخلف؛ للحدّ من سرعة "الشهراني" و"المولد"، فيما واصل الأخضر هيمنته على منطقة وسط الملعب، في حين صمد الكمبيوتر الياباني أمام انطلاقات ومهارة سالم الدوسري وهتان باهبري.
سعي الأخضر الجامح نحو التعديل كاد أن يثمر عن الهدف في أكثر من مناسبة لولا براعة الحارس ورعونة اللاعبين، ولعل أخطر الكرات سنحت أمام سالم الدوسري بعد أن هرب فهد المولد بمجهود فردي من الرواق الأيمن قبل أن يمرر كرة مقشرة على طبق من ذهب على قدم "الدوسري" البعيد عن الرقابة والموجود أمام المرمى، لكنه تسرع بالتسديد ليضيع فرصة محققة للتعديل.
من هجمة مرتدة كاد المنتخب الياباني أن يقضي على آمال الأخضر، حينما اخترق "موتو" منطقة جزاء السعودية وسدد، لكن الدفاع يبعد كرته لركنية في اللحظات الأخيرة.
ردّ المنتخب السعودي كاد أن يكون حاسماً، ويوقع هدف التعديل بعد أن باغت اللاعب هتان باهبري الحارس الياباني بتصويبة مخادعة من خارج منطقة الجزاء، غير أنها مرت بسلام بجوار القائم الأيمن بالدقيقة 65.
حاول المدافع علي البليهي أن يلعب دور المنقذ، واقترب من تعديل النتيجة عندما وصلته عرضية مميزة من سالم الدوسري، لكنه لم يحسن التعامل معها بالشكل المطلوب ليرسل رأسية غير موفقة فوق العارضة.
فيما تبقى من وقت لم يأتِ جديد لتبقى النتيجة على حالها، وتنتهي المباراة بفوز اليابان.
وسيقابل منتخب الياباني في ربع النهائي نظيره المنتخب الفيتنامي الذي تأهل إلى هذا الدور على حساب منتخب الأردن بركلات الجزاء الترجيحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.