وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي    «الوطنية للإسكان» تعقد منتدى لسلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    بطولة المملكة لجمال الخيل تنطلق في «ذي أرينا»    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى العربي»    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    برئاسة السعودية.. انطلاق أعمال المجلس التنفيذي ل«الألكسو» في جدة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو ومواطنو محافظة الطائف : ما تحقق لبلادنا في فترة وجيزة من إصلاحات فريدة لا تصدر إلا من زعيم يشار إليه بالبنان
نشر في الطائف يوم 17 - 05 - 2012

عبر مسؤولو ومواطنو محافظة الطائف عن الفخر والاعتزاز بذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله التي تحل على هذه البلاد الطاهرة وهي متماسكة في تكوينها الاجتماعي تحت قيادة حكيمة تضع مصلحة المواطن في أولوياتها .
وأرجع مدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم بن قبل الرحيلي ما تحقق في هذا العهد الزاهر من تنمية ورفاهية وأمن لكل من يعيش تحت سماء هذه البلاد بعد فضل الله إلى راعي الإصلاح والنهضة في بلادنا خادم الحرمين الشريفين أيده الله والتي أصبحت المملكة في عهده في مقدمة الدول التي لها ثقلها على المستوى الدولي و الإقليمي .
وأفاد أنها سياسة تتخذ من الشرع الحنيف والحكمة والتوازن قاعدة أساسية لها ، وكثير ما يكون لولاة أمرنا وبلادنا الدور الأكبر في حل الكثير من الأزمات فإسهاماتها جلية في الساحة الدولية لا ينكرها إلاجاهل .
وأبرز دعم المملكة للمنظمات الدولية الرسمية التي تدعو إلى نبذ الخلاف بين كل الشعوب بمختلف أطيافه ونسيجه وتهتم بالشأن الإنساني بالمقام الأول .
وبين أن المتتبع لهذا العهد الميمون الذي من الله علينا أن نعيشه تحت ظل هذه القيادة الحكيمة يلحظ التنمية الشاملة التي تشهدها هذه البلاد في شتى مجالات الحياة ولا تقتصر على وقتنا الحاضر بل تمتد بفضل الله سبحانه ثم بفضل السياسة الحكيمة الى رؤية مستقبلية جعلت من المستقبل أيضا هدفا لها وأرضاً خصبة تسعى لتحقيق كل ما هو مثالي عليها ، وكل هذا امتداد لمسيرة التنمية التي تعيشها بلادنا الكريمة .
ولفت اللواء الرحيلي إلى أن القاصي قبل الداني يشير إلى بلادنا بالعزة والفخر بما تحقق فيها وخلال فترة وجيزة من إصلاحات فريدة لا تصدر إلا من زعيم يشار إليه بالبنان بما من الله عليه من حكمة ينشد الرقي لبلاده ومواطنيه دعياً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وكافة الأسرة الحاكمة الكريمة وبلادنا العزيزة من كل مكروه .
من جهته وصف مدير إدارة الأحوال المدنية بالطائف محمد بن عايض الحمياني الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله مقاليد الحكم بانها مناسبة عظيمة لما يتمتع به ايده الله من مكانة في نفوس ابنائه ولما تشهده المملكة من تطور في شتى المجالات.
وقال " إن حب الشعب لخادم الحرمين الشريفين نابع من الوفاء للقيادة الرشيدة ، فمنذ تأسيس المملكة على يد باني نهضتها جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وهذه البلاد تقوم على هذا التلاحم والإخاء الذي غدا مضرب المثل في العالم أجمع،وهو في الوقت نفسه نابع من الحب الغريزي من الشعب لهذا الملك الذي جند نفسه لخدمة الوطن " .
وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين أمتلك القلوب وحب وتقدير الملايين داخل المملكة وخارجها ، فهو صاحب السجايا الحميدة والنبل والشهامة والتواضع والكرم وحب الخير للناس ،صقلته التجربة فكان الفارس الأصيل في القضايا الداخلية والخارجية أمنيا وسياسياً مهنئا الجميع بأعماله الجليلة في كل مجال وكل ميدان .
ونوه الحمياني بالتطور المشهود والملموس لقطاع الاحوال المدنية في عهد خادم الحرمين الشريفين حيث عملت على إطلاق حزمة إجراءات الكترونية تستهدف تطوير عملها والتخفيف على مراجعيها عبر اختصار نماذجها الالكترونية ومضاعفة عدد مكاتبها النسائية وتفعيل حجز المواعيد الالكترونية المسبقة من قبل المراجعين وتمديد فترة الدوام .
وبين أن من بين الخدمات التطويرية تطبيق مشروع العربات المتنقلة لتقديم خدمات الأحوال المدنية لمواقع التجمعات الوظيفية الكبيرة مثل القطاعات العسكرية وبعض الادارات الحكومية وكبار السن في منازلهم والمستشفيات والمرضى والمعاقين في مقار تواجدهم ،كما يشمل المشروع تقديم الخدمات الى المواطنين في القرى والهجر سائلاً الله أن يحفظ بلادنا وقيادتها وأن يسدد على دروب الخير خطاهم .
أما قائد قيادة منطقة الطائف اللواء الطيار الركن محمد بن أحمد الغامدي فأوضح أن الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله التي نعيشها وهذه البلاد المقدسة تنعم بالخير والعطاء مشيراً في هذا الصدد إلى النهضة التنموية التي تشهدها المملكة على كافة المستويات وستضل خالدة في مسيرة هذا البلد المعطاء وشاهدا على أهم عصر تنموي في تاريخ الوطن .
وأكد أن رؤية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله كانت رؤية تنموية شاملة جعلت الإنسان محور التنمية وحققت له العيش الرغيد مجسدا ذلك في مشروع خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي سيعود على بلادنا بالكوادر الوطنية المدربة للمشاركة في بناء هذا الوطن المقدس الذي حظي منه الحرمان الشريفان بالاهتمام من توسعة وبناء .
وقال " لم تقتصر الرؤية الثاقبة للملك المفدى على الصعيد المحلي بل أمتد الى أكثر من ذلك بفضل من الله ثم بفضل حنكته السياسية ، حيث تبوأت المملكة مكانة عالية في الساحات الدولية لمواقفها الثابتة والعادلة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية وحملت على عاتقها عبء الدفاع عن مصالح وقضايا شعوبها فساهمت بشكل فاعل في
حل كثير من مشاكل المنطقة منطلقة في كل مبادراتها التاريخية ودعواتها الصادقة من ايمانها الراسخ بدورها التاريخي كونها قبلة المسلمين " .
ورفع قائد منطقة الطائف باسمه وجميع منسوبي القوات المسلحة بمنطقة الطائف أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بمناسبة الذكرى السابعة للبيعة مجددين العهد والولاء والبيعة وسائلين المولى عز وجل أن يمتعه بالصحة والعافية وأن يعينه ويسدد على طريق الخير خطاه .
وعبر وكيل كلية العلوم للدراسات العليا بجامعة الطائف الدكتور عبد العزيز بن سالم باحبيل عن الفخر والاعتزاز بالذكر السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله مقاليد الحكم والتي نعيش معها نهضة علمية واجتماعية واقتصادية غير مسبوقة بفضل الرعاية والدعم والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين رعاه الله في سبيل راحة ورفاهية المواطن .
والمح الى ما تحقق خلال السنوات الماضية من انجازات ضخمة يشار لها بالبنان ء في مجال التعليم العام والعالي وفي المجال الاجتماعي وفي المجال الاقتصادي وفي الصحة والنقل والثقافي وفي حزمة من الاجراءات الإصلاحية الغير مسبوقة التي جاءت لتؤمن حياة المواطن وتضمن له حياة كريمة سائلا الله عز وجل أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية وان يحفظ علينا ديننا وامننا ووطننا.
وأبدى الطالب الجامعي عمر بن فهد الحارثي سعادته الغامرة بهذه المناسبة الغالية على الجميع وهي ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم في هذا الوطن العزيز.
وأشار الى ماتحقق من انجازات في هذا العهد الميمون في مختلف المجالات ومنها القطاع التعليمي والتربوي سواء في الجانب الانشائي أو تطوير المناهج التعليمية أو في جانب ابتعاث الطلاب والطالبات لاستكمال دراساتهم فيما أبدى المواطن ماجد بن مسيفر الخديدي ما يكنه الشعب السعودي من محبة للقائد والباني خادم الحرمين الشريفين حفظه الله منوها بالعناية الشمولية والتكامل الذي يوليه أيده الله لخدمة المواطن والحرص على خدمة الحرمين الشريفين وامته الإسلامية.
أما المواطن بندر الطلحي فوصف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظ الله – بالرجل العظيم الذي أمتدت أياديه البيضاء للجميع في الداخل والخارج منوها بالانجازات التنموية التي
تحققت في عهده الزاهر في ارجاء الوطن في شتى المجالات سائلا الله تعالى أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين ويمتعه بالصحة والعافية.
فيما أكد مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أن الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله مناسبة غالية تمر علينا ونحن نشهد إنجازات غير مسبوقة في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية.
وبلا شك فالمملكة تعيش اليوم حالة تنموية خاصة ويسود هذه الحقبة التنموية علاقة تعاضد وحب ومودة بين القيادة والشعب ضربت أروع المثُل في ما يجب أن تكون عليه القيادة في تعاملها مع شعبها، وما يجب أن تكون عليه
الشعوب من حرص على أمنها واستقرارها مؤكداً أن المجال التعليمي حظي بنصيب وافر وقطع شوطاً كبيرا في مجال المشاريع التنموية والتي تزداد اعتماداتها عاما بعد عام.
كما عد مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية عبد الرحمن الصخيري ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، بالذكرى غالية على قلوبنا جميعا ، فخادم الحرمين الشريفين يحفظه الله أسر القلوب التي لا تزال تحتضن صدى عباراته وهو يهم بمغادرة الوطن في رحلة علاجية مطمئنا شعبه
قائلا " إذا أنتم بخير أنا بخير" وهذه العبارة التي سجلها التاريخ بمداد من ذهب ليست إلا شعورا ينبع من قلب ملك أحب شعبه فأحبه وهاهو اليوم يعيش مظهرا من مظاهر من الفرح والانتماء لهذا الوطن.
وأفاد أن الإنجازات التي تحققت على صعيد تنمية ورفاهية المواطن خلال السنوات الأخيرة جاءت ضمن منظومة من الإنجازات التي لا يمكن حصرها في جميع المجالات لتشكل نقلة حضارية تشهدها المملكة على جميع المستويات.
وأبان أنه على صعيد التعليم نجد أن خادم الحرمين الشريفين يولي التعليم اهتماما خاصا يعكس فكره المتقدم وقراءته للمستقبل ، فمشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم ،أكبر دليل على نظرته الثاقبة في الاستثمار الحقيقي في بناء العقول المفكرة والمنتجة بهذا الوطن .
وأضاف أنه استكمالا لهذا المشروع جاء برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي رافدا آخر نجني اليوم أولى ثماره بعودة طلائع المبتعثين إلى أرض الوطن متسلحين بالعلم والمعرفة ، ومؤهلين ليكونوا سواعد بناء في وطنهم الغالي .
وختم مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية تصريحه أن يديم على هذا الوطن الغالي الأمن والاستقرار والرخاء في ظل حكومتنا الرشيدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.