وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ضباء تبوك» تبحث عن خدماتها المفقودة في أحيائها الجديدة
نشر في الشرق يوم 26 - 04 - 2013

من باب الإنصاف، وإحقاقاً للحق، أقول عندما تقلد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، منصبه أميراً لمنطقة تبوك، عام 1407ه لم تكن مدينة تبوك، هي ذات المدينة التي نشاهدها اليوم، وقد أصبحت تضاهي كبريات مدن مملكتنا في حجمها وتطورها واتساعها ورقيها ومضاعفة عدد سكانها، وأيضا لم تكن محافظاتها التابعة لها بهذا الحجم والتطور الذي نشاهده في جميع المجالات، ما تحقق لمنطقة تبوك من قفزات تطويرية هائلة ومذهلة يفوق حد الوصف، هو نتاج جهد وتعب ومتابعة وعمل دؤوب من سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، امتد على مدى 27 عاما، هذه (العشرة) الطويلة ولدت حباً متبادلاً بين طرفين، أحب سموه المنطقة، فأعطاها كثيراً من عمره ومن وقته وحتى من صحته، فبادلوه أهالي المنطقة الحب والتقدير. عندما يتعب الإنسان العادي في تشييد بناء، ويظهر بصورة جميلة كما يريده، تجده يفتخر به، ويحرص عليه، ويرعاه حق الرعاية، ومع مرور الوقت، يتولد نوع من الترابط والتلاحم والحب والحنين بين هذا البناء وصاحبه، فكيف من ساهم وأشرف وكان سبباً في بناء ونهضة منطقة بكاملها، بحجم منطقة تبوك، لذلك ألاحظ الفرحة والسعادة ترتسم على وجه سموه عندما يفتتح مشروعاً، يعرف سموه احتياجات منطقته واحتياجات المواطنين، فيسعى جاهداً إلى تحقيقها، ويوفي إذا وعد، يتابع بنفسه ما ينفذ من مشاريع، يسأل عن كل صغيرة وكبيرة، ويحرص على تقديم الأفضل، يشعرك أنه لا يزال لديه مزيد مما يريد تقديمه، ولديه طموح ورؤى مستقبلية تزرع في النفس التفاؤل في مستقبل زاهر وجميل للمنطقة وأهلها وفي الجانب الاجتماعي والإنساني، مكنت هذه السنوات الطويلة لأن يعرف سموه الكريم كافة مواطني منطقته من بدو وحضر، وعرف قبائلها وأسرها وعوائلها، لدرجة يشعرك أنه يعرف الجميع بأسمائهم، يقف مع فقرائها قبل أغنيائها، يشارك أبناء منطقته أفراحهم وأحزانهم، ويتفقد أحوالهم، له وقفات كثيرة لا تنسى، يشهد له كثيرون من أبناء المنطقة بالفضل بعد فضل الله، عندما وقف معهم في مصابهم ومع مرضاهم، وزرع البسمة وأعاد الأمل في نفوس كثيرين، زار عدداً من المواطنين في منازلهم. في هذه الأيام يقوم سموه الكريم كعاداته بزيارة إلى محافظات منطقة تبوك، بما فيها محافظة ضباء، يفتتح خلالها عديداً من المشاريع، التي تم الانتهاء منها، ويضع حجر الأساس لبعض منها. وبهذه المناسبة أود أن يسمح لي سموه الكريم، أن أضع أمامه بعض احتياجات محافظة ضباء، وأنا على ثقة أنها ستجد من سموه الكريم كل اهتمام ومتابعة كما عودنا دائماً.
أولاً: هناك أحياء جديدة أقيمت في محافظ ضباء حي (الضاحية القادسية المروج الورود عيانة) هذه الأحياء تنقصها عديد من الخدمات، وشهد بعضها سفلتة وإنارة في بعض شوارعها، نتمنى أن تستكمل فيها السفلتة والإنارة، وأن يتوفر فيها جميع الخدمات من شبكة مياه الشرب وصرف صحي.
ثانياً: إنشاء مركز أمني جنوب ضباء، يخدم الأحياء الجنوبية الجديدة (الضاحية القادسية المروج الورود).
ثالثاً: إنشاء مبنى لسجن ضباء، في أسرع وقت ممكن، حيث صدر أمر بإغلاق سجن ضباء لكونه في مبنى مستأجر، وتم توزيع السجناء على سجن تبوك وبعض المحافظات، مما يضطر أسر السجناء للسفر إلى هذه المدن لزيارة أبنائهم، ولا يزال الوضع على هذا الحال.
رابعاً: مع اتساع محافظة ضباء يتطلع الأهالي إلى إنشاء توسعة تحلية المياه، حتى تتمكن من سد الاحتياج المتزايد على مياه الشرب.
خامساً: وزارة الشؤون الاجتماعية ليس لها وجود البتة في محافظة ضباء ويتطلع المواطنون، لافتتاح فرع للضمان الاجتماعي، يريح المستفيدين خاصة من كبار السن والأرامل من السفر إلى تبوك أو محافظة الوجه لاستكمال أوراقهم.
سادساً: يؤدي مكتب العمل بضباء بعض الخدمات المتواضعة، فيضطر المواطنون للسفر إلى تبوك أو الوجه لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالعمل والعمال، نتمنى توسيع دور المكتب، وإعطائه مزيداً من الصلاحيات، ليقوم بكامل مهامه من أجل راحة المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.