أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحدثون من أمريكا وكندا والصين
نشر في الشرق يوم 29 - 11 - 2012

نظم قسم الأمراض الباطنية وإدارة الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام بالمنطقة الشرقية اللقاء العلمي الثالث والعشرين للأمراض الباطنية عن أمراض الدم والأورام أمس، الذي يستمر اليوم في المركز التعليمي بالمجمع السكني.
وقال الدكتور عبدالله الهويش رئيس قسم الأمراض الباطنية بالمستشفى إن هذا لقاء سنوي وفي هذا العام كُرس البحث فيه عن أمراض الدم والأورام بهدف نشر الوعي عند طلبة كلية الطب والأطباء المقيمين والمحاضرين والاستشاريين في قسم الباطنية وقسم أمراض الدم والأورام وتبادل الخبرات عبر أطباء ومتحدثين عالميين من أمريكا وكندا والصين ومن داخل المملكة.
وأضاف خُصصت الموضوعات في معالجة أمراض الدم والأورام لأنه في الآونة الأخيرة انتشرت أمراض السرطان، خاصة سرطان الثدي والقولون والغدة الدرقية والأورام اللمفاوية بشكل ملحوظ في المنطقة الشرقية، فالتعرف على هذه الأمراض وطريقة انتشارها يساعد على الوقاية منها وعلاجها بأحدث الطرق العلمية، ومما يثلج الصدر في هذا الملتقى العلمي السنوي هو المشاركة الفعالة من طلبة كلية الطب وطلبة الامتياز والأطباء تحت التدريب بأوراق علمية عالية المستوى وهذا علامة مبشرة بالخير ودليل واضح على المستوى العلمي الرفيع لطلبة كلية طب بجامعة الدمام. ويهدف الاجتماع أيضاً إلى إتاحة الفرصة للمشاركين فيه إلى مواكبة آخر المستجدات في هذه المجالات وهو معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 15 ساعة معتمدة وفاق عدد المسجلين في اللقاء ال 500 رجل وامرأة وصاحب هذا الاجتماع معرض للشركات الداعمة والعاملة في مجال الأدوية والأجهزة الطبية.
وأشار الدكتور الهويش إلى أهمية إقامة مثل هذه الاجتماعات، التي تعد امتداداً لنشاطات وندوات طبية يستفيد منها الممارس الصحي في المستشفى الجامعي منوهاً إلى أن قسم الباطنية حريص على الوجود العلمي من خلال إقامة واستضافة المتحدثين لما له من ثقل علمي يؤكد مدى حرص جامعة الدمام والمستشفى الجامعي على الممارس الصحي السعودي وأن يكون على علم ودراية بكل ما يستجد في هذا العلم مشيداً بالدعم اللا محدود من مدير الجامعة المشرف العام على المستشفى الجامعي الدكتور عبدالله الربيش الذي يسخر كل الإمكانات لإنجاح مثل هذه الملتقيات.
الخبر | الشرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.