وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلخ بريدة النموذجي يستعد لذبح خمسة آلاف أضحية خلال يوم العيد الأول
نشر في الشرق يوم 24 - 10 - 2012

أنهى المسلخ النموذجي بمدينة الأنعام في مدينة بريدة إستعدادته لإستقبال أيام عيد الأضحى المبارك بطاقم بشري يتجاوز 120 شخص من بينهم أطباء بيطرين بالإضافة إلى تخصيص مداخل و مواقف خاصة لخدمة المعاقين وأصاحب الظروف الخاصة وخدمتهم بشكل يتناسب مع ظروفهم و إحتياجاتهم.
وأعلنت إدارة المسلخ عن طاقة المسلخ التشغيلة المتوقعة في يوم العيد الأول إلى ما يصل قرابة الخمسة ألاف أضحية، وكان وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح الأحمد قد وقف على آخر الإستعدادات مساء الاثنين في مقر المسلخ و أطلع على التجهيزات النهائية والأعمال التنظيمية ، عقد في نهاية الجولة لقاءً مع عدد من مسؤولي المسلخ ومدينة الأنعام، ووصف ما بذلته أمانة المنطقة في تجهيزات المسلخ النموذجي بالجهود الكبيرة والضخمة وحان الوقف لقطف الثمرة ورؤية النتائج وأن يلمس المواطن نتائج هذا المشروع بشكل مباشر.
وأبدى إطمئنانه على التجهيزات البشرية والمادية، وكانت إدارة المسلخ قد أنهت مؤخراً جملة من التنظيمات لمناسبة عيد الأضحى المبارك خصصت من خلالها البوابة الشرقية للدخول والبوابة الشمالية للخروج، وتدعيم المسلخ بطاقم خدمي لتوصيل الأضاحي من و إلى السيارات بشكل مجاني ، كما عملت على إستحداث أسلوب ترقيم الأضاحي عبر الحزام البلاستيكي الذي يستخدم لأول مره على مستوى المنطقة لضبط الأداء في عمليات ترتيب الذبح و التسليم ، وإمكانية متابعة عمليات الذبح بشكل دقيق من قبل المواطن عبر الصالة البانورامية التي تتيح للمواطن متابعة الأضحية من حين دخولها و حتى إستلامها بعد إنتهاءها من خط الإنتاج المخصص لها، كما خصصت إدارة المسلخ موقعاً لإنتظار المواطنين مخدوماً بعناصر الضيافة الأساسية. و تدعيم الموقع بنظام مناداة إذاعي.
تجدر الإشارة إلى أن مسلخ بريدة النموذجي يقع في مدينة الأنعام بمدينة بريدة على مساحة 4000 م2 للمبنى الرئيسي ومباني إدارية وفنية وخدمية مساندة ومباني خدمة العمال ويستخدم تقنية شبة آلية في الذبح تحقق طاقة إنتاجية عالية، كما تحقق هذه التقنية معايير صحية أفضل تدعم التجهيزات الصحية العامة التي اتخذت حيث اعتمدت أنظمة صحية من محطة معالجة خاصة بنتاج المسلخ من مخلفات صلبة وسائلة ومنطقة تنظيف الأحشاء و سير استنزاف،ومنطقة غسيل الذبائح.
المسلخ الحديث واحد من نقاط الذبح حيث جمع ذبح الأغنام والجمال والابقار بالإضافة إلى الطيور بمسالخ خاصة لكل نوع , ويضم أيضاً صالة ذبح طوارئ ومباني ثلاجات وبرادات ومواقف سيارات ومرافق عامة من صالات انتظار وبدروم لتنظيف الأحشاء.
بريدة | طارق الناصر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.