القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغيدان: 95% من المسجونين بسبب الصحبة السيئة
نشر في الشرق يوم 05 - 05 - 2012

شهدت حملة «صحبتك سمعتك» التي انطلقت في مجمع العثيم مول الخميس، حضوراً جماهيرياً كثيفاً من جانب الرجال والنساء، تجاوز 1500 شخص، وتأتي الحملة ال13 ضمن الفعاليات التي تنظمها مؤسسة «ركاز» بالتعاون مع لجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية.
و يشارك في الحملة نخبة من العلماء والدعاة ومشاهير الإعلام والرياضة، بينهم المشرف العام على مؤسسة ركاز لتعزيز الأخلاق الدكتور محمد العوضي واللاعب الرياضي محمد خوجة والمذيع صلاح الغيدان. وناشد العوضي الوالدين أن يستعملا الترغيب والترهيب مع الأبناء، محذراً من الاختلاف في الرأي لأنه سيخلق ازدواجية في الشخصية، ويجعل الابن أو الابنة يختاران صحبة غير سوية، كما ناشد الشباب والفتيات باختيار الصاحب الذي يحرص على السمعة والنصيحة.
وشرح الفرق بين الصاحب والصديق، وأن كلاهما متلازمان، مبيناً أن ركاز حينما اختارت «صحبتك سمعتك» أرادت أن تؤكد أن الصحبة لها أشكال مختلفة يعيش الإنسان في أكثر من مكان ونتيجة هذه الصحبة تكون السمعة التي تصاحبك في كل مكان. فيما تحدث الإعلامي صلاح الغيدان عن الصحبة التي تسببت في دخول كثيرين السجون، كاشفاً عن أن من 90 إلى 95٪ من الشباب والفتيات الذين داخل سجون المملكة وقعوا في جرائم وقضايا أخلاقية بسبب الصحبة السيئة. وشدد على أهمية العمل التطوعي في الأحياء من أجل التكاتف والحفاظ على السمعة للأبناء عموما، محذراً من الوقوع في فخ الصحبة السيئة واختصار الصداقات وعدم التوسع فيها. وناشد الشباب أن يكونوا من ذوي الشخصيات القوية، ولا ينهزموا أمام المغريات والضغوطات.
وأكد أن الإعلامي كلما برز في المجتمع كلما كان أشد حرصا على سمعته، فالناس يرونه قدوة، ما يزيد الرقابة الذاتية بداخله، هذا بالإضافة إلى الوازع الديني والإيمان النابع من التزامه بالدين، وبالتالي يكون عامل دفاع قوي للحفاظ على السمعة التي تمثل مساحة تحيط بالإعلامي.
وأشار اللاعب محمد خوجة إلى أن الصحبة السيئة لا يقتصر تأثيرها على الفرد نفسه، بل إنها سبب في دمار وتعاسة أسر بكاملها، كما أوصى الشباب بقوة الشخصية وعدم الاستسلام والانصياع لأي أوامر سلبية من الصحبة، لأن الشخص هو قدوة نفسه ولا يجعل الغير يقودونه ويفرضون رأيهم عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.