تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدريب 250 طالبة على اصول السلامة والقيادة الأمنة
نشر في الشرق يوم 12 - 03 - 2018

تقوم شركة فورد موتور كومباني بمساعدة النساء السعوديات على اكتساب القدرة على قيادة السيارات حيث اختتمت اخيرا برنامج خاص لمهارات القيادة لحياة آمنة بالتعاون مع جامعة عفت ، وتأتي هذه الدورة التدريبيّة التي اقيمت تحت عنوان "مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء" – عقب القرار التاريخيّ الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، بالسماح بقيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية.
وفي هذا الصدد، قال جايمس فيلا، رئيس صندوق فورد موتور كومباني: "تمّ تأسيس شركة فورد موتور كومباني على المبدأ الذي يفيد بأنّ حرّية الحركة تدفع التقدّم البشريّ، لذا يشرّفنا أن نحظى بالفرصة لدعم النساء في المملكة خلال هذه المرحلة الاستثنائيّة، وأن نرحّب بهنّ في مقعد القيادة ، و إنّ برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء يؤمّن التدريب والمهارات التي تساعدهن على الشعور بالأمان والثقة وراء المقود."
واستناداً إلى برنامجه العالميّ الحائز على الجوائز، يقوم برنامج مهارات القيادة لحياة آمنة بتخصيص برنامج تمهيديّ يركّز على تعزيز ثقة النساء وراء المقود، وتوسيع معرفتهنّ حول السيارات، وتحضيرهنّ لتلقّي دروس في القيادة وتعليمهنّ مهارات القيادة الآمنة قبل خوض غمار الطرقات العامة.
ويذكر بأنه هذه هي المرّة الأولى في العالم التي يتمّ فيها تقديم البرنامج التمهيديّ لمهارات القيادة لحياة آمنة المخصّص للنساء، حيث يشرف على التدريب مدرّبون مجازون ضمن حرم جامعة عفت في جدة.
وقد امتد برنامج "مهارات القيادة لحياة آمنة المخصّص للنساء" على مدار أربعة أيام من 5 حتى 8 مارس الجاري ، وقام بتدريب أكثر من 250 طالبة من جامعة عفت، ويضمّ أربع وحدات حول قيادة السيارات – التعرّف على المركبة، أخطار تشتّت الانتباه، أخطار القيادة أثناء الشعور بالإرهاق، ووسائل الفرملة – يسبقه ملخّص يقدّمه المدرّب الرئيسيّ.
ومن جانبها، عبرت الدكتورة هيفاء جما الليل ، رئيس جامعة عفت عن سعادتها بإطلاق البرنامج قائلة، لطالما اشتهرت جامعة عفت بريادتها في تعليم البنات والتزامها بقضايا تمكين المرأة. وتسعدنا هذه الشراكة المتميزة بين جامعة عفت وشركة فورد لتنظيم هذا البرنامج المميز لضمان استعداد طالباتنا على القيادة بمسؤولية وأمان ، وإن الدفع نحو التقدم بمسؤولية من اهم ركائزنا، وهذا هو اساس برنامج مهارات القيادة من فورد."
ويعتبر برنامج مهارات القيادة لحياة آمنة مبادرة دولية للقيادة الآمنة على الطرقات أطلقه صندوق فورد Ford Fund بالتعاون مع منظمة السلامة على الطرقات السريعةGovernors Highway Safety Association ومجموعة من خبراء السلامة ، ويستقطب البرنامج الحائز على الجوائز اهتمام السائقين الجدد من خلال دورات مجانية لتعليم القيادة تحت إشراف مدرّبين محترفين وهي تركّز على المشاكل والعقبات التي تتسبّب بالحوادث، بما في ذلك القيادة أثناء الشعور بالنعاس أو الإرهاق أو تشتّت الانتباه. والآن بعد 15 سنة على إطلاقه، تمكّن برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة من تأمين التدريب المجانيّ لأكثر من مليون سائق جديد في أكثر من 40 بلداً حول العالم. وبالإجمال، استثمرت فورد أكثر من 40 مليون دولار في مبادرات مهارات القيادة لحياة آمنة حول العالم، ضمن التزامها الدائم بتشجيع السلامة على الطرقات.
ويذكر أنه منذ إطلاقه في الشرق الأوسط سنة 2013، شارك أكثر من 3600 طالب في برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة، مع إقامة دورات في ثلاث مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في السنة الماضية وحدها.
وستشكّل النسخة الجديدة من مهارات القيادة لحياة آمنة المخصّصة للنساء برنامجاً دائماً للسائقات في المملكة، حيث ستُقام المرحلة الثانية في وقت لاحق من هذه العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.