الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريق مزدوج يربط المجاردة بالدرب
نشر في الشرق يوم 02 - 03 - 2012

أكد مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير، علي آل مسفر أن تأخير مشروع نفق حسوة كان بسبب تغيير التصميم من حيث الميول وإدخال خدمات المياه والهاتف، وأن طلباً رفع لاعتماد ميزانية خاصة بالنفق بعد تعديل التصميم. وأوضح أن التصميم السابق لم يكن حسب الشكل المأمول، مبيناً أن الفترة السابقة التي استغرقت في تنفيذ التصميم الأول كانت غير مرضية لهم كجهة مسؤولة.
وقال إن محافظة رجال ألمع هي من ضمن المحافظات التي تعيرها الوزارة اهتماماً بالغاً، وتنفذ بها الآن مشروعات تقدر قيمتها بأكثر من 250 مليون ريال كلها تحت التنفيذ، وعن المنازل المتضررة حول النفق التي طلب بإخلائها، ذكر أنه سيتم تعويض أصحاب المنازل المتضررة قريباً، ورفض تحديد وقت محدد للانتهاء من تنفيذ نفق حسوة. وأقر أن المقاول السابق للنفق كان لديه شيء من التأخير لكنه بسبب تعديل التصميم. وأوضح آل مسفر أن إدارته الآن تقوم بعمل صيانة خاصة لطريق العوص أبها.
جاء ذلك خلال زيارته لفرقة الطرق والنقل بمحافظة رجال ألمع أمس الأول.
وأكد آل مسفر ل”الشرق” أن إدارته بصدد استكمال طريق جندلة الحريضة بعد التنسيق مع إدارة الطرق بمنطقة جازان حول التقسيم الإداري الخاص بهاتين المنطقتين. وحول تثمين التعويضات الخاصة بالعقارات الخاصة أوضح أن التعويضات تشكل لها لجان خاصة من عدة جهات، والطرق إحدى هذه الجهات التي تقرر تقييم التعويضات الخاصة بنزع الملكيات للعقارات والمباني المقام عليها بعض مشروعات الطرق.
وعن التنسيق بين الطرق والبلديات حول المشروعات المنفذة، ذكر أن كل جهة مسؤولة عما لديها من مشروعات، حيث إن بعض المشروعات يتم تنفيذها من قبل الطرق وتسلم صيانتها للبلديات والعكس، وحول التقارير المرفوعة من قبل إدارة الدفاع المدني والمرور بالمحافظة عن خطورة مراوح الشفط التي تم تركيبها مؤخراً في الأربعة أنفاق الموجودة في رجال ألمع خاصة مع مرور المركبات والشاحنات، ذكر آل مسفر أن الطرق بصدد إنشاء بوابات بارتفاع يصل إلى أربعة أمتار قبل كل نفق بحيث لا تستطيع أي مركبة أو شاحنة المرور من النفق في حالة عدم تجاوز بوابة الارتفاع، وعليها بالتالي البحث عن طريق بديل مؤكداً ضرورة وجود هذه المراوح خاصة أنها من وسائل السلامة المعترف بها دولياً.
وبسؤاله عن حالة فرقة الطرق بالمحافظة، ذكر أنها نواة لإدارة قريباً بإذن الله سيتم افتتاحها في المنطقة، وذكر أنه تم طلب دعم من الفرق في المناطق والمحافظات. وحول مشروع عقبة القرون ذكر أن تصميمها موجود لدى الإدارة مسبقاً، وذكر أنها لم تدرج في ميزانية هذا العام مع أن لها الأولوية في التنفيذ.
أما فيما يخص طريق محايل رجال ألمع، فقد أوضح آل مسفر أن الطريق تم اعتماد دراسة ازدواجية بدءاً من المجاردة وحتى الدرب متمنياً أن يتم تنفيذه قريباً بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.