نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يهدد التعاون.. والفيصلي يستضيف الخليج.. وديربي ساخن بين هجر والفتح
نشر في الشرق يوم 12 - 12 - 2014

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد إلى استعادة التوازن ومصالحة جماهيره، عندما يستضيف نظيره الشباب في مباراة الكلاسيكو، التي تقام في تمام الساعة 8:15 من مساء اليوم الجمعة على استاد الملك عبدالله في جدة «الجوهرة المشعة» ضمن الجولة ال 12 من دوري جميل للمحترفين.
ويدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة في ظل تراجع نتائجهما في الجولات ال 3 الأخيرة، التي على إثرها ابتعد كل منهما نسبيا عن الصدارة، وبات مطالبا بالفوز لتصحيح الأوضاع قبل فوات الأوان.
وتعتبر المباراة متكافئة من الناحية الفنية وبالتالي ستُلعب على جزئيات صغيرة ويصعُب التكهن بنتيجتها.
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 22 نقطة جمعها من 11 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في واحدة وخسر 3 مباريات ولم يحقق مع مدربه الجديد الروماني فيكتور بيتوركا الذي قاده في 4 مواجهات أي فوز وهو الأمر الذي سيضعه تحت ضغط كبير.
وفي المقابل يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 24 نقطة جمعها من 11 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر واحدة، ورغم بدايته القوية مع مدربه الألماني رينارد ستامب الذي تولى المهمة بعد المرحلة السابعة، إلا أن نتائج الفريق تراجعت في المراحل الأخيرة حيث لم يحقق سوى نقطتين من أصل 9 نقاط، ويأمل أن تكون بداية عودته لسكة الانتصارات عبر بوابة الاتحاد.
ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على نظيره التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
وحقق الأهلي الأهم في الجولات الماضية بمحافظته على سجله الخالي من الهزيمة، وانتزاعه المركز الثاني برصيد 25 نقطة، ويأمل في مواصلة مسيرته الناجحة والوصول إلى النقطة 28، التي ستجعله يتقاسم الصدارة مع النصر مؤقتا، في انتظار ما ستؤول إليه مباراة الأخير أمام الهلال غدا.
أما التعاون فإنه يحتل المركز الثامن برصيد 12 نقطة، وتبدو طموحاته كبيرة لتعويض خسارته أمام الهلال (3/1) من جهة، وإلحاق الهزيمة الأولى بضيفه الأهلي.
ويستضيف ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء مباراة الديربي بين فريقي هجر والفتح في مباراة سيكون فيها الخطأ ممنوعا على الفريقين.
ويعود ديربي الأحساء من جديد هذا العام بعد أن غاب الموسم الماضي بسبب هبوط هجر إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين، ويدخل الفريقان مباراة اليوم بشعار الفوز فقط من أجل تحسين مركزهما في الترتيب العام للدوري. فالفريق الهجراوي يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة، ويسعى إلى تعزيز مركزه في مناطق الوسط، بينما يمتلك الفتح 10 نقاط في المركز العاشر، ويدرك جيدا أن أي هزة جديدة ستضعه في موقف لا يحسد عليه.
ويطمح الفيصلي في مواصلة سلسلة عروضه ونتائجه المميزة عندما يستقبل ضيفه الخليج على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة.
ويدخل الفيصلي اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 16 نقطة، وتبدو معنويات لاعبيه عالية بعد التعادل السلبي مع النصر المتصدر وحامل اللقب في الجولة الماضية.
في المقابل، يحتل الخليج المركز الثالث عشر وقبل الأخير برصيد 7 نقاط، ويأمل في تحقيق فوزه الثاني في المسابقة والابتعاد عن قاع الترتيب.
المدرب: الروماني بيتوركا
هداف الفريق: ماركينيو «6 أهداف»
لعب 11، فاز 7، تعادل 1، خسر 3، النقاط 22
الترتيب: الخامس
المدرب: الألماني ستامب
هداف الفريق: نايف هزازي «7 أهداف»
لعب11، فاز 7، تعادل 3، خسر 1، النقاط 24
الترتيب: الثالث


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.