العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين غرفة الأحساء : منتدى الأحساء الاستثماري يعزز مسيرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص
نشر في الشرق يوم 24 - 12 - 2013

عد أمين عام غرفة الأحساء عبدالله النشوان منتدى الأحساء للاستثمار 2013م الذي سيدشن الأربعاء القادم ، فرصة لتعزز مسيرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالمنطقة وإبراز الأحساء كوجهة استثمارية واعدة في عدة قطاعات اقتصادية .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في غرفة الأحساء أمس، موضحاً أن المنتدى الذي يستمر على مدى يومين سيطرح الفرص الاستثمارية بالأحساء , مؤكداً أهمية تكامل دور القطاعين الحكومي والخاص من أجل العمل على تحفيز النشاط الاقتصادي والتنمية والاستثمار في الأحساء للاستفادة من الإمكانيات والموارد المتنوعة والعديدة التي يتمتع بها اقتصاد المنطقة، خصوصا مع اكتمال ترتيبات إطلاق المدينة الصناعية الساحلية العملاقة الجديدة في سلوى، التي تمتد مساحتها نحو 300 مليون متر مربع، وكذلك مشروع تطوير وجهة العقير السياحي القائم على نموذج استثماري متطور يعتمد على الشراكة الذكية بين القطاعين الخاص والحكومي، وذلك بإجمالي استثمارات عامة تبلغ 34 مليار ريال .
وأوضح النشوان أن انعقاد منتدى الأحساء للاستثمار في هذه النسخة يواكب عدداً كبيراً من المشاريع التنموية والخطوات التطويرية المتسارعة لتنمية المنطقة خاصة في مجالات البنية التحتية والطرق والخدمات ومرافق الإيواء السياحي ما يمهد الطريق لاستكمال النقلة نوعية التي تعيشها الأحساء وبروزها كوجهة استثمارية واعدة في عدة مجالات استثمارية في مشاريع الطاقة والسياحة والصناعة التي بدأت تشهد انتعاشا في الفترة الأخيرة، نظراً لمميزات الأحساء النسبية وموقعها الاستراتيجي وتوافر المواد الخام وشبكة النقل والمواصلات.
وأشار أمين عام غرفة الأحساء إلى أن انعقاد المنتدى يواكب كذلك مبادرات تعزيز سياسات الإصلاح الاقتصادي، والدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للقطاع الخاص، ما يسهم في تعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي خاصة، مع توفر الاستقرار المالي، والسياسات الاقتصادية الرشيدة والمشجعة، وتوسيع قواعد التنويع الاقتصادي والإنتاجي، وزيادة الإنفاق الاستثماري الذي يفتح فرصاً استثمارية ضخمة للقطاع الخاص .
وقال أمين عام غرفة الأحساء : إن خطط التنمية الخمسية المتعاقبة أولت اهتماماً كبيراً بضرورة تفعيل الدور التنموي للقطاع الخاص، وتهيئة المناخ الملائم لزيادة أنشطته واستثماراته وتنويعها، وذلك من خلال تبني مجموعة متكاملة من السياسات والحوافز والإجراءات الرامية إلى تعزيز الكفاءة الاستثمارية والإنتاجية والتنظيمية للقطاع الخاص، بما يعزز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي ويسهم في تقوية الأوضاع المالية للمملكة .
وأكد النشوان أن غرفة الأحساء تعوّل كثيراً على المنتدى في لفت أنظار المسؤولين والمستثمرين، ورجال الأعمال على حد سواء لما تكتنزه الأحساء من موارد وإمكانات ومقومات استثمارية كبيرة، وما تذخر به من مزايا نسبية نوعية عديدة، ما يعزز تنامي طموحات أهل الأحساء التنموية والاستثمارية في السنوات الأخيرة، ومسعاهم الجاد لجذب المزيد من الاستثمارات الكبيرة والمشاريع التنموية بما يصاحبها من تقنية متقدمة ومعارف فنية متطورة، وقدرات تسويقية خارجية، ومزايا تنافسية إضافية، تعطيها قوة دفع جديدة للتوجه نحو المستقبل .
ولفت النظر إلى أن الأحساء التي تذخر بمئات الفرص الاستثمارية المتنوعة، حيث ما زالت المنطقة بكر، ومتعطشة للعشرات من المشاريع الكبيرة والضخمة، خاصة في تلك الجوانب التي سيناقشها المنتدى ضمن محاوره وهي: الزراعة، الطاقة والغاز، الصناعة، السياحة، التنمية العمرانية والاسكان، الموارد البشرية، والعمل وفرص الاستثمار في الأحساء، مشيرا إلى تضاعف الاهتمام بالمنطقة،الذي أصبحت تحظى به على الصعيدين المحلي والإقليمي، ما يدعم فرصها ومزاياها الحقيقية، لتصبح وجهة رئيسة مفضلة لكثير من المستثمرين في عدة مجالات خلال السنوات القليلة المقبلة.
من جهتها، أنهت اللجنة الإعلامية للمنتدى تحضيراتها للمنتدى، حيث أوضح رئيس اللجنة الإعلامية لمنتدى الأحساء للاستثمار خالد القحطاني أن حفل الافتتاح سيتضمن فيلماً وثائقياً يبرز مجالات التنمية والاستثمار في المنطقة، فيما أصدرت اللجنة عدداً من المطبوعات الهامة، من أبرزها كتاب عن مناخ الاستثمار في الأحساء باللغة العربية ونسخة باللغة الانجليزية، وكتاب عن الأحساء .. مصور ( سياحي فاخر )، إضافة إلى كتاب عن مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه، وآخر عن منتدى الأحساء للاستثمار 2013 يتضمن الجلسات، والرعاة والمتحدثين، مدعماً بصور من المنتديات السابقة، وإصدار خاص لمجلة الأحساء عن المنتدى، وبرشور لبرنامج جلسات المنتدى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.