«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنفيذ 1428 عملية بيع لشقق وفلل سكنية في مدن المملكة في محرم تسبق تطبيق (30%)
اليوم الأخير شهد أكبر تداول لصالح السكني بإجمالي 1.4 مليار ريال بالرياض
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2014

سجلت الصفقات السكنية في عموم مدم المملكة، أكبلا اداء لها لشهر محرم الجاري، بقيادة العاصمة الرياض التي بلغت حتى يوم الاحد الفائت 23/1/1436 ه بلغت 5.7 مليار ريال توزعت على 3763 صفقة، منها 3380 صفقة أراضي سكنية، و133 شقة سكنية، 116 عمارة سكنية، و104 فيلا سكنية، وذلك في 23 يوم عمل من مطلع محرم 1436ه.
وبقراءة المؤشر العقاري يلاحظ أن يوم الأربعاء 12/1/1436ه، وهو اليوم قبل الأخير من الأسبوع الأخير – قبل تطبيق النظام الجديد للتمويل العقاري في المملكة – مسجلاً بالرياض 1.4 مليار ريال.
في المقابل تراجعت الصفقات التجارية لصالح (السكني) خلال هذا الشهر، حيث بلغت 3.7 مليار ريال، توزعت على 563 صفقة، منها 464 قطعة أرض تجارية، وسجل يوم 3 محرم أعلى قيم التداولات العقارية بقيمة 1.2 مليار ريال.
على مستوى المؤشر العقاري في جميع مدن المملكة سجلت المؤشر اداء قوياً بقيادة (السكني) بلغ في مجمله 31.5 مليار ريال توزعت على 24.615 ألف صفقة، كان نصيب قيمة التداولات السكنية 22.7 مليار ريال بنسبة 72% توزعت على 20.552 صفقة، و8.8 مليار ريال للتجاري بنسبة 28% توزعت 4063 صفقة، حتى يوم 23 محرم 1436 ه .. .
وجاء توزيع الصفقات السكنية في عموم مدن المملكة على النحو التالي: الأراضي السكنية 18108 ألف صفقة أرضي سكنية بأجمالي قيمة 16.1 مليار ريال، و4.9 قيمة أراضي زراعية توزعت على 708 قطعة، و1261 شقة سكنية بقيمة 785 مليون ريال، 167 فيلا سكنية بإجمالي 428 مليون ريال.
وجاءت منطقة الرياض أولاً بعدد وقيمة الصفقات العقارية في مناطق المملكة، وجاءت منطقة مكة المكرمة ثانياً بعدد 4234 صفقة بقيمة 8.1 مليار ريال، ثم منطقة المدينة المنورة بقيمة 7 مليار ريال توزعت على 1853 صفقة، والمنطقة الشرقية 3.6 مليار ريال توزعت على 4037 صفقة عقارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.