أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    النفط والذهب يتراجعان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيادة الطب البديل
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 2014


الشاي الأخضر
*سائل من الكويت: يقول (سمعت أن الشاي الأخضر مقوّ لجهاز المناعة ويحد من مخاطر السرطان فهل هذا صحيح أفدنا جزاك الله خيراً ونفع بعلمك)؟
-عزيزي السائل من الكويت: هناك دراسات على الشاي الأخضر فقد وجد أنه يحتوي على مركبات عديدة مهمة جداً في علاج كثير من الأمراض ومن أهمها الكاتيكين Catechins وقد أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يحد من مخاطر السرطان والشلل الرعاشي (باركنسون) ومقو لجهاز المناعة، يمنع تصلب الشرايين ويخفض الكوليسترول والدهون كما يخفف الوزن الزائد. يشرب بمعدل كوب بعد الوجبات مباشرة يومياً.
مرض الانفصام
*سائلة من تونس: تقول (أعاني من مرض الانفصام وقد سمعت أن هناك علاجا يسمى 5- إتش تي بي وحاولت الحصول عليه إلا أنني لم اجده. برجاء تزويدي بتعريف لهذا المستحضر وكيفية الحصول عليه)؟
عزيزتي السائلة من تونس .. 5 اتش تي بي هو عبارة عن 5-Hydroxy tryptophan with vitamine B6 and Vitamine C وهو يساعد على الاسترخاء والنوم وتحسين المزاج ومضاد للفصام والاكتئاب والتوتر وكذلك لعلاج الصرع والشلل الرعاشي. يوجد هذا المستحضر في محلات الاغذية التكميلية ويؤخذ بمعدل قرص أربع مرات في اليوم.
الدوالي
*سائل من الباحة: يقول (أعاني من الدوالي وقد استعملت أدوية كثيرة من المستشفيات ولم أجد فيها نتيجة أرجو إذا كان هناك علاج في الطب البديل ساعدني به جزاك الله ألف خير ونفع بعلمك ) ؟
- عزيزي السائل من الباحة: هناك تركيبة من الأعشاب خاصة بالدوالي موجودة على شكل كبسولات وهي تحمي وتقوي جدران الأوعية الدموية وتنشط الدورة الدموية بالساقين. يؤخذ كبسولتان بمعدل مرتين يومياً بعد الاكل. يتواجد في محلات الأغذية الصحية.
السفعة
*سائلة من القنفذة: تقول (أصابني بعض السواد في وجهي وقد قيل لي من أحد الراقين ان هذا المرض يعرف بالسفعة وقد رقاني حيث يقول انها عين ولكنني لم استفد من الرقية. هل هناك شيء في طب الأعشاب وهل هناك مرض يسمى السفعة جزاك الله خيراً )؟
- عزيزتي السائلة من القنفذة: السفعة موجودة وهي عبارة عن نظرة (عين) وعلاجها الرقية كما ذكر في الطب النبوي وقد تكون مرضا عضويا يحتاج الى تشخيص دقيق ومن ثم علاجه. في الطب البديل خذي ملعقة من مسحوق الكركم الأصفر وأعجنيها بمثلها فازلين حتى تكونين مرهماً متجانساً ثم ضعيها على المكان الذي به السواد وكرري ذلك كل 12 ساعة حتى يرجع اللون إلى اللون الطبيعي بإذن الله.
مشاكل في القلب
*سائلة من عمان: تقول (أختي تعاني من مشاكل في القلب ووصف لها طبيب ما يسمى بالانزيم المساعد وقد بحثنا عنه في أماكن كثيرة ولم نجده. برجاء الإفادة إذا تعرف عنه شيئاً أو تعرف كيفية الحصول عليه نفع الله بكم )؟
- عزيزتي السائلة من عمان: الإنزيم المساعدQ10 يوجد في كل مكان بجسم الإنسان وعلى الرغم أن هذا الإنزيم المساعد يعمل كفيتامين حيث يقوم بعمل المحفز في تفاعلات معينة، إلا أنه لا يعد فيتاميناً حقيقياً لأنه يصنع داخل خلايا الجسم. يعد الإنزيم المساعد Q10 من مضادات الأكسدة القوية ويشبه في تركيبه فيتامين ه وهو يساعد على إنتاج الطاقة في الخلايا، فقد أثبتت إحدى الدراسات المصغرة أن نوبات الألم الصدري الذي يصيب المرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية بشكل دائم قد انخفضت إلى ما دون النصف والإنزيم المساعد Q10 يوجد في محلات الأغذية الصحية.
التهاب المفاصل
*سائلة من الإمارات: تقول (أعاني من التهاب المفاصل فهل يوجد لديكم أعشاب لهذه الحالة جزاكم الله خيراً)؟
- عزيزتي السائلة من الإمارات: حاولي استخدام حمض الألفا الشحمي Alphahipoic acid والذي يرمزون له ب ALA حيث أنه يمنع إنتاج مادة اللوكوترين التي تسبب التهاب المفاصل. كما يساعد هذا الحمض مع السيلنيوم وفيتامين ه على محاربة الجذور الحرة بفاعلية أكبر. الجرعة من هذا الحمض هي ما بين 80-800مجم يومياً و200-400 وحدة من فيتامين ه (E) يومياً و 200 ميكروجرام من معدن السيلينيوم يومياً.
قصور في الغدة الدرقية
*سائلة من الكويت: تقول (أعاني من قصور في الغدة الدرقية وقد وصف لي أحد المعالجين المرة ولكنني ترددت في استعمالها خوفاً من تلوثها بالرصاص كما ذكرتم في أحد كتاباتكم، برجاء أفدني عن ذلك.
- عزيزتي السائلة من الكويت: المرة إذا كانت قد جمعت من نبات Commiphura myrrh نعم المرة تحفز نشاط الغدة الدرقية الكسولة. يوجد كبسولات منها يباع في محلات الأغذية الصحية. استخدميها حيث تعد مضمونة بعدم احتوائها على معدن الرصاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.