السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المطلق: جهات خارجية تسعى لهدم القيم والأخلاق باسم الدين وزعزعة أمننا واستقرارنا
شدد في أول لقاءاته بمنسوبي«الحوار الوطني»على دور الحوار في التقليل من فرص الأعداء
نشر في الرياض يوم 06 - 08 - 2014

شدد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي ورئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الشيخ الدكتور عبدالله المطلق على أهمية الحوار في المملكة والدور الذي يقوم به المركز في مجال نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال.
وعبّر الشيخ المطلق في أول زياره يقوم بها للمركز بعد تعيينه رئيسا لمجلس الامناء خلال لقائه بمنسوبي المركز في مقره بالرياض عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، على الدعم الكبير الذي يوليه للمركز ولمشروع الحوار بشكل عام على الصعيدين المحلي والدولي ودعا الله تعالى أن تبقى لهذه الدولة الصدارة في العمل الإسلامي والدعوة إلى الوحدة ومكافحة الإرهاب والتطرف.
ووجه المطلق شكره للأمين العام للمركز فيصل بن معمر ولنائب الأمين العام الدكتور فهد السلطان اللذان حضرا اللقاء كما شكر كافة منسوبي المركز على النجاحات التي حققها المركز خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هذا المركز أدى جهوداً طيبة ونظم العديد من اللقاءات التي شارك فيها الكثير من المثقفين والمثقفات، واستفاد المجتمع من نتائج تلك اللقاءات وورش العمل الحوارية التي قربت وجهات النظر وأزالت ما يثار من لبس أو غموض قد يضر بالوحدة الوطنية، وهي جهود لا تنسى للقائمين على المركز منذ تأسيسه، وأن تلك الجهود المباركة أصبحت ملموسة لدى الجميع سائلاً الله أن يزيدها قوة وشمولاً ونفعاً وأثراً حسناً.
وأوضح الشيخ المطلق أن العمل المناط بنا الآن هو إكمال المسيرة وتحقيق كل الأهداف المطلوبة واستثمار كل النجاحات السابقة وتعزيزها خصوصا في ما يتعلق بالحوار لأهميته في وقت تزداد فيه الصراعات من حولنا وتنتشر فيه الفوضى والفكر الضال الذي يغذى من جهات خارجية تسعى لهدم كل القيم والأخلاق وتستغل أسم الدين لزعزعة أمننا واستقرارنا، ودورنا في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني هو تعزيز ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال، فالحوار في الشريعة يهدف لأمرين مهمين، الأول تكثير المصالح والثاني تقليل المفاسد، والمفاسد الفكرية هي بداية المفاسد الاجتماعية وكما لا يخفى على أحد أن الحوار معني بالفكر لمناقشة الأفكار وتخفيف الحدة في التوجهات والتطرف في الآراء وتوجيه ما ضل منها لمسار الصلاح.
المفاسد الفكرية بداية للمفاسد الاجتماعية والحوار يخفف حدّة التطرف في الآراء ويصلحها
ودعا المطلق في كلمته للتكاتف وتضافر الجهود واستغلال هذا المنبر الحواري الثقافي لتحقيق رسالة الحوار وتقليل فرص الأعداء وأهل السوء للنيل من ديننا ووطننا وشبابنا.
بدوره رحب الأمين العام للمركز، بالشيخ المطلق وقال إن زيارته الأولى للمركز بعد تكليفه برئاسة مجلس الأمناء يعتبر مرحلة جديدة في مسيرة المركز ونقله نوعيه ستدفعنا جميعاً للمزيد من العطاء لإكمال رسالة الحوار، كما ثمن زيارته للمركز، واستذكر في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة ما قام به معالي الشيخ صالح الحصين رحمه الله، وكافة أعضاء اللجنة الرئاسية تجاه المركز ورسالته في نشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال.
وتناول ابن معمر في كلمته مراحل التأسيس لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني والمصاعب التي واجهت البدايات الأولى لمسيرة الحوار، وأبرز الإنجازات التي حققتها مسيرة المركز، الذي أصبح قلعة من قلاع الفكر التي تساهم في ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال، خلال العشرة أعوام الماضية.
من جهته عبر الدكتور فهد السلطان، نائب الأمين العام، عن سعادته و منسوبي المركز بلقاء الشيخ المطلق، والاستماع إلى كلماته ونصائحه، وتمنياته بأن يكون منسوبي المركز عند حسن ظنه وأن يقدموا كل ما يحقق التطلعات المرجوة من أعمال المركز، كما تناول السلطان في كلمته بشكل موجز جهود المركز في مجال التدريب المجتمعي، والشراكات التي أبرمها مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية،وفي نهاية اللقاء استمع الشيخ عبد الله المطلق لمداخلات عدد من منسوبي ومنسوبات المركز.
جانب من اللقاء الذي حضره ابن معمر والسلطان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.