الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية للشباب: أوصيكم بالصلاة في أوقاتها.. والمحافظة على أمنكم وسلامتكم والمرافق العامة
خلال تدشين مهرجان "شبابنا.. ويانا" .. ويعد الأول على مستوى المملكة
نشر في الرياض يوم 28 - 03 - 2014

دشن صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مساء الأربعاء مهرجان "شبابنا ويانا" والذي يعتبر أول وأكبر تجمع شبابي في المنطقة الشرقية والمملكة وتقوم بتنظيمه أمانة الشرقية بالتعاون مع إمارة المنطقة وذلك على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام. ووجه سموه خلال كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، ثلاث رسائل خصّ بها فئة الشباب والمشاركين في المهرجان قائلاً: يسرني ان ادشن مهرجان الشباب الاول الذي يقام منكم ولكم، وأود ان اقدم لكم ثلاث نصائح أتمنى أن تقبلوها مني : أولها المحافظة على الصلاة في أوقاتها فلا تلهيكم فعاليات المهرجان عن أداء الصلاة، أما الرسالة الثانية فهي
الجبير: تنفيذ 100 ملعب رياضي متعدد الأغراض في أنحاء المنطقة
عروض الطيران الشراعي والسيارات الكلاسيكية والمعدلة والدراجات النارية والهوائية ضمن الفعاليات
أرجو أن تحافظوا على أمنكم وسلامتكم وأرواحكم وأخذ الحيطة والحذر في كل الأنشطة التي تقومون بها، وان يكون الأمن والسلامة شعار للمهرجان، فأنتم عندنا أغلى من اي شي آخر، وثالث الرسائل التي أوجهها للشباب هي المحافظة على الأماكن والمرافق العامة، التي تم تخصيصها لكم لإقامت هذه الفعاليات وهذا قبل كل شيء من أخلاق المسلم، وانتم شركاؤنا في هذا النجاح وفي هذا المهرجان فاستمتعوا به وأقضوا أجمل الأوقات، فهو لكم وأنتم من تقومون على إنجاح.
سموه يوجه رسائله للشباب
من جهته أعلن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير خلال افتتاج المهرجان، عن عزم الأمانة على تنفيذ 100 ملعب رياضي، متعدد الأغراض لإقامة المناشط الرياضية فيه بجميع أنواعها وهذه الملاعب مخصصة، للشباب وقد تم الانتهاء من ترسيتها على إحدى الشركات، وسوف يتم الانتهاء من تنفيذها لتصبح جاهزة مع نهاية هذا العام 1435 ه، ليستغل أبناؤنا الشباب أوقاتهم في ممارسة هواياتهم الرياضية المختلفة .
وأوضح أمين المنطقة الشرقية، إن المهرجان الشبابي الأول هو فكرة وليدة إنطلقت من سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ليطلق من خلالها للشباب بشرى كبيرة، ارتسمت من خلالها الفرحة على فئة الشباب، مؤكدا أن توجيه سمو أمير المنطقة بتخصيص مهرجان للشباب، يعكس رؤيته الحكيمة في استغلال أوقات الشباب من خلال هذه المناشط الرياضية والاجتماعية المختلفة، وبآلية منظمة تنعكس على الشباب بما هو مفيد، مبيناً أن الأمير سعود بن نايف ومن خلال هذة الفكرة أراد أن يوصل رسالة في غاية الأهمية، لفئة الشباب بأن الدولة حريصة عليهم كما عودتهم دائماً وأبداً،من خلال إقامة المناشط والفعاليات المختلفة المخصصة لهم، ليطوروا من خلالها مواهبهم وإمكانيتهم المختلفة ليصقلوها بشكل سليم. وأوضح المهندس الجبير القصة الكاملة لهذا المهرجان المبتكر، حيث كانت بدايته بتوجيه من أمير المنطقة أطلق من خلالها سموه ( فكرة) أن يقام مهرجان للشباب فقط ويوجه لهم، فكانت باكورة لإطلاق العنان لإبداعات الشباب وصقل هواياتهم، من خلال تخصيص مهرجان يُعنَى بهم، يتضمن أنشطة وفعاليات مختلفة، وزاد الجبير: أن أمانة الشرقية قامت على تحويل المبادرة إلى حقيقة من خلال تشكيل فريق عمل ضخم من مجموعة كبيرة من الشباب بحكم أن المهرجان لهم مع تركنا لهم الحرية الكاملة في اختيار فقراته وفعالياته التي يفضلها أبناؤنا الشباب، وهم بدورهم واصلوا الليل بالنهار لفترة تزيد على 4 أشهر، بهدف أن يخرجوا بهذا المهرجان في أجمل صورة، وتحتضنه منطقة الخير "المنطقة الشرقية"، أطلقنا عليه اسم "شبابنا.. ويانا"، لنبعث برسالة لهم أن الشباب في قلوبنا، وأن قيادتنا الرشيدة رعاها الله تضعهم دائماً نصب عينيها، مبيناً أن المهرجان، يمثل حالة خاصة للأمانة، ولجميع العاملين فيها، فهي الان تطلق مهرجان الشباب بنسخته الأولى، وتأمل أن يخرج المهرجان بصورة مشرفة خصوصاً وأنها مبادرة حولتها رغبة سمو أمير المنطقة الى واقع، فشكراً له من القلب باسم شباب المنطقة على هذه المبادرة الفريدة من نوعها . وبعد أن دشن سمو أمير الشرقية الحفل، بدأت الفعاليات، والتي تضمنت 12 عرضًا تمثلت في عروض الطيران الشراعي، وعروض السيارات الكلاسيكية، والمعدلة والدراجات والهوائية، بالإضافة إلى عروض الضوء والليزر، كما شارك أكثر من 160 دراجاً نارياً في فعالية هذا المهرجان و40 دراجة هوائية قدمها عدد من الهواة امام الجمهور، وبلغ عدد المشاركين أكثرمن 500 مشارك، من خلال 14 فرقة مختلفة من جميع فئات الشباب والمهتمين بشكل عام، حيث إن فكرة المهرجان تقوم على أن من يبتكر الفعالية وبنفذها هم الشباب أنفسهم.
سموه يكرم المشاركين
كما خصصت أمانة الشرقية، أكثر من 10آلاف مقعد للجمهور في المنطقة الجنوبية من مكان الاستعراض حيث شهد حضور المهتمين منذ وقتٍ مبكر لحجز أماكنهم الخاصة، إضافة إلى وضع ثلاث شاشات عملاقة لمشاهدة العروض من خارج الملعب وداخله. الجدير بالذكر أن مهرجان "شبابنا .. ويانا" سيستمر لمدة ستة أشهر بواقع فعالية واحدة يندرج تحتها أكثر من برنامج، بالإضافة إلى أن المهرجان سيتنقل في كل فعالية إلى مكان جديد ويستهدف أماكن تجمع الشباب المفضلة لهم في المنطقة، ليكون المهرجان معهم أينما كانوا.
مشاهدات:
خصصت إدارة المهرجان بأمانة الشرقية اكثر من 200 مقعد للأيتام وأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة. أحد أعضاء الطائرات الشراعية الذين يتمتعون بمهارة عالية في التحليق، وأثناء تقديم فقرته اقترب بشكل كبير من المقصورة الرئيسية ومن الجمهور ليطلق لافتة حملت عبارة شكراً سمو الأمير سعود. انسحبت إحدى شركات مشروبات الطاقة من رعاية المهرجان، بطلب من أمانة المنطقة الشرقية وذلك إنفاذا لقرار مجلس الوزراء الأخير، الذي يحظر الترويج والإعلان لمشروبات الطاقة.
المهرجان شهد مشاركة الكثير من شباب دول مجلس التعاون الخليجي سواء من الإعلاميين أو المشاركين في الفعاليات، حيث قدموا من الإمارات والبحرين والكويت بدعوة من المنظمين، والذين أبدوا إعجابهم الشديد بفكرة المهرجان وطريقة تنفيذه. ذوو الاحتياجات الخاصة حضروا بكثافة والبعض منهم شارك في فقرات الافتتاح وسط تصفيق الحضور وإعجابهم. تجمع عدد كبير من الشباب المشاركين حول مدير العلاقات العامة بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان وطالبوه بأن تكون الفعاليات على مدار العام وبشكل مستمر.
فريق الطيران الشراعي يستعد للإقلاع
أكثر من 500 شاب شارك في حفل الافتتاح
أمين المنطقة الشرقية خلال إلقاء كلمته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.