أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف يرعى حفل جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة بيوت الله
تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة والعالم.. في دورتها الأولى
نشر في الرياض يوم 05 - 01 - 2014

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية يوم الأربعاء المقبل جائزة "عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد" في دورتها الأولى بالقاعة الكبرى في فندق شيراتون الدمام.
وكان الأمير سعود بن نايف قد استقبل في مقر إمارة المنطقة، عبداللطيف بن أحمد الفوزان مؤسس الجائزة، وعبدالله بن عبداللطيف الفوزان عضو اللجنة التنفيذية بالجائزة، وقدما لسموه دعوة لحضور ورعاية حفل إعلان الفائزين.
تركز على المساجد المبنية منذ 1970م.. وتسعى لتحويلها إلى العالمية
واطلع على المراحل التي مرت بها الجائزة في دورتها الأولى، منذ كانت فكرة في الأذهان، إلى أن تحولت إلى حقيقة وواقع، والى آلية تكوين اللجان العاملة فيها والأهداف المرجوة منها، والارتقاء بالتصاميم المعمارية لبيوت الله، وتوثيق التصاميم النموذجية للاستفادة منها في بناء مساجد على مستوى راق من الفنون المعمارية المتصالحة مع البيئة والمتماشية مع احتياجات المصلين.
الأمير سلطان بن سلمان
وقال مؤسس الجائزة عبداللطيف الفوزان أن رعاية الأمير سعود بن نايف لحفل الجائزة وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس الأمناء ستعزز مكانتها وترسخ أقدامها لانطلاقة قوية نحو الدورات القادمة، كما أنها ستكون حافزاً كبيراً للعاملين فيها على بذل المزيد من الجهد والعطاء، حتى تتحول دفة الجائزة من "المحلية"، إلى "العالمية".
وأضاف أن الجهود المبذولة في الجائزة حتى هذه اللحظة محل تقدير واحترام، وتوجه بالشكر إلى الأمير سلطان بن سلمان وأعضاء مجلس الأمناء وأعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة وأعضاء لجنة التحكيم، وجميع العاملين والمتعاونين في اللجان، على العطاء الذي قدموه في مراحل تأسيس الجائزة، مروراً بوضع آليات عمل الدورة الأولى، وليس انتهاءً بالاستعدادات للحفل الختامي وتوزيع الجوائز على المساجد الفائزة، مؤكداً أن الاستعدادات للنسخة الثانية من الجائزة ستتواصل من الآن.
بدوره أوضح عبدالله الفوزان عضو اللجنة التنفيذية للجائزة، أن برنامج يوم الاحتفال سيتضمن، حلقة نقاش موسعة، تركز على المعايير التي تم على ضوئها اختيار المساجد الفائزة بجوائز الدورة الأولى، واجتماع مجلس الامناء والحفل الرئيس لتتويج الفائزين.
عبداللطيف الفوزان
يشار إلى أن الجائزة قدمت الدعوات لعدد كبير من الشخصيات العامة والمسؤولين وأصحاب الفضيلة والمشايخ والعلماء، لحضور الحفل الختامي، إلى جانب تقديم دعوة لعدد من الشخصيات الإسلامية البارزة في الدول الخليجية والعربية والعالم. وتعد "جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد" الأولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم، وتخطط الجائزة التي ركزت في هذه الدورة على المساجد التي بنيت في المملكة العربية السعودية منذ 1970م، أن تصبح عالمية، وتشمل باهتمامها مساجد على مستوى العالم في دوراتها المقبلة.
الجدير بالذكر أن مركز معلومات جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد أعلن عن أسماء أعضاء مجلس الأمناء للجائزة، حيث تضمن رئاسة كريمة من الأمير سلطان بن سلمان، وعضوية كل من عبداللطيف بن أحمد الفوزان مؤسس الجائزة، والمهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل، والدكتور خالد بن صالح السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إضافة الى الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، والدكتور عبدالله صالح العثيمين الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية، والدكتور صالح لمعي مصطفى رئيس قسم مركز إحياء تراث العمارة الإسلامية بجمهورية مصر العربية، والدكتور عبد الله القاضي وكيل جامعة الدمام، وعبدالله بن ابراهيم الهويمل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية.
م. عادل فقيه
د. خالد السلطان
د. أحمد علي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.