ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك عبدالله تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من طلبة الماجستير والدكتوراه
النعيمي: الجامعة بدأت تؤتي ثمارها كما خطط ورسم لها خادم الحرمين
نشر في الرياض يوم 15 - 12 - 2013

تسلم خريجو دفعة 2013 لدرجتي الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية درجاتهم الأكاديمية في حفل التخرج الذي أقيم عصر أمس في ساحة الاكتشاف في مقر الجامعة على ساحل البحر الأحمر في ثول (90 كيلاً شمال جدة). كما أُقيمت مراسم التعيين الرسمي لرئيس الجامعة الجديد الدكتور جان لو شامو من قبل معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، رئيس مجلس الأمناء في الجامعة.
مي القرشي أول سعودية تحمل شهادة الدكتوراه من جامعة الملك عبدالله و43 % من الخريجين سعوديون
تم افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2009 بمهمة كبيرة هدفها تطوير المملكة العربية السعودية في العلوم والتقنية من خلال الأبحاث الجريئة والتعاونية التي تتصدى للتحديات ذات الأهمية الاقليمية والعالمية في مجالات الماء، والغذاء والطاقة والبيئة. وانضم الدكتور شامو إلى جامعة الملك عبدالله في شهر يوليو من عام 2013 بعد أن ترك منصبه كرئيس لمعهد كاليفورنيا للتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية.
منح درجة الدكتوراه ل 18 طالباً
حلم تحقق
وقال الوزير علي النعيمي، رئيس مجلس الأمناء: "الآن نستطيع القول ونعلن بمنتهى الثقة أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بدأت تؤتي ثمارها كما خطط ورسم لها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في رؤيته التأسيسية الملهمة لبيت الحكمة الجديد، وستكون هذه الجامعة إضافة حقيقية وقوية لدعم البحث العلمي في المملكة وتمكينه من الإسهام في بناء البلد وتنميته المستدامة".. وأضاف: " خلال 5 أعوام فقط أصبحت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مركزاً فريداً للتعليم والاكتشاف والابتكار وريادة الأعمال في المملكة، فضلاً عن تخريجها لأجيال وعقول مبدعة سيكون لها أثرها وبصمتها الواضحة في المملكة والمنطقة والعالم أجمع". انها تسير في خطى ثابتة نحو تحقيق حلم خادم الحرمين وخدمة البشرية جمعاء.
رئيس الجامعة خلال الحفل
وأعرب رئيس الجامعة الجديد جان-لو شامو عن عميق شكره وتقديره على الثقة الكريمة في شرف تولي مسؤولية قيادة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وقال في كلمته لخريجي دفعة 2013:" من خلالكم تتجلى عظمة جامعة الملك عبدالله ومساهماتها في المجتمع والعالم. فعندما نثقف الطلاب ونشركهم في بيئة تشجع على التميز، والفضول، والاختراع، والنزاهة، والشغف لصنع التغيير، فإننا بذلك نكون جامعة عظيمة تخدم المجتمع على أكمل وجه".
خطوات مذهلة
وألقى كلمة التخرج لهذا العام البروفسور روبرت غرابز، أستاذ في الكيمياء من معهد كاليفورنيا للتقنية والحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 2005 حيث شارك الحضور بذكرياته عن افتتاح جامعة الملك عبدالله بقوله:"لم يمض سوى بضع سنوات فقط منذ أن حضرت افتتاح هذه الجامعة. لقد خطت جامعة الملك عبدالله خطوات مذهلة تجاه تطوير مرافق أبحاثها ومختبراتها لتكون بهذا المستوى العالمي في أربع سنوات فقط وهي فترة قصيرة جداً اذا ما أخذنا في الاعتبار أن معظم الجامعات تحتاج لأجيال لتتطور وتنمو. لكن جامعة الملك عبدالله نجحت في تحويل الحلم إلى واقع مدهش.
الخريجون
وألقى كلمة خريجي دفعة 2013 الطالب السعودي حسن الإسماعيل طالب درجة الماجستير بقسم هندسة وعلوم الارض تخصص جيوفيزياء ورئيس مجلس طلبة الدراسات العليا الذي درس في جامعة الملك عبدالله برعاية أرامكو السعودية. الإسماعيل قال: "أتينا جميعاً إلى هنا لنواجه هذا التحدي: تحدي التحول، تحدي تحقيق الحلم - حلم الملك عبد الله، هذا الرجل العظيم الذي أحب أن يرى بلاده تسير في خطى ثابتة وسريعة نحو التقدم والازهار ".
وتم أثناء الاحتفال منح درجة الدكتوراه إلى 18 طالباً قدموا من 13 دولة في خمس قارات ويمثلون الجيل الثاني من خريجي درجة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وكان منهم ستة خريجين حصلوا على درجة الماجستير من جامعة الملك عبدالله خلال حفل تخريج أول دفعة لها عام 2010. ومن بين هؤلاء الستة الطالبة مي ماجد صالح القرشي، أول خريج سعودي بدرجة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله.
كما تم ايضا تكريم 96 طالباً من حملة درجة الماجستير من 22 دولة كجزء من دفعة خريجي 2013. ويمثل الطلبة السعوديون نسبة 43% منهم. ويرغب العديد منهم مواصلة دراستهم العليا في جامعة الملك عبدالله للحصول على درجة الدكتوراه كما سينضم بعض منهم إلى شركاء الجامعة في مجال الصناعة كشركة أرامكو السعودية، وشركة سابك، وشركة داو للكيماويات دعماً منهم لمهمة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية التي من أهدافها الرئيسية تحويل اقتصاد المملكة العربية السعودية إلى الاقتصاد المعرفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.