بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: مرسي إلى جهة مجهولة..والرئيس المؤقت يحل مجلس الشورى
إيداع الشاطر السجن ومفتي الجمهورية يدعو لمصالحة شاملة
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2013

أكد مصدر مصري مطلع أن الرئيس المعزول محمد مرسي، تم نقله من مبنى الحرس الجمهوري حيث كان متحفظا عليه رهن الإقامة الجبرية إلى مكان غير معلوم.
وقال المصدر إن عملية النقل تمت أثناء محاصرة مؤيدي مرسي للمبنى العسكري شديد الحراسة تحسبا لاقتحامه، وتمت على مرحلتين ،الأولى نقل مرسي من مقر إقامته الجبرية إلى مطار ألماظة العسكري، والثانية نقله إلى مقر إقامته الجديد وهو مكان سري بطائرة حربية.
وأضاف أن مرسي رفض عملية النقل في البداية، لكنه رضخ للتعليمات مع إصرار قائد عملية النقل، وقد شملت العملية نقل عدد من معاوني الرئيس السابق المتحفظ عليهم رهن الإقامة الجبرية وبينهم مدير مكتبه أحمد عبد العاطي والسفير محمد رفاعة الطهطاوي.
من ناحية ثانية أودعت السلطات المصرية، صباح امس خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، سجن ملحق مزرعة طُرة، على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على العنف.
وعزَّزت عناصر الأمن المركزي مدعومة بآليات مدرعة من تواجدها بمحيط سجن مُلحق مزرعة سجن طُرة، حيث يتواجد إلى جانب الشاطر قادة بارزون في جماعة الإخوان المسلمين وفي تيارات إسلامية متحالفة معها.
وكانت قوات أمنية مصرية ألقت القبض على الشاطر فجر امس ونقل موقع صحيفة "المصري اليوم" عن مصدر أمني، قوله "ان مأمورية مشتركة من قوات الأمن الوطني والأمن العام ومباحث القاهرة ألقت مساء الجمعة، القبض على الشاطر، في مسكن شقيقه بالحي الثامن في مدينة نصر".
وكانت نيابة جنوب القاهرة أصدرت الخميس، أمراً بضبط وإحضار المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، وأعضاء مكتب الإرشاد لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد خلال المظاهرات السلمية التي شهدتها البلاد.
وقررت نيابة جنوب الجيزة في مصر، امس إخلاء سبيل رئيس حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي للإخوان المسلمين، سعد الكتاتني، ونائب المرشد العام لجماعة الإخوان، رشاد بيومي "بضمان محل إقامتهما" على ذمة قضية التحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم.
وقالت وسائل اعلام مصرية، إن النيابة العامة، قررت صباح السبت حبس أمين عام حزب الحرية والعدالة بالجيزة، حلمي الجزار، والنائب الإخواني السابق محمد العمدة، وعبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات "التحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم بالإضافة إلى اتهامهم بإهانة القضاء".
من جهة اخرى أصدر المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت أمس(السبت) أول إعلان دستوري يقضي بحل مجلس الشورى المصري. وقال إنه بعد الاطلاع على الإعلان الصادر من القيادة العامة للقوات المسلحة في 3 يوليو 2013 ، قررت المادة الأولى حل مجلس الشورى، والمادة الثانية ينشر هذا الإعلان في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره.
والتقى منصور، في قصر الاتحادية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، واللواء محمد أحمد فريد، مدير المخابرات العامة.
كما استقبل منصور في أول يوم له داخل قصر الحكم، المستشارين الجددين له الذين قام بتعيينهم أمس وهم: المستشار علي عوض صالح، المستشار الدستوري للرئيس، والدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي للرئيس، واللواء رأفت شحاتة، المستشار الأمني للرئيس.
وبحسب مصادر في رئاسة الجمهورية تناول اللقاء مع وزيري الدفاع والداخلية ومدير المخابرات والمستشار الأمني سبل تأمين المظاهرات، وكيفية الحفاظ على سلميتها، ومنع الخروج على القانون، وتحقيق الأمن القومي للبلاد.
وأوضح المصدر أن اللقاء مع المستشارين الدستوري والسياسي تضمن مناقشة الإعلان الدستوري المزمع إصداره لإدارة المرحلة الانتقالية، وأيضا المصالحة الوطنية الشاملة التي تضمنها بيان القيادة العامة للقوات المسلحة.
الى ذلك دعا الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية جميع التيارات السياسية إلى التوافق وتحقيق المصالحة الشاملة بين أبناء الوطن جميعًا من أجل اعلاء المصلحة العليا للوطن ونبذ كل مظاهر العنف. واستنكر مفتي مصر في بيان أصدرته دار الإفتاء المصرية بشدة مشاهد العنف والتخريب التي اجتاحت محافظات مصر أمس الاول. وأكد مفتي مصر في بيانه على أن الحكمة والوطنية الحقة والقيم الإنسانية السمحة البناءة التي دعت إليها الأديان جميعا تدعونا الآن إلى إدراك طبيعة اللحظة الفارقة التي يعيشها الوطن والالتزام التام بالتظاهر السلمي وحقن الدماء وضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف، محذرا من أن الانجرار إلى العنف أو إراقة الدماء أو تخريب المنشآت العامة والخاصة يمثل تهديدًا للسلام المجتمعي ولمصالح الوطن ويؤثر سلبًا على الأداء الأمني والاقتصادي لمصر.
كما ناشد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في بيان له أمس(السبت) المصريين بعدم الانزلاق إلى فتنة ستجر البلاد إلى هاوية خطيرة، ومستنقع كريه يشوّه وجه مصر العظيم. ووجه شيخ الأزهر كلامه للمصريين قائلاً: (أحذركم من فتنة مهلكة، تذهب بوحدتكم، فتنة تصرف قواتنا المسلحة الباسلة عن مهمتها الوطنية الأصلية).
من جانبه أكد حزب النور فى بيان له أمس أنه يكثف حاليا جهوده للتواصل مع كافة القوى السياسية والمجتمعية والشبابية والمؤسسات الدينية، من أجل الوصول إلى مصالحة شاملة حقيقية، دون إقصاء لأحد والاتفاق على رؤية مشتركة، للخروج من هذه الأزمة التي تمر بها البلاد. وأضاف البيان: إن تحركات ومواقف الحزب طوال الفترة الماضية، جاءت من منطلق الحفاظ على دماء المصريين وأرواحهم ووحدة النسيج المجتمعي المصري.
على صعيد آخر أعلن الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية أنه يجرى اتصالات دولية مع عدد من المسؤولين والشخصيات لتوضيح حقيقة ثورة 30 يونيو بأنها ثورة شعبية وليست انقلاباً عسكرياً.
وادلى العربي بهذا التصريح قبل مغادرته القاهرة السبت متوجها على رأس وفد إلى فيينا في زيارة للنمسا تستغرق عدة أيام.
جندي يقوم بإصلاح الاسلاك الشائكة أمام قيادة الحرس الجمهوري بالقاهرة ( ا ف ب )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.