القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات إسرائيلية على قطاع غزة بعد إطلاق صواريخ
اعتقال 11 فلسطينياً.. وليبرمان يدعو لاحتلال القطاع و«تطهيره» ..
نشر في الرياض يوم 25 - 06 - 2013

ذكرت مصادر اسرائيلية وفلسطينية متطابقة ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن ليل أمس الأول هجمات جوية على قطاع غزة بعد اطلاق ثلاثة صواريخ على جنوب دولة الاحتلال.
وقال الجيش الاسرائيلي في بيان «ردا على الهجمات العديدة بالصواريخ في الساعات الاخيرة، استهدفت طائرة لسلاح الجو الاسرائيلي مستودعين للاسلحة في وسط قطاع غزة وموقعا لاطلاق الصواريخ في جنوب قطاع غزة»، مؤكدا انه «تمت اصابة الاهداف».
وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي بعد ظهر أمس «الجهاد الاسلامي-المدعومة من المحور الراديكالي من دمشق» هي من «اطلقت خمس صواريخ على اسرائيل».
وكتبت افيتال ليبوفيتش على حسابها على موقع تويتر بان الجيش استهدف مواقع «تابعة للجهاد الاسلامي» مشددة على ان حركة حماس التي تسيطر على القطاع «ما زالت مسؤولة».
وقال بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي «عندما تريد حماس فانها تعلم كيفية حفظ النظام في القطاع».
واكمل البيان «نعتقد بان هذا حادث منعزل ولكننا سنواصل مراقبة الامر».
وذكر شهود عيان فلسطينيون ان الغارات الجوية اصابت مناطق مأهولة بالسكان ولم تسبب اصابات.
وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان صاروخين سقطا في جنوب اسرائيل بدون ان يسببا اضرارا او اصابات.
واوضح بيان الجيش انه تم اعتراض صاروخين آخرين بفضل منظومة «القبة الحديدية».
وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية تحدثت اولا عن ثلاثة صواريخ اطلقت مساء الاحد من قطاع غزة وسقطت في جنوب الدولة العبرية من دون ان يؤدي انفجارها الى اصابات او اضرار.
وقالت الاذاعة ان قوات الامن الاسرائيلية انتشرت في مكان سقوط الصواريخ في محاولة للعثور على شظايا الصواريخ.
وحمل الجيش الاسرائيلي حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، مسؤولية اطلاق الصواريخ.
وقال بيان الجيش ان معبر كرم سالم المخصص للبضائع بين اسرائيل وقطاع غزة سيغلق حتى اشعار آخر.
وشدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على ان «سياستي هي ضرب من يحاول الاعتداء علينا».
واكد نتانياهو ان الدولة العبرية سترد على «التهديدات البعيدة والقريبة».
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينيًا خلال حملات دهم وتفتيش. وأوضحت مصادر فلسطينية أن الحملة التي نفذتها قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية أسفرت عن اعتقال تسعة شبان من بلدة العيزرية وشابين من بلدة أبو ديس.
من جهته، قال افيغدور ليبرمان رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع في الكنيست للاذاعة العامة بانه يتوجب على اسرائيل ان تنظر في اعادة احتلال قطاع غزة و»تطهيره».
واشار ليبرمان «في غضون عامين آخرين سيكون لدى حماس آلاف الصواريخ القادرة على الوصول الى تل ابيب وأبعد من ذلك».
موضحا «سنجد انفسنا في واقع يكون فيه لديهم كافة انواع الصواريخ الطائرة، حماس لا تخسر الوقت».
وتابع «بما انه لا يوجد لدى حماس اي نية للاعتراف باسرائيل او التعايش بسلام او قبول الوجود اليهودي في اسرائيل فلن يكون لدينا بديل وسيتوجب على اسرائيل في النهاية ان تنظر بجدية الى احتمال احتلال كل القطاع والقيام بعملية تطهير كبيرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.