النفط يصعد لأعلى سعر منذ 2018 .. تجاوز ال 85 دولار للبرميل    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    «الحصيني» يتوقع طقس نهاية الأسبوع بارد ليلاً.. ارتدوا الملابس الخريفية    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    افتتاح استثنائي وحضور ضخم هيئة الترفيه تطلق موسم الرياض    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                            فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار                بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    آل الشيخ ينشر الخطة المرورية للوصول إلى منطقة مسيرة موسم الرياض    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيديو .... إسرائيل تغتال الجعبري.. مهندس الإنجازات العسكرية لحماس في غزة
نشر في جازان نيوز يوم 14 - 11 - 2012

اغتالت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء، أحمد الجعبري، نائب القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأحد مرافقيه، في استهداف طائرة استطلاع "إسلرائيلية" لسيارة مدنية من نوع "جيب" بقطاع غزة، تلتها عدة غارات جوية "إسرائيلية" على مناطق متفرقة من القطاع، خلفت لحدود الساعة حوالي 6 شهداء و20 جرحى، في إطار ما سماه الجيش "الإسرائيلي" حملة "عامود الغيمة" لاغتيال قيادات حماس بغزة.
وفي بيان مقتضب لها، نعت كتائب عز الدين القسام اليوم أحد أبرز قادتها أحمد الجعبري، حصلت هسبريس على نسخة منه، تقول فيه : "نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية " حماس" أحد أبرز قادتها أحمد الجعبري النائب العام لكتائب القسام الذي استشهد في غارة صهيونية مساء الأربعاء (14/11) على سيارته وسط قطاع غزة"، كما تعهدت الكتائب بما سمته "مواصلة طريق الجهاد والمقاومة"
ومن جهتها اعتبرت حركة حماس، عبر مكتبها الإعلامي، اغتيال الجعبري "جريمة"، محملة قوات الاحتلال "تبعات هذه العملية".
أما المتحدثة باسم الجيش "الاسرائيلي"، افيتال ليبوفيتش، فقالت في تصريح صحفي، إن الغارة الجوية المسفرة عن مقتل الجعبري في غزة "هي فقط بداية عملية استهداف الفصائل الفلسطينية في القطاع"، مضيفة أن رئيس الأركان، بني غانتز الذي يدير عملية الهجوم على غزة من تحت غرفة أرضية، قرر السماح باستهداف المنظمات "الإرهابية" في قطاع غزة، و"ستعقبها المزيد من الهجمات".
وكشفت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" أن رئيس الأركان الصهيوني يدير عمليات الهجوم على غزة في غرفة تحت الأرض، هذا فيما أعلن جيش الاحتلال حالة تأهب قصوى على مسافة 40 كلم عن حدود القطاع، عقب تهديد حركة حماس بحرق مدينة "تل أبيب" المحتلة.
وتأتي هاته الغارات الإسرائيلية بعد إعلان المقاومة الفلسطينية بغزة التزامها وقف إطلاق الصواريخ على المدن ومستوطنات الاحتلال مقابل أن يوقف عدوانه، وذلك بعد أن قرر مجلس الوزراء الإسرائيلي ضبط النفس اتجاه الأحداث في الجنوب , وكان أحمد الجعبري يشغل منصب نائب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، وتطلق عليه أجهزة الاحتلال المخابراتية اسم "رئيس أركان حركة حماس"، في دلالة منها إلى مكانته التي يحظى بها في الحركة، وهو على رأس قائمة المطلوبين ل"إسرائيل"، التي تتهمه ب"أنه المسؤول والمخطط لعدد كبير من العمليات ضدها .
1
فيديو منسوب للإعلام "الإسرائيلي" يوضح عملية اغتيال الجعبري
Dimofinf Player
فيديو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.