النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثة انفجارات تهز كراتشي دون ضحايا
السفارة الأمريكية تنفي دعمها للقادري
نشر في الرياض يوم 06 - 00 - 2013

شهدت مدينة كراتشي الساحلية الواقعة في أقصى جنوب باكستان ثلاثة انفجارات متتالية صباح يوم السبت، حيث قامت عناصر إرهابية مجهولة الهوية بنصب قنبلة أمام مكتب لإحدى الأحزاب السياسية في ضاحية "أورنغي" بكراتشي، والتي تم تفجيرها عن طريق جهاز التحكم من بعد مما أدى إلى تدمير المكتب وعدد من السيارات كانت متوقفة بالقرب منه، ولم يسفر الانفجار عن أي خسائر في الأرواح، وكشفت التحقيقات المبدئية بأن القنبلة كانت محلية الصنع، وفي ضاحية "بلدية تاون" قامت عناصر مسلحة مجهولة الهوية باستهداف دورية للشرطة بقنبلة يدوية، مما أدى إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة بجروح طفيفة، فيما نجحت الشرطة في اعتقال المهاجمين وصادرت ما بحوزتهم من المسدسات اليدوية الغير مرخصة، وفي ضاحية "سائت" انفجرت قنبلة مؤقتة بالقرب من إحدى المحلات التجارية، والتي أسفرت عن تحطم ثلاثة محلات، بينما أنها لم تتسبب في سقوط أي ضحايا، لأنها انفجرت عندما كانت المحلات مغلقة. هذا وقد قامت الشرطة المحلية في كراتشي بتطويق المناطق المذكورة لإجراء التحقيقات.
من ناحية اخرى نفت السفارة الأمريكية لدى باكستان دعمها لرجل الدين الباكستاني طاهر القادري الذي أعلن بأنه سيقيم اجتماع شعبي ضخم في العاصمة الباكستانية إسلام آباد في 14 من شهر يناير الجاري ليحول العاصمة إلى ميدان التحرير، وأن يعتصم فيه المؤيدون لأجندته لغاية أن تلبي الحكومة الباكستانية مطالبه، وهي القضاء على جميع مظاهر الفساد الإداري والمالي وتطهير الحكومة الباكستانية من الشخصيات الفاسدة. وحسب جريدة "جنك" اليومية الباكستانية، فقد أوضح القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية لدى باكستان رتشارد هوغلاند بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تدعم طاهر القادري، كما أن بلاده لا تدعم الأحزاب السياسية سواء على مستوى المجموعات أو الأفراد. جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث أوضح بأن بلاده تؤيد عقد الانتخابات بطريقة شفافة ونزيهة في باكستان. وفي معرض رده على سؤال حول الغارات التي تشنها طائرات الاستطلاع الأمريكية في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية، أوضح المسؤول الأمريكي بأن بلاده تهدف إلى قمع الإرهاب في تلك المناطق، كما أن الإدارة الأمريكية ترغب في أن يستتب الأمن والاستقرار في باكستان. يذكر أن رجل الدين الباكستاني طاهر القادري كان قد عقد اجتماع ضخم في مدينة لاهور الأثرية في 23 ديسمبر 2012م، شارك فيه نحو 40 ألف شخص، أغلقت فيه الحركة التجارية وحركة المرور في معظم أنحاء لاهور، مما أثار مخاوف الشخصيات والأحزاب السياسية الكبرى في باكستان بما فيها حزبي نواز شريف والرئيس آصف علي زرداري. هذا وقد جاء نفي السفارة الأمريكية أعقاب الاجتماع الذي عقده الملا طاهر القادري رئيس جماعة "منهاج القرآن" في لاهور وهدد فيه الحكومة بتسيير مسيرة ضخمة نحو إسلام آباد حال عدم التزام الأطراف الحكومية بالدستور الباكستاني، والذي تبعته شائعات بأن قادري يسعى من خلال نشاطه السياسي إلى تأجيل الانتخابات في باكستان.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.