تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجميح: «جنرال موتورز» اختارت الأفضل والقرار يصب في مصلحة المشترين ولن تُرفع الأسعار
بعد تثبيت موقعها كأحد وكيلين لجنرال موتورز بالمملكة
نشر في الرياض يوم 05 - 07 - 2012

أعربت شركة "الجميح للسيارات" عن فخرها واعتزازها بتثبيت موقعها كأحد وكيلين لشركة "جنرال موتورز" بالمملكة، في إطار قرار الشركة الأمريكية تقليص عدد وكلائها من أربعة إلى اثنين فقط.
وأكد إبراهيم الجميح نائب رئيس مجلس المديرين والرئيس التنفيذي لشركة "الجميح للسيارات" أن هذا القرار يصب في مصلحة العملاء والمشترين في المقام الأول، وذلك لكون استراتيجية الشركة الصانعة ومن ضمنها خطط الوكيلين المختارين تنصب على تدعيم خدمات قبل وبعد البيع وتقديم أعلى معدلات ومستويات الخدمات في كل نواحي الوكالة، بخلاف ما كان التركيز عليه سابقاً حيث تمحور عنصر المنافسة بين الوكلاء على الأسعار فقط، وبالتالي تنخفض هوامش الربح، وتقل قدرة وكلاء جنرال موتورز على منافسة وكلاء الشركات المصنعة المنافسة.
وأشار إلى أن قرار شركة "جنرال موتورز" جاء بعد دراسة طويلة أجرتها على مختلف أسواقها العالمية بما فيها تجربتها الطويلة في أسواق المملكة، وخلصت إلى أن تعدد الوكلاء في المدينة الواحدة أو البلد الواحد لا يخدم العملاء قطعياً ولا يحقق مصالح وطموحات الشركة، ولأجل ذلك أطلقت برنامجها الجديد ضمن استراتيجية "العميل أولاً" لتطوير مستوى رضا العملاء وتوسيع وتطوير حصتها ومبيعاتها، وفقاً لمعايير وضوابط ومقاييس ستجعل من نشاط وأعمال شركة جنرال موتورز وعملائها محط إعجاب واحترام الجميع.
ونفى أن يكون قرار الشركة الأمريكية بتقليص وكلائها في السعودية إلى وكيلين فقط سيتسبب في ارتفاع الأسعار وتأصيل مبدأ الاحتكار والحد من حرية المنافسة، موضحاً أن أسواق المملكة مفتوحة والمنافسة على أشدها، ولا يمكن لأي فريق السيطرة والتحكم بالأسعار، وأنه لا علاقة لوجود وكيلين أو أكثر أو أقل في المملكة لشركة "جنرال موتورز" بمسألة الأسعار، مشيراً إلى أن الأسعار تقرها الشركة الصانعة، والوكلاء يتحملون أعباء كبيرة ويحددون هوامش ربحهم بما يمكنهم من تطوير حصة جنرال موتورز في المملكة.
وأوضح الجميح أن الأسعار ومسارها ستظل كما هي عليه في السابق، خصوصاً إذا أخذ في الاعتبار مساعي الشركة الأمريكية ووكيلاها لتعزيز تواجد مختلف موديلاتها في الأسواق السعودية، وتوسيع نطاق أعمالها وزيادة حصتها وكسب مزيد من العملاء، وهذا كله لا يأتي إلا بتوافر البضاعة المناسبة وبسعر منافس وبمواصفات وكماليات تدعم القيمة النسبية والقيمة المضافة.
وأشار إلى أن "جنرال موتورز" اتفقت مع وكيليها على تنفيذ خطتها واشترطت لتثبيتهما معايير صارمة يتم الالتزام بها عبر خطط عمل تم تقديمها بتواريخ محددة، وتشمل هذه الخطط عدة التزامات استثمارية في مختلف أنشطة التوكيل، وهكذا جاء قرار شركة جنرال موتورز بناءً على اختيارها للوكيلين الأكثر قدرة والتزاماً باستراتجيات الشركة المصنعة.
وأوضح أن للشركة خبرة طويلة في أسواق المملكة، حيث تعمل وكيلا لجنرال موتورز منذ أكثر من 50 عاما، كما أنها وطوال هذه الفترة كانت الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك، العلامة الفاخرة لجنرال موتورز، وأن لدى الشركة قدرات وإمكانيات تفوق نظراءها من وكلاء الشركات الأخرى، وقادرة على تحقيق متطلبات واستراتجيات جنرال موتورز.
وقال الجميح إن "الجميح للسيارات" و"جنرال موتورز" تتطلعان إلى زيادة حصة الشركة المصنعة السوقية، مشيراً إلى أن الاستثمارات التي ستضخها "الجميح" في عمليات تطوير مراكز الوكالات، والتواجد في مناطق الامتياز، والالتزام بالمعايير الدقيقة في تسيير الأعمال والحرص التام على رضا العملاء مع توفير منتجات وموديلات، ستحقق الفائدة لشركة جنرال موتورز وعملائها في السوق السعودية.
وتوقع الجميح نمو المبيعات بمعدلات متزايدة خلال الفترة القادمة بعد أن تزيد حصة الوكيلين في السوق، سواء بالتفوق على وكلاء الشركات المصنعة الأخرى، أو توسيع وتنمية رقعة الأسواق المستهدفة ومختلف شرائحها التي لم يتم طرقها بشكل محترف من قبل، وكذلك بالتواجد المتميز في مختلف مناطق امتياز الوكالة.
وأشار إلى أنه في إطار خطة العمل الجديدة لشركة "الجميح للسيارات"، أطلقت الشركة استراتيجية جديدة لخدمات ما بعد البيع تستهدف تحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء في مجال توفير قطع الغيار والصيانة، وتأتي هذه الاستراتيجية تتويجا للاستثمارات الضخمة التي ضختها الشركة للارتقاء والتميز بخدماتها التي تحرص على تطويرها بصورة مضطردة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.