هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطلبة الخريجون بأمريكا يتعرفون على فرص العمل في «يوم المهنة»
يشارك فيه أكثر من 75 جهة حكومية وشركات كبرى في القطاع الخاص

افتتح الملحق الثقافي في واشنطن الدكتور محمد العيسى معرض يوم المهنة في واشنطن وذلك ضمن فعاليات حفل تخريج الدفعة الخامسة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
العيسى: من المتوقع توظيف 5906 طالب ونسعى لتمديد برنامج الابتعاث
ورفع الدكتور محمد بن عبدالله العيسى آيات الشكر والتهنئة لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، ولوزير التعليم العالي، وسفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن، على تخرج الدفعة الخامسة للمبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وتقدم باسمه وباسم العاملين في الملحقية بالتهنئة لجميع الخريجين، مؤكدا على انه حان الوقت لكي نقطف ثمار هذا البرنامج الناجح بكل المقاييس، وان يعود أبناء الوطن لخدمته في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة للمساهمة في دفع عجلة التنمية في وطننا الغالي.
وقال في تصريح للصحفيين بأن الهدف من إقامة يوم المهنة السعودية في أمريكا هو من اجل أن يتعرف الخريجون على الفرص الوظيفية المتاحة في القطاعين العام والخاص في المملكة، حيث يشارك أكثر من 75 جهة حكومية وشركات كبرى في القطاع الخاص تحت سقف واحد، حتى يتم تسهيل مهمة الخريجين في إيجاد وظيفة تتناسب مع تحصيلهم العلمي الذي تكفله به الدولة من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذي يعد من انجح البرامج التي تقدمها وزارة التعليم العالي، ومن أكبرها على الإطلاق.
وأشار العيسى إلى انه تم توظيف أكثر من 700 خريج خلال العام الماضي من خلال يوم المهنة السعودي. موضحا انه من المتوقع أن يتم توظيف 5906 خريج بناء على عدد الوظائف المعروضة من الجهات المشاركة، وأضاف العيسى بأن عدد الخريجين هذا العام يعد الأكبر في مسيرة برنامج الابتعاث حيث وصل العدد إلى أكثر من 6 آلاف خريج، مبينا بأن هناك العديد من الشركات تقوم بعملية التوظيف الفوري بعد إجراء المقابلات الشخصية مع الخريجين. ولفت إلى أن الفرص الوظيفة المتاحة للخريجات تتجاوز 23 في المئة من إجمالي الوظائف المعروضة، وبأن عدد الوظائف الصحية التي تقدمها وزارة الصحة خلال يوم المهنة يتجاوز 1500 فرصة وظيفية.
وعما يقال حول توقف برنامج الابتعاث الخارجي قال العيسى سوف نحاول جاهدين وبقدر الإمكان تمديد فترة الابتعاث إلى خمسة سنوات أخرى لما يحققه البرنامج من نجاحات ملموسة والذي يعد برنامجا تاريخيا وعبقريا من رجل عبقري، مؤكدا بأنه لا يوجد بيت في المملكة إلا استفاد من هذا البرنامج.
وكشف العيسى بأن الملحقية سوف تقوم بتقييم عمل شركة البئر السابع المنظمة ليوم المهنة بعد سماع بعض الملاحظات من عدد الجهات المشاركة وسوف يتم مناقشتها مع المسؤولين في الشركة لتلافيها مستقبلا.
وبحث عدد من الطلبة الخريجين عن فرص العمل المطروحة في معرض يوم المهنة والذي تم فيه استقبال طلباتهم الوظيفية من قبل القطاعات الحكومية والأهلية المشاركة في المعرض.
كما شهد معرض يوم المهنة ندوة بعنوان (الإعلام الجديد إلى أين؟)، والتي كانت برئاسة الدكتور محمد الحيزان المستشار والمشرف العام على العلاقات العامة بوزارة التعليم العالي.
وتحدث فيها كل من الدكتورة مرام مكاوي والدكتور علي الخشيبان والأستاذ هادي الفقيه والأستاذ سامي سعيد والدكتور عثمان الصيني والأستاذة سمر المقرن ونجيب الزامل ونخبة من الإعلاميين والطلاب والطالبات وكانت الدعوة مفتوحة للجميع.
وناقش المتحدثون مستقبل الإعلام التقليدي وكذلك الإعلام الجديد، وقال سامي سعيد مدير إذاعة "يو إف ام" إن الإعلام التقليدي هو المتعارف عليه والحقيقي وله موقع معروف والمجتمع يستطيع التواصل معه وتتناقش معهم، على العكس من الإعلام الجديد حيث أن المجتمع لا يعرف مواقعه وأين تقع.
وعقب الدكتور الحيزان على حديث الأستاذ سامي قائلا "بأن حدثينا عن الإعلام الجديد لا يعني أننا لا نقلل من قيمة الإعلام التقليدي".
ومن جهته، قال هادي الفقيه إن "الصحف الورقية أكثر مصداقية من الصحف الالكترونية".
إلى ذلك طرحت مرام مكاوي "قضية البطالة وأنه ليس فقط السعوديون يعانون من مشكلة البطالة بل الجميع في كل أنحاء العالم بعد الأحداث الأخيرة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.