منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع الجزائر في موجة الحرائق    هيئة المهندسين تُطلق برنامج مهارات مهندسي المساحة    الأرصاد : أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة جازان    قوات الأمن العراقية تحبط محاولة لتفجير أحد أبراج الكهرباء في كركوك    مصرع 4 أشخاص جراء فيضان شمال غربي الصين    زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب تشيلي    البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    البرلمان العربي يعزي الجزائر في ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    عاملة منزلية بمهر عروس !    مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع                                القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلن نهار العيد عايد حبيبه
نشر في الرياض يوم 15 - 11 - 2011

الشعر الجميل لا ينمحي من الذاكرة ويبقى محفوراً بها فهو كالذهب لا يصدأ يمسك بقيمته عبر العصور. وقبل بضع عقود كان الفنان الشعبي لا يحظى بالحضور الإعلامي عبر وسائل الإعلام. وبالرغم من ذلك كانت شهرته ذائعة الصيت بين محبي الفن الشعبي، وكان هناك صدى كبير لبعض الأغاني التي لم تزل في ذاكرة من عاش في ذلك الوقت، وأصبحت بعض أبياتها دارجة على اللسان بين الناس، ويحفظها كثيرون من دون أن يعرف قائل هذه الأبيات فالشاعر بعيداً عن الأضواء في ذلك الوقت مهضوم الحقوق الأدبية والمادية والمعنوية.
ومن تلك الأغاني ذائعة الصيت أغنية «كلن نهار العيد عايد حبيبه» التي كتب كلماتها الشاعر محمد سعد الجنوبي رحمه الله وغناها الفنان (بشير حمد شنان رحمه الله) وتقول كلمات القصيدة:
كلن نهار العيد عايد حبيبه
وإلتم شمل اهل القلوب المواليف
وانا حبيبي غايب الله يجيبه
يا حسرتي وان غلق العيد ما شيف
مصيبتي يا كبرها من مصيبه
لاشفت غيري في اناسه وتكييف
فرقا الاحبه يا جماعه صعيبه
تالي العهد بصويحبي العام فالصيف
يا وين اشوف اللي وصوفه عجيبه
ويلي عليه ولو لحقني تكاليف
ارب قلبي منه يبري لهيبه
لا اشاهده يا ناس يستانس الكيف
جعله نصيبٍ لي و انا من نصيبه
هذا منى قلبي و من غيره امعيف
المستريح اللي حبيبه قريبه
ما هوب مثلي عيشته بالتكاليف
من لامني فالزين ربي حسيبه
تلوم قلبي في حسين التواصيف؟
كف العذل ماطيع ماهي غصيبه
ما تدري ان راعي الهوى قلبه اصخيف؟
محمد الجنوبي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.