سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    تجديد الجواز إلكترونيا للمواطنين لمدد الصلاحية من 6 أشهر وأقل    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتدى الأول للمواهب يناقش دعم النساء الخليجيات وتمكينهن لتبوّء مناصب قيادية
ينطلق اليوم برعاية «الرياض» إعلامياً
نشر في الرياض يوم 09 - 10 - 2011

ينطلق اليوم في مدينة دبي المنتدى الأول للمواهب الذي ينظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات برعاية "الرياض" إعلامياً، والذي يعتبر منصة للتواصل والحوار بين التنفيذيين في الشركات الإقليمية والعالمية واستعراض معارفهم حول إدارة الكفاءات البشرية وتطويرها في مجال التنظيم الاستراتيجي، وسوف يسلط المؤتمر الضوء على ما شهدته الأعوام القليلة الماضية من تنامٍ لدور وعدد النساء القياديات في قطاع البتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج العربي.
وأكّد الدكتور عبدالوهاب السعدون الأمين العام ل"الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات" أن دعم النساء الخليجيات وتمكينهن لتبوّء مناصب قيادية سيكون من أبرز المواضيع المطروحة للنقاش في المؤتمر، خاصةً وأن الإحصاءات تظهر ارتفاعاً بنسبة 7% في عدد النساء اللواتي يشغلن مناصب قيادية، وسيتم في إطار المؤتمر تقديم عروض توضيحية خاصة حول تولي النساء للمناصب القيادية مع لؤلؤة المطلق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جولدن ترست"؛ وليندا جارنهام مدير الموارد البشرية في "إنسباير إم إي" (Inspire ME). كما سيتم تناول موضوع الشركات الناجحة من خلال عرض تقديمي تلقيه أوزما سعيد مدير قسم التطوير المؤسسي والقيادي في "مجموعة زين"؛ بينما ستتحدث ريم الغانم من قسم التصميم والتخطيط في شركة "ارامكو السعودية" حول موضوع القيم والأخلاقيات.
من جهة أخرى كشفت مها ملا حسين عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية في "الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات" (جيبكا) والرئيس التنفيذي لشركة "صناعة الكيماويات البترولية" (PIC) الكويتية، أن الاتحاد الخليجي سوف يطلق مؤشر الموارد البشرية خلال منتداه الأول للمواهب والذي سيتم خلاله إطلاق جائزة "مؤشر جيبكا للموارد البشرية" بهدف تكريم الشركات الإقليمية التي تحقق تقدماً ملحوظا على صعيد استقطاب الكفاءات والمواهب وتنمية قدراتها مع بيان تفصيلي عن الجوائز المقدمة وأهدافها ومعايير التأهل للمنافسة عليها، فضلاً عن التعريف بلجنة التحكيم.
ويشكل المنتدى الذي ينظم يومي 9-11 أكتوبر 2011 في دبي ويأتي اختيار هذا الموضوع لكون الموارد البشرية تشكل تحديا كبيرا بفعل النمو السريع الذي يشهده قطاع البتروكيماويات في منطقة الخليج، والذي بدوره يعدّ مساهماً أساسياً في الاقتصادات الخليجية.
وستلقي مها ملا حسين الكلمة الافتتاحية بصفتها المرأة الأعلى منصباً بين النساء في قطاع البتروكيماويات والكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.
وفي إطار تعليقها على أهداف المؤتمر قالت حسين "تهدف هذه الفعالية إلى توفير منصة لتبادل المعلومات وتبادل أفضل الممارسات المؤسسية التي توصلت إليها نخبة من كبار اللاعبين في هذا القطاع الاستراتيجي في المنطقة، ومن هذا المنطلق استقطب البرنامج نخبة من كبار التنفيذيين والخبراء في هذا القطاع لكي يشاركونا خبراتهم وآرائهم المتميزة".
وستشهد جلسة ما بعد الظهر مشاركة لفيف من المتحدثات البارزات اللواتي سيسلطن الضوء على آليات استقطاب المواهب وردم الهوة الموجودة على هذا الصعيد مثل عبير العمر مساعد الرئيس التنفيذي في شركة "إيكويت"، وسايرا أكبر من شركة "جلوبال ماندجمنت كونسلتانسي".
وخلصت مها حسين إلى القول "أنا أقف في طليعة الداعين إلى توظيف مزيد من النساء في مناصب قيادية ضمن قطاع البتروكيماويات والكيماويات بهدف تخطي الصعوبات المتعلقة بالموارد البشرية والارتقاء بمستوى تطلعات المرأة في المنطقة، وأنا مسرورة للغاية بأن برنامجنا استقطب هذا العدد من النساء الموهوبات اللواتي يتبوأن مناصب قيادية، فذلك بلا شك يعد تأكيداً على كفاءاتهن العالية ومقدراتهن المتميزة".
وسيسبق انطلاق فعاليات المؤتمر يوم 9 أكتوبر ورشة عمل تحت عنوان "تحقيق الاستدامة عبر مؤسسات سريعة الاستجابة" يديرها البروفيسور دونالد سول، وهو خبير عالمي متخصص في مجال الممارسات الإدارية الاستراتيجية، ورئيس قسم التعليم التنفيذي في "مدرسة لندن للأعمال" (LBS). وسيطرح المنتدى في يومه الأول تجارب شركات رائدة في مجالات الاستثمار في رأس المال البشري وسبل تحسين أداء المؤسسات عبر المواءمة مع المتغيرات السريعة في بيئة العمل.
وسيلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر في يومه الأول الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مجموعة "بن زايد" يعقبها إلقاء كلمات حول مواضيع استراتيجية مهمة من قبل رامش رامتشاندران الرئيس التنفيذي لشركة "MEGlobal"؛ وأوليفر تريبيل الشريك في شركة "ماكينزي" الاستشارية. وسيتم كذلك تنظيم جلسات خاصة لتسليط الضوء على موضوع "المرأة في المناصب القيادية" تتحدث فيه مع لؤلؤة المطلق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جولدن ترست"؛ وريم الغانم من قسم التصميم والتخطيط في شركة "آرامكو السعودية".
كما سيتحدث خلال اليوم الأول عدد من التنفيذيين من بينهم يوسف البنيان نائب الرئيس التنفيذي في شركة في "سابك"، و"مجموعة زين"، و"إرنست آند يونج"، و"بوريالس"، والذين سيطلعون الحضور على معارفهم وخبراتهم حول مجموعة من المواضيع المهمة مثل المؤسسات ذات الأداء القوي، وفهم احتياجات القوة العاملة.
أما اليوم الثاني فسيتم التركيز خلال النصف الأول منه على إدارة الموارد البشرية عبر تقديم معلومات معمقة حول الدور الذي تلعبه أقسام الموارد البشرية كشريك للأعمال ومساهم في تعزيز القيمة، إلى جانب تناول آليات تطوير رأس المال البشري، وعامل الأداء البشري والمؤسسي، والاحتفاظ بالكفاءات، وغيرها من المواضيع ذات الصلة التي تهم المؤسسات الإقليمية والعالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.