اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



186 فعالية في 40 موقعاً لأهالي وزوار الرياض في عيد الفطر المبارك
تكثيف الأنشطة في المنشآت والمواقع المغلقة تجنباً لحرارة الطقس..
نشر في الرياض يوم 20 - 08 - 2011

كشف المركز الإعلامي لاحتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك هذا العام عن إعداد الأمانة برنامجاً حافلاً يتسم بالتنوع والشمول والتجديد لاحتفالات عيد الفطر المبارك هذا العام من خلال إقامة 186 فعالية ونشاطاً ترفيهياً ومسرحياً ورياضياً في 40 موقعاً تخدم كافة أحياء مدينة الرياض، إضافة إلى أن برنامج احتفالات عيد الرياض هذا العام يزخر بعدد كبير من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع فئات المجتمع من الرجال والنساء والأطفال، وتستفيد من الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مدينة الرياض من ساحات البلدية والحدائق والمتنزهات والمنشآت المغلقة والمراكز الثقافية والاجتماعية والملاعب الرياضية، والمسارح التابعة للجهات الحكومية والأهلية والخيرية.
وتتصدر الألعاب النارية والتي تعد من أبرز مظاهر احتفالات عيد الرياض، برنامج فعاليات الأمانة من خلال 7 مواقع لإطلاقها طوال أيام العيد, وهي أستاد الملك فهد الدولي، واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين، وجنوب أسواق السلام مول بالدائري الغربي، وقرب الجسر المعلق، وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وموقع حي الحائر وهو من المواقع الجديدة التي تمت إضافتها هذا العام.
ويستضيف استاد الأمير فيصل بن فهد عدداً كبيراً من فعاليات الاحتفال بالعيد والمخصصة للرجال والشباب، تتضمن مسابقات استعراضية ورياضية وعروض الفنون الشعبية تشارك فيها 7 فرق من عدة دول إسلامية بالإضافة إلى عروض للسيارات والدبابات المعلقة والغطس العالي.
وفي ساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية تستقبل الأمانة سكان الرياض من الرجال والشباب بسباقات كسر حاجز الزمن للسيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى بطولة سباقات السرعة، وعروض للطيران بالتحكم عن بعد، وعروض للسيارات المعدلة.
أما ساحة العروض بالدائري الشرقي، فتوفر حزمة من الأنشطة الترفيهية الأسرية للعائلات، منها عروض "البانش" و " الرول سكيت " والدراجات النارية، بالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان " فرحة عيد " والتي تتحدث عن مظاهر الاحتفال بالعيد في جميع مناطق المملكة.
عروض الالعاب النارية
وتقدم الخيمة الشعبية بساحة العروض بالدائري الشرقي عدداً من الأنشطة التراثية, أبرزها العرضة السعودية والسامري والخبيتي، ومشاركات مختارة لعدد من الشعراء، في حين تقدم فرقة " سبيس تون " عدداً من العروض والأناشيد المخصصة للأطفال.
وتتواصل فعاليات العيد للعائلات في ساحة الدوح, بألوان من الفنون الشعبية وعروض التحدي والإثارة، والأكروبات والشخصيات الكرتونية.
وتزخر فعاليات عيد الرياض بحديقة مناخ الملك عبدالعزيز " درة الحدائق" بعدد كبير من الأنشطة، تشمل خيمة الضيافة والتي يتواجد بها الشعراء، بالإضافة إلى بعض العروض التراثية وعروض الصقور.
ويقدم مسرح الطفل بالحديقة عدداً كبيراً من الفقرات والمسابقات والعروض البهلوانية، وقامت الأمانة بتجهيز مرسم خاص للطفل، وتنظيم مسابقة خاصة في فنون الرسم للأطفال من زوار الحديقة.
وتضم فعاليات درة الحدائق في العيد سوقاً شعبياً ومسرحاً للعرائس، بالإضافة إلى الفعاليات النسائية المختلفة والتي تضم الحرف اليدوية وفنون الحناء والإكسسوارات النسائية.
أما برنامج فعاليات الاحتفال بالعيد في ساحة العروض بحي السويدي، فتتنوع لتلبي احتياجات جميع أفراد العائلة من خلال مسرح الطفل الذي يقدم كرنفال للدمى الكرتونية ومسابقات وعروض السيلات العالمية، وألعاب " تلي ماتش " وسباق سيارات الريموت كنترول.
كسر حاجز الزمن في سباق السيارات
ويستقبل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي جانباً من فعاليات احتفالات العيد من خلال الخيمة الشعبية بميدان المربع والتي تستضيف عدداً من الشعراء، بالإضافة إلى لوحات تمثل ألواناً مختلفة من الفنون الشعبية.
وفي خيمة الأمانة بالملز يتنافس الأطفال والشباب طوال أيام على العيد في الألعاب الالكترونية " البلاي ستيشن " تحت إشراف نخبة من المختصين.
وتقدم الخيام الشعبية بساحة الكندي بحي السفارات للعائلات ألواناً من الفنون الشعبية وركن خاص للتراثيات والأطعمة الشعبية.
ويقدم مسرح المركز عدداً من الفعاليات للنساء والأطفال منها مسرحية نسائية بعنوان "الدلالة" ومسرحية للأطفال بعنوان " ماما مين " وعروض للأزياء التراثية, وأمسية شعرية بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية وجمعيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويحفل برنامج بلدية الحائر ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض بالعيد بعدد كبير من الأنشطة للعائلات منها المناطيد الطائرة, وعروض لزفات الشعوب، وفقرات لاكتشاف المواهب للأطفال والكبار، ومسابقات " البلياتشو " والرسم على الفخار، إلى جانب عدد من الأعمال المسرحية الكوميدية منها مسرحية بعنوان جحا واللصوص.
مسرح الطفل يحظى بمتابعة كبيرة من الاطفال
ويحظى النشاط المسرحي في احتفالات عيد الرياض بمساحة كبيرة من خلال عرض 20 عملاً مسرحياً، منها مسرحية " حالة ولادة " والتي تعرض على مسرح مدارس المملكة للرجال, ويقوم ببطولتها الفنان محمد العيسى, ومسرحية " صاموولي " من بطولة نايف خلف, ومحمد القس، وتعرض على مسرح كلية المدربين التقنيين بحي الريان.
ويقدم الفنان بشير غنيم مسرحية بعنوان " شلة الفيس " على مسرح مدارس التربية النموذجية، بينما يعايد الفنان الكويتي محمد جابر (العيدروس) سكان الرياض بمسرحية بعنوان " فورمات مخ " على مسرح الكلية التقنية بمشاركة الفنانين علي الهويريني وعلي إبراهيم وعدد من الممثلين, في حين يطل الفنان عبدالعزيز الفريحي على جمهور عيد الرياض بمسرحية كوميدية بعنوان " كلنا نصوص " والتي تعرض على مسرح وكالة الأمانة للبلديات بطريق النهضة.
ويقدم الفنان نايف فايز وفرقة شباب المسرح لجمهور عيد الرياض مسرحية " هوامير مول " على مسرح جامعة الأمير سلطان الأهلية.
أما الفنان خالد سامي فيقوم ببطولة وتأليف مسرحية بعنوان "هجولة تايم " على مسرح مدارس الرياض.
وتضم قائمة الأعمال المسرحية في عيد الرياض مسرحية بعنوان " التشخيص أولاً " بطولة لورانس، وعلي المدفع، وسعد المدهش، والتي يتم عرضها على مسرح جامعة دار العلوم.
بينما يستضيف مسرح جامعة اليمامة مسرحية " أحلام سعود " بطولة أسعد الزهراني، كما تعايد أمانة منطقة الرياض الصم بثلاثة مسرحيات تعرض على مسرح مؤسسة صوامع الغلال.
أما الأعمال المسرحية النسائية، فتضم مسرحية بعنوان " كيد النسوان " والتي تعرض بمركز الملك فهد الثقافي وتقوم ببطولتها عبير أحمد، وأميرة محمد، وأغادير السعيد، وبمشاركة الإعلامية أميرة الفضل، كما يقدم المركز مسرحية للأطفال، بالإضافة إلى مهرجان نسائي يحفل بعدد كبير من الأنشطة والفعاليات والمسابقات.وتتواصل الأعمال المسرحية النسائية في العيد بمسرحية " حلم سارة " والتي تعرض بمقر جمعية الأطفال المعوقين، بالإضافة إلى برنامج حافل للنساء والأطفال بمشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.أما مسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي فيستضيف المسرحية النسائية "الدلالة" والتي تقوم ببطولتها موضي عبدالرحمن ومن تأليف وإخراج الكاتبة جواهر الدهيم.
ويعرض على مسرح مركز سعود البابطين الخيري ضمن فعاليات العيد للنساء مسرحية بعنوان عطاء ووفاء، ومسرحية بعنوان " إعاقة وإرادة " بمشاركة عدد من ذوات الاحتياجات الخاصة. وتقدم الفنانة ليلى سلمان ضمن الأعمال المسرحية النسائية هذا العام مسرحية بعنوان "البخيلة والفشيله " على مسرح مدارس دار العلوم للبنات بحي الفلاح وهي من تأليف وإخراج مريم الغامدي، بينما يستضيف مسرح مدينة الحكير لاند الترفيهية العمل ! المسرحي "صرقعة وفرقعة " بطولة أمينة القفاص وفي الشرقاوي وسارا الجابر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.