أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان: اهتمام المملكة بالقرآن والسنة ينبع من إيمانها بالله.. وبها تستنير بكل الشؤون
رئيس أندونيسيا يرعى ختام مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن والسنة
نشر في الرياض يوم 29 - 06 - 2011

ثمن فخامة الرئيس الإندونيسي الدكتور الحاج سوسيلو بامبانق يودويونو جهود المملكة في خدمة ومساعدة المسلمين بكثير من الشكر والتقدير وقال خلال رعايته يوم أمس بالقصر الجمهوري بجاكرتا لحفل ختام مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن والسنة النبوية الخامسة لدول «آسيان والباسفيك» أنقل الشكر لحكومة المملكة العربية السعودية كما أنقل شكري العميق للملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين سائلاً الله أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية والنجاح في قيادته الرشيدة، وأن تستمر علاقاتنا متميزة، كما دعا فخامته إلى الاهتمام بمثل هذه المسابقات لما لها من شأن عظيم في تصحيح المفاهيم والقيم الإسلامية والتركيز في القيم الحميدة التي تعكس رحابة الإسلام وعدله، مشيداً بالإقبال على هذه المسابقة منذ انطلاقتها برعاية ودعم من سمو الأمير سلطان.
بعد ذلك ألقيت كلمة الأمير سلطان ألقاها ممثله وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ جاء فيها:
الحمد لله المنعم على عباده بما هداهم إليه من الإيمان، الذي حمد نفسه بما أنزل من القرآن، الحجة لرسوله صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله به والعلم على صدقه ونبوته الكتاب الذي تضمن الحجة البالغة لا يحتاج مع وضوحها إلى بينة تعدوها أو حجة تتلوها (كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب) وصلى الله وسلم على نبينا محمد القائل: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
أما بعد..
فخامة الرئيس الدكتور الحاج سوسيلو بامبانق يودويونو، أصحاب الفضيلة العلماء والمعالي الوزراء.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ما أعظم انشراح النفوس المؤمنة عند اجتماعها في دوحة القرآن والسنة، وما أروع الاستنارة بما فيها من الآداب الفاضلة.
إنه لمن دواعي الغبطة والسرور والفرحة والحبور استمرار احتضان الجمهورية الاندونيسية لمسابقتي سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن والسنة النبوية على مستوى دول آسيان والباسفيك والمحلية التي ظهرت آثارها جلية في التنافس المحمود والتسابق في الخيرات في هذه الدول (وفي ذلك فلينافس المتنافسون).
الرئيس الأندونيسي خلال مشاركته في الحفل (واس)
أيها الإخوة الكرام:
لقد تتابعت الأمة الإسلامية قرناً بعد قرن على الحفاظ على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم علماً وعملاً، منهجاً وسننا تظهر آثاره حيناً بقوة التمسك وتقل بضعفه مصداقاً لقوله تعالى: "إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم".
إن ما توليه المملكة العربية السعودية من عناية بالقرآن والسنة ينبع من إيمانها العميق بالله، فهما دستورها وبضيائهما تستنير في كل الشؤون وهذا بين واضح بحمد الله في أطوارها المتتابعة حتى عهدنا الحاضر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله بنصره فتنوعت أصناف الدعم للقرآن والسنة وحفظتها حتى صارت مضرب مثل يحتذى به.
وفي هذه الأيام البهيجة وعلى أرض هذه الدولة الشقيقة نتفيأ ظلال هاتين المسابقتين المتميزتين في سنتها (الخامسة) التي كان للجمهورية الإندونيسية شرف احتضانها في أراضيها مذللة كل عقبة تعترضها حتى أينعت ثمارها وحان قطافها، فهنيئاً لنا جميعا باجتماع القلوب مع تباعد الأماكن وصدق الله القائل (إنما المؤمنون إخوة) وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.
إن العلاقة المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية اندونيسيا رباطها الإيمان ووثاقها الإسلام وعراها محبة القرآن والسنة والدفاع عنهما والمصالح الخيرة بين شعبينا المسلمين فليهنأ الجميع بهذه الأخوة الإيمانية الفريدة.
فخامة الرئيس..
أنقل لفخامتكم تحيات طيبة من مقام أخيكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والشعب السعودي للشعب الإندونيسي الكريم وتمنياته للجميع بموفور الصحة والرخاء والاستقرار.
وأشكر في الختام كل من شارك في هذه المسابقة تنظيماً وترتيباً وتنفيذاً وأخص بالذكر معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي والمسئولين في وزارته الموقرة والمجلس الأعلى الإندونيسي للدعوة الإسلامية ورابطة الدعاة الإندونيسيين وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بأندونيسا ومكتب الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أندونيسيا واللجنة المنظمة وجميع من بذل جهدا لإنجاحها وإظهارها بالمظهر اللائق بها والتهنئة الخاصة مني لجميع المتسابقين وأخص منهم الفائزين في جميع فروع المسابقة وأوصيهم بأن يكون ما حملوا من القرآن الكريم ومن السنة المشرفة نبراس حياتهم وضياء سبيلهم حتى يعصمهم الله من الفتن والأفكار الهدامة والأهواء المنحرفة.
الرئيس يودويونو عبر عن شكره وتقديره لجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين (واس)
وآخرها دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وفي نهاية الحفل تحدث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ عن المسابقة.. معرباً عن عظيم شكره لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء على رعايته لمثل هذا المنشط الخيري الذي لمس ثماره كثير من طلبة العلم وحفظة كتاب الله وسنّة نبيه في هذه القارة.. مؤكداً أن هذا هو منهج المملكة العربية السعودية في كل ما من شأنه خير للأمة وللمسلمين وفي كل مجال يوحد الأمة ويعزز ترابطها وفق منهج الإسلام ووسطيته المباركة.. ومبادئه السمحة..
أما مدير مكتب الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا الدكتور إبراهيم بن سليمان النغيمش فقد رفع شكره وشكر كل القائمين على هذه المسابقة والمشاركين فيها من جميع الدول لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز مؤكداً أنها - المسابقة - قد أتت ثمارها ولله الحمد وحققت كثيرا من الأهداف التي ينشدها سموه الكريم من أجل كتاب الله وسنّة نبيه.
من جهة ثانية أقامت اللجنة المنظمة للمسابقة مساء أمس حفل تكريم للمشاركين والفائزين في المسابقة رعاه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وحضره وزير الشؤون الدينية الاندونيسي وسفير خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا الأستاذ عبدالرحمن خياط والملحق الديني بسفارة المملكة الدكتور إبراهيم النغيمش وزعت خلاله الجوائز على الفائزين كما تم تكريم المشاركين في نجاح هذه المسابقة.
جانب من الحضور (واس)
جانب من الحضور (واس)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.