الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة صيتة بنت عبدالله ل «الرياض»: على النماذج النسائية المشرفة توثيق تاريخهن وتجاربهن في كتب يقرؤها الجميع
خلال رعايتها لفعاليات النشاط الثقافي النسائي للجنادرية
نشر في الرياض يوم 19 - 04 - 2011

صرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبد العزيز ل"الرياض" عن سعادتها بما قدمه النشاط الثقافي للمهرجان الوطني في فعالياته المقامة بجامعة الأميرة نورة في ندوة (شهادات وتجارب نسائية) حول خمس قصص نجاح لنماذج نسائية مميزة وأكدت على ضرورة توثيق تلك القصص المشرفة من تجاربهن وسيرتهن في كتب يقرؤها الجميع.
وأعربت سموها عن شوقها لحضور نشاط مماثل لطرح المزيد من مسيرة كفاح شخصيات نسائية أخرى في العام المقبل مثنية على فكرة الندوة .
جاء تصريح سموها الخاص ل"الرياض" عقب رعايتها لندوتين ثقافيتين الأولى تحت عنوان (شهادات وتجارب نسائية) و الثانية (التجديد في الخطاب الديني الوطني حول المرأة ) وذلك ضمن فعاليات النشاط الثقافي النسائي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس والعشرين والذي أقيم في القاعة الكبرى بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن صباح الاثنين.
وأضافت سموها أن بعض الشخصيات اللاتي قدمن تجاربهن مثل الدكتورة ثريا العريض والأستاذة صفية بنت زقر كانت تعلم عنهن كثيراً من المعلومات إلا ان لحديثهن المباشر مع الجمهور حول حياتهن ومسيرة نجاحهن في حياتهن العلمية والخاصة كان لها أكبر الأثر في الفائدة والمتعة.
د.نوبوكو: استبدلت اسمي إلى « نورة » حين علمت باعتزاز الملك عبدالعزيز بهذا الاسم
واثنت في ختام حديثها على السيدات المشاركات وخصت بالثناء الدكتورة نوبوكو اليابانية معتبرة تنوع المشاركات أمراً مميزاً ..
هذا وقد بدأ النشاط الذي حضره عدد كبير من سيدات المجتمع من مختلف الفئات والتخصصات بالسلام الملكي ثم كلمة مديرة جامعة الاميرة نورة (المكلفة) الدكتورة زينب بنت اسعد الزين و من ثم قصيدة شعرية حول المناسبة وبعدها بدأت فعاليات النشاط بالندوة الأولى مع المشاركات (السيدة الناها ولد مكناس وزيرة الخارجية الموريتانية سابقاً، الدكتورة ثريا بنت إبراهيم العريض ، الدكتورة نائلة بنت عبد الرحمن الديحان ، الاستاذة صفية بنت زقر ، الدكتورة سقاوا نوبوكو أستاذ اللغة في جامعة توهوكو اليابانية ) وأدارت الندوة الدكتورة زينب بنت اسعد الزين .
وكانت متحدثات الندوة الثانية (الدكتورة زينب بنت مصطفى عبد العزيز ، الدكتورة سعاد بنت عبد العزيز المانع ، الدكتورة نوال بنت عبدالعزيز العيد ، الدكتورة نجلاء حمد المبارك ، الأستاذة أميمة بنت عبد الله الخميس ) وأدارتها مديرة إدارة الانتفاع بالمنشآت الجامعية الدكتورة نورة بنت عبد الله العجلان.
ومن جانبها فقد أعربت مسؤولة التدريب بوكالة الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الأستاذة هدى العطيشان عن سعادتها بنجاح النشاط واستمتاع الحضور النسائي بما قدمته جامعة الاميرة نورة من فقرات ثقافية منوعة وقدمت شكرها وتقديرها للهدايا القيمة التي قدمتها الشركة العربية للعود والعطورات الشرقية لجميع المشاركات في النشاط.
هذا وقد قدمت الناها ولد مكناس وزيرة الخارجية الموريتانية سابقاً على هامش النشاط مداخلة بعد استماعها لتجارب وسيرة المشاركات قالت فيها " نجاح المرأة مرهون بالعديد من الشروط .. من أهم هذه الشروط ، التعلم واكتساب المهارات ... الطموح ووضوح الرؤية .. الاستعداد لتحمل المسؤولية .. الاستغناء المادي الذي يضمن لها العيش الكريم ....".
وأفادت الدكتورة سقاوا نوبوكو أستاذة اللغة العربية في جامعة توهوكو اليابانية بأنها استبدلت اسمها إلى الاسم العربي " نورة " لأنها سمعت كثيراً عن ترديد وتكرار المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود موحد المملكة لمقولة "أنا أخو نورة" مما جعلها تحب وتعتز بهذا الاسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.