استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رائد التحدي» يعيد ملحمة تفوقه على الشباب..والنصر حطم عناد نجران بهدف روماني
"العميد" أشعلها مبكراً في مرمى الاتفاق .. والقادسية يبدأ الدوري بنقاط الفتح

أعاد "رائد التحدي" ملحمة العام الماضي في الدوري عندما هزم الشباب برباعية على استاد الملك فهد قبل ان يعيد التفوق في افتتاحية دوري "زين" السعودي ولكن هذه المرة 2-صفر في الوقت الذي كسر الروماني بيتري عناد نجران وقاد النصر الى الفوز 1-صفر، وفي جدة شق الاتحاد دون قائده محمد نور طريقه نحو الانتصارات بقوة على حساب الاتفاق 2-1، ولم يكن الفتح احسن حالا عندما تلقى خسارة في الاحساء على يد القادسية 1-3 لتشعل هذه الفرق الفائزة الدوري مبكراً.
الشباب-الرائد
فقد الشباب أول ثلاث نقاط بعد خسارته أمام ضيفه الرائد صفر-2 مساء أمس (السبت ) على إستاد الملك فهد الدولي بواسطة موسى الشمري في الدقيقة العاشرة ومازن الفرج في الدقيقة 92، بدأت المباراة بهجوم من جانب الرائد وفي الدقائق الأولى تعرض عبدالمجيد الرويلي للإعاقة داخل منطقة الجزاء من احد مدافعي الشباب ليحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها موسى الشمري، ووضعها ببراعة على يسار الحارس الشبابي وبعد مرور ربع ساعة نشط لاعبو الشباب وحاولوا تهديد مرمى الرائد، وكاد لاعبو»الليث» إدراك التعادل عندما سدد البرازيلي كماتشو كرة ارضية قوية امسكها حارس الرائد على دفعتين في الدقيقة 19 وقبل نهاية الشوط الأول كاد لاعبو الرائد من إحراز الهدف الثاني عندما سدد صلاح الدين عقال الكرة أبعدها الدفاع لتصل لعبدالمجيد الرويلي الذي سددها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 43.
وواصل لاعبو الرائد السيطرة مع بداية الشوط الثاني، وتمكن حارس الشباب وليد عبدالله من إنقاذ مرمى فريقه من هدف ثانٍ بعد أن تصدى لتسديدة موسى الشمري التي اصطدمت بالقائم وأبعدها الدفاع في الدقيقة 54، وأضاع الظهير الأيسر عبدالله شهيل هدفاً محققاً عندما واجه المرمى، وسدد الكرة ولكن تمر بجوار المرمى في الدقيقة 68، وأنقذ حارس الرائد محمد الخوجلي مرمى فريقه عندما تصدى لتسديدة عبده عطيفي الدقيقة 83، أضاف مازن الفرج الهدف الثاني للرائد في الوقت بدل الضائع عندما واجه المرمى ليضع الكرة على يمين الحارس الشبابي.
نجران - النصر
تقدم النصر في بداية المباراة نحو مرمى نجران بحثا عن هدف مبكر يريحه الا انه اصطدم بدفاعات نجران المنظمة، ونشط نجران مع منتصف الشوط وشاطر الفريق النصراوي الهجمات التي غالبا ما تتكسر على اقدام المدافعين، ومع مطلع الشوط الثاني رمى المدربان باوراقهما باكرا، وظهرت اولى الكرات الخطرة لنجران عندما تصدت العارضة لكرة صالح دويس(60)، واخرى ابعدها العنزي لزاوية من قدم حسين زبارة.
ومع الربع الاخير من المباراة ظهرت نوايا المدربين الهجومية عندما ادخل الايطالي زينجا سعد الحارثي بدلا من لاعب الوسط ابراهيم غالب، ورد عليه مدرب نجران مراد العقبي باشراك المهاجم حمد هرمس على حساب لاعب الوسط الايسر سعيد منيع ومع الدقيقة 83 ومن هجمة نصراوية تصدت لها العارضة ثلاث مرات استطاع الروماني بيتري تسجيل الهدف الاول للنصر، ومع الوقت البديل اعاق عبدالله راسان سعد الحارثي ليطرد بالانذار الثاني.
الاتحاد - الاتفاق
شوط المباراة الاولى كان رتيبا بين الفريقين ولم يشهد سوى ثلاث فرص حقيقية اثنتان للاتحاد وواحدة للاتفاق ومالت الافضلية خلال هذا الشوط للاتحاد.
الفرصة الاتفاقية الاخطر كانت لفهد المفرج من خطا نفذه يحيى الشهري على رأس المفرج ولكن الكرة مرت بجوار القائم (24).
وفي المقابل تحصل الاتحاد على فرصتين مواتيتين عن طريق نايف هزازي، الذي وضع كرة رائعة مررها له النمري وهو في مواجهة المرمى فوق العارضة (32)، بعدها بدقيقيتن كاد سعود كريري ان يفتتح التسجيل لفريقه بقذيفة قوية نجح الحارس الاتفاقي محمد خوجة في التصدي لها ببراعة.
وفي الشوط الثاني تحرك الاتحاد اكثر بفضل التغيير الذي اجراه البرتغالي مانويل بدخول المهاجم الجزائري زياييه الذي كاد ان يفتتح التسجيل برأسية، لكن بسالة المفرج اخرجت الكرة من على خط المرمى ليحرم الاتحاد فرصة التقدم (54).
وترجم نايف هزازي تفوق فريقه عند الدقيقة 64 بلمسة رائعة مرت بطريقة غريبة من يد الحارس خوجة هدفا اتحاديا اول.
ونجح زياييه في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد بعد كرة مرتدة استغل تمريرة الصقري سددها قذيفة قوية في قلب المرمى (77).
ونجح الاتفاق في تقليص الفارق عندما تحصل سبستيان على الكرة من تمريرة خاطئة للعماني حديد وسددها قوية داخل الشباك (86).
القادسية - الفتح
استهل القادسية مشواره في الدوري بفوز مستحق على مستضيفه الفتح 3-1 على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف وسط حضور جماهيري متوسط ولم يظهر الفتح بالمستوى المقنع، فيما كان القادسية الافضل طوال المباراة، وشهدت بداية جيدة من الفتح الذي استحوذ على مجريات اللعب، وخلق اكثر من فرصة خطرة لم ينجح في استغلالها وبعد 15 دقيقة اخذ القادسية يشاطر الفتح الهجمات ونجح النيجيري ايدو ماستر في الدقيقة 33 من تسجيل الهدف الاول عندما استقبل عرضية مواطنه جون جامبو ليغمزها في المرمى كهدف اول ولم يمهل القادسية الفتحاويين كثيرا لالتقاط انفاسهم عندما سجل النيجيري ايدو ماستر الهدف الثاني في الدقيقة 36.
وفي الشوط الثاني استمرت الاخطاء الدفاعية الفتحاوية ونجح الحارس محمد شريفي في التدخل لانقاذ مرماه من كرتين خطرتين بعدها في الدقيقة 55 استغل لاعب الفتح احمد بوعبيد هفوة دفاعية من القادسية لينفرد بالمرمى ويضعها بكل سهولة كهدف تقليص الفارق، وفي الدقيقة 63 عاد القادسية مرة اخرى لتوسع الفارق عندما تحصل على ركلة جزاء بعد اعاقة اللاعب التونسي رمزي بن يونس للاعب القادسية محمد الغامدي، ليتقدم لها مبارك الاسمري ويضعها بكل ثقة على يمين الحارس هدف ثالثا.
وشهدت المباراة خطأ فادحا من حكم المباراة صالح العقيلي عندما لم يطرد لاعب الفتح احمد الحضرمي بحصوله على كرتين أصفرين الاول بعد احتجاجه على ركلة الجزاء، والثاني بعد اعاقته المتعمدة مدافع القادسية عبدالله الغامدي ليمنح كرتا اصفر ثانيا وكان المساعد الثاني حاول ثني الحكم عن قراره، لكن اصراره على موقفه جعل المباراة تستمر من دون طرد الحضرمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.