الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اجتماع ثلاثي لدعم العمل التطوعي والخيري في مكة المكرمة
نشر في الرياض يوم 07 - 02 - 2010

عقد امس اجتماع ثلاثي بين الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وجامعة ام القرى وجمعية البر بحضور مدير الجامعة الدكتور وليد أبو الفرج ورئيس مجلس إدارة الغرفة بالإنابة زياد محمد جميل فارسي ورئيس مجلس إدارة جمعية البر الدكتور طارق صالح جمال وذلك بمقرالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، وتم خلال الاجتماع بحث التعاون من اجل تفعيل العمل الخيري والتطوعي والاسهام في البرامج والفعاليات التي تدخل في إطار منظومة المسؤولية الاجتماعية.
ورحب مدير جامعة أم القرى بهذا التعاون الذي يدخل في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه كافة القطاعات لخدمة المجتمع في مكة المكرمة، وشدد على أهمية بذل كافة الجهود ومد جسور التعاون لما فيه خدمة المجتمع.
من جهته أكد رئيس الغرفة بالإنابة أن الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وضعت في خطتها العشرية القادمة دعم الأعمال التي تدخل في إطار المسؤولية الاجتماعية وغرس ثقافة العمل التطوعي والخيري في خدمة المجتمع من خلال التكافل والتعاون الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، مشيرا إلى أهمية هذا الاجتماع الذي يجمع ثلاثة قطاعات هامة، مؤكدا على ان الغرفة سوف تعمل على تشكيل لجان من اجل العمل التطوعي خاصة، وأن مكة المكرمة تشهد كل عام العديد من المناسبات التي تحتاج إلى هذا العمل من أجل الارتقاء بالخدمات وبث التوعية بين المواطنين والزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن، إلى جانب دعم أي عمل إنساني يدخل تحت هذا الإطار في ظل رعاية واهتمام سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وأكد الدكتور طارق جمال رئيس جمعية البر الخيرية على أهمية وجود هذا التواصل بين القطاعات المختلفة والتنسيق من اجل توحيد الجهود في عمل مثمر وبناء يخدم المجتمع ويحقق الأهداف، لافتا إلى أن جمعية البر تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية لتحقيق التنمية الدائمة لذوي الاحتياجات في مكة المكرمة واستقطاب وتطوير أفضل الكوادر البشرية في مجال العمل الخيري لتقديم خدمة متميزة، والعمل على استمرارية تنمية العلاقات الوطيدة لإقامة مشروعات خيرية وتعزيز العلاقة مع وسائل الاعلام للتعريف بأهمية العمل التطوعي إلى جانب التواصل مع الجمعيات الأخرى لتبادل المعلومات والخبرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.